إيهاب فهمي: الخميس المقبل بداية تصوير أول مشاهد فيلم «قبل الأربعين»إيهاب توفيق ينتهي من تصوير كليب «هي هي دنيا»‎أحمد داش يخوض أول بطولة له في «الحرامي»«الحديث عن الأشجار».. أفضل فيلم وثائقى فى جوائز اختيارات النقاد العرب لعام 2020أحمد جمال السعيد يكشف عن شخصيته بمسلسل «شارع 9» أمام رانيا يوسف وأحمد وفيق‪«هنا الزاهد تنشر فيديو لزوجها أحمد فهمي بـ«الركبة الطبيةبهاء الدين محمد: أوافق على أغانى المهرجانات.. لكن فى حدود الأدبعرض الجزء الثانى من مسلسل «ذا بريدج»ياسمين صبري تكشف حقيقة طلاقها من أبو هشيمةفي "عطلات الصيف".. خطوات بسيطة تجعلك آمنا من كورونارئيس حي الدقي ينفذ قرار إزاله لأعمال بناء مخالفة بشارع نادي الصيد | صورحبس سائق ٤ أيام في اتهامه بالتحرش بسيدة داخل منزلها بالزاوية الحمراءنجم ريـال مدريد يخضع لمسحة كورونا الثانيةإسبانيا تدرس حظر وضع إعلانات المراهنات على قمصان اللاعبينعودة الجماهير الهولندية للملاعبنجم بريطاني في سباق الدراجات يغادر فريق إنيوس نهاية الموسمالترجي التونسي يكشف حقيقة ودية باريس سان جيرمانرسميًا..طاهر محمد يوقع للأهلي 5 سنوات ويتنازل عن 3 ملايين جنيه من مستحقاتهشاهد .. الأهلي يرحب بإنضمام طاهر محمدشاهد .. راموس يستعرض بنيته الجسدية

تصميم الحدائق: الممرات المستقيمة تضفي شعورا بصريا بالاتساع

   -  
أرشيفية

د ب أ-

يمكن لمحبي الحدائق الحصول على أفكار من حدائق القصور والمتنزهات، وهنا غالبا ما يزرع المحترفون النباتات بحيث تشكل ممرات مستقيمة توجه خط الرؤية باتجاه نقطة معينة مثل النوافير أو السلالم. وهذا يجعل المنطقة تبدو أكبر.

ويوصي الاتحاد الألماني للبستنة وتصميم المناظر الطبيعية بهذا الإيهام البصري أيضا في الحدائق الخاصة الصغيرة.

وعلى سبيل المثال، يمكن فعل هذا من خلال ممر ضيق طولي بالحديقة أو حتى فوق قناة مائية. ولا تمد الأخيرة الحديقة بصريا فحسب ولكن أيضا تعكس السماء في المياه الراكدة، ما يولد عمقا فريدا لأي حديقة.

ويمكن زرع هذه المحاور البصرية وكذلك على الجانبين لتعزيز التأثير. وتنصح الرابطة باستخدام الصنوبريات المنخفضة الارتفاع أو الشجيرات النفضية بانتظام لهذا الغرض.

لمطالعة الخبر على مصراوى