موجز الحوادث.. إعدام المسمارى.. وهيثم زكى لم يتوف بسبب المكملات الغذائيةتقرير حقوقى:60 دولة وجهت الشكر للوفد المصرى بالمجلس الدولى لحقوق الإنسانوزير التنمية المحلية للبرلمان: 2.8 مليار جنيه حصيلة تقنين أراضى الدولةاليوم السابع.. السيسى يرفع راية القارة السمراء للمرة الثامنة خلال 2019اعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم الأحدالعربية: حرق بنك كيانشهر فى العاصمة الإيرانية طهرانمصدر مقرب من روقة لـ في الجول: طولان طلب منه الرحيل عن إنبي والعودة لـ الزمالكالأهلي وسبورتنج يمثلان مصر في بطولة الأندية لكرة السلةهاني زادة في الكونغو لاستقبال بعثة الزمالك قبل مواجهة مازيمبيالزمالك يكشف مصير "كاسونجو".. وموقفه في أزمة اللاعب مع الوداد المغربيشيكابالا يُطمئن أمير مرتضى على استعدادات الزمالك لـ"إنبي ومازيمبي"المنتخب الوطني يرتدي زيه التقليدي أمام جزر القمر .. غدامسابقات القسم الثاني تحدد مواعيد مباريات الجولة الخامسةبالأسماء.. قائمة منتخب الشباب استعدادا لبطولة شمال إفريقيامنتخب جنوب إفريقيا يغلق مرانه الأخير أمام وسائل الإعلامالبرتقالي: لا زيادة في أسعار تذاكر نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاماالمصري يفوز على المقاصة ودياإطلالات النجمات: إليسا تتألق بفستان قصير.. ونجوى كرم بالمخمل الروزروسيا: نصدر أسلحة بأكثر من ملياري دولار إلى الشرق الأوسطإصابة شخص بسقوط صاروخ في وسط بغداد

تصميم الحدائق: الممرات المستقيمة تضفي شعورا بصريا بالاتساع

   -  
أرشيفية

د ب أ-

يمكن لمحبي الحدائق الحصول على أفكار من حدائق القصور والمتنزهات، وهنا غالبا ما يزرع المحترفون النباتات بحيث تشكل ممرات مستقيمة توجه خط الرؤية باتجاه نقطة معينة مثل النوافير أو السلالم. وهذا يجعل المنطقة تبدو أكبر.

ويوصي الاتحاد الألماني للبستنة وتصميم المناظر الطبيعية بهذا الإيهام البصري أيضا في الحدائق الخاصة الصغيرة.

وعلى سبيل المثال، يمكن فعل هذا من خلال ممر ضيق طولي بالحديقة أو حتى فوق قناة مائية. ولا تمد الأخيرة الحديقة بصريا فحسب ولكن أيضا تعكس السماء في المياه الراكدة، ما يولد عمقا فريدا لأي حديقة.

ويمكن زرع هذه المحاور البصرية وكذلك على الجانبين لتعزيز التأثير. وتنصح الرابطة باستخدام الصنوبريات المنخفضة الارتفاع أو الشجيرات النفضية بانتظام لهذا الغرض.

لمطالعة الخبر على مصراوى