جينفير لوبيز: لم أتقاض أجرا نظير مشاركتي في فيلم Hustlersإيه العسل ده.. منة فضالى تنتزع إعجاب الجمهور بـ صورة من جوارح الغربان.. شاهدمهرجان القاهرة السينمائي يحمي البيئة بإعادة تدوير 15 ألف كيس بلاستيكمرض الفنانين بين الحقيقة والدعاية.. رامي جمال يصاب بالبهاق وشكوك حول مرض ريهام سعيدايرادات Maleficent: Mistress of Evil يقترب من نصف مليارفريق أهلي 18 سنة يواجه طلائع الجيش في مرتبط السلةخارطة الطريق لحل الأزمة.. كيف يستعيد منتخب مصر توازنه بعد التعادل مع كينيا وجزر القمررجال السلة بالأهلي يواجه طلائع الجيش في دوري المرتبط اليومبتوصية من محمد صلاح.. جنش يتوجه إلى إسبانياكانت الفلوس دافية وفيها بركة .. تركي آل الشيخ يداعب متابعيه بصورة غامضةالموت يفجع عمرو السولية في جدهالزمالك يرفع الطوارئ لحسم صفقة محمد عبدالعاطى نجم دجلة في الشتاءبشرة خير.. المنتخب الأولمبي قادر على تخطي جنوب أفريقيا بنتائج مبهرة.. تفاصيلدعما للسياحة.. فريق الشمس للانزلاق الفنى يزور قصر المانسترلي.. صورالبنك الأهلي ينهي الشوط الأول متقدما على الألومنيوم بهدف نظيفغدا.. "حكاية لعبة مصرية" بالمتحف القبطي بمناسبة الاحتفالات بأعياد الطفولةجوليوس باير يحذر من تفويت صافى الأموال المستهدف فى 2019انطلاق منتدى التعاون الصينى العربى للسياحة عام 2019 فى بكيناتحاد: الإنتاج الصناعى فى ألمانيا سينكمش 4% هذا العامالغرف التجارية: تعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لدعم المواطنين وتحريك السوق

اتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي على البريكسيت

   -  
بريطانيا

القاهرة (مصراوي)
أعلنت بريطانيا والاتحاد الأوروبي الخميس الوصول إلى اتفاق بشأن خروج المملكة المتحدة من التكتل القاري قبل أسبوعين من الموعد الذي ضربته لندن لاتمام (البريكسيت)، وبعد أكثر من ثلاث سنوات على الاستفتاء البريطاني حول بريكسيت في 2016.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر أن مفاوضي بريطانيا والاتحاد الأوروبي تمكنوا من التوصل إلى اتفاق حول البريكسيت.

وغرد يونكر: "لدينا اتفاق! إنه اتفاق عادل ومتوازن للاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة واختبار لالتزامنا بإيجاد حلول."

وأضاف أن الاتفاق لا يزال بحاجة إلى تصديق البرلمان الأوروبي ومجلس العموم البريطاني، مشيرا إلى أنه سوف يوصي دول الاتحاد الـ27 بتأييد الاتفاق خلال القمة في وقت لاحق يوم الخميس.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن المفاوضين توصلوا إلى "اتفاق جديد عظيم"، داعشا البرلمان إلى التصديق عليه يوم السبت المقبل حتى تتمكن حكومته من التحرك نحو "أولويات أخرى."

ومن المنتظر أن يشهد مجلس العموم البريطاني يوما صاخبا يوم السبت خلال مناقشة الاتفاق للتصديق عليه. وأوردت وكالة رويترز أن العمال في البرلمان سوف يدعمون إجراء استفتاء على الاتفاق الذي توصلت إليه حكومة جونسون مع الاتحاد الأوروبي.

ومع إعلان التوصل إلى اتفاق، ارتفع الجنيه الاسترليني بعد فترة من الاضطراب الأسبوع الماضي وسط تقارير متضاربة بشأن إحراز تقدم في المفاوضات بين لندن وبروكسل.

وارتفع الجنيه مقابل الدولار إلى 1.2934 دولار من 1.2805 دولار هذا الصباح.

ومنذ أن وصل جونسون إلى السلطة في يوليو الماضي يصر على بمغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر بأي ثمن بعدما أجلت تيريزا ماي بريكسيت مرتين في إطار مساعيها للتوصل إلى اتفاق.

لكن البرلمان البريطاني كان حجر عثرة في طريق جونسون حيث رفض ثلاث مرات الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة