رئيس المنتدى العربي الأوروبي: مصر نجحت في ملف حقوق الإنسان بنسبة 82%بعد استجابة وزير الداخلية.. لحظة نقل عمار البيلي لمستشفى الشرطة"تحيا مصر" يحتفل باليوم العالمي للأطفال المبتسرين بإضاءة البرج بلون أرجوانىيبدأ تشغيلها بعد ساعات.. تفاصيل أول بوابة إلكترونية للعمرةكرواتيا تفوز على سلوفاكيا 3-1 وتتأهل إلى يورو 2020هولندا تتأهل الى يورو 2020 بتعادلها السلبي مع أيرلندا الشماليةألمانيا تسحق بيلاروسيا برباعية وتتأهل ليورو 2020الانتهاء من تنفيذ طريقي المرسى السياحي ومعبد حتشبسوت بالبر الغربي في الأقصرنوة المكنسة.. أمطار متوسطة على الإسكندرية ورفع حالة الطوارئتسليم مساكن بديلة لمتضررى السيول بـ مدينة حلايبإيران: إحراق مقر لقوات الباسيج في مدينة كرج شمال غرب طهرانمصرع طالب ثانوي صدمه قطار في طوخقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية تكرم أمين الجامعة العربيةبدء تشغيل بوابة العمرة المصرية.. وزيرة السياحة: تضمن حقوق المعتمر والشركات4 أفلام تحدد عرضها .. فلوس تامر حسني في مواجهة لص بغداد.. دماغ رانيا يوسف تنافس استدعاء حورية فرغلىعلاء زينهم: بدايتى مع سعيد صالح وفؤاد المهندس كان بيرتحليسعيا لتحقيق حلمه المزعوم .. أردوغان ينوي شن حملة عسكرية جديدة على شمال سوريا.. فيديوترامب يهاجم شاهدة فى تحقيقات عزله أثناء حديثها أمام الكونجرسصاروخان يخرقان «تهدئة غزة» وإسرائيل تحِّمل «حماس» المسؤولية«الصفدي» يسحب اسمه من ترشيحات رئاسة الحكومة اللبنانية ويعلن دعمه للحريري

أمراض تصيب العين بعد سن الـ50.. احذرها

   -  

 كلما كبر الشخص يتعرض للعديد من الأمراض عندما يكون مهمل في صحته، وخاصة العين لأن جميع الأشخاص نجدهم يعانون من مشاكل بها دون علمهم بهذا الأمر، وخلال هذا التقرير سنتعرف على بعض الأضرار والأمراض التي تلحق بالعين بعد بلوغ سن الـ50، وذلك وفقا لموقع "webmed".

مما لاشك فيه أن التقدم في العمر من الأمور التي تطلب متابعة الصحة بشكل كبير، لأن الجسم يكون عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض التي يجب التعرف عليها وتجنب التعرض لأي مشاكل بها.

فمثلا الأشخاص المدخنون ومرضي السكر والضغط يكنون أكثر عرضة لإصابة العين بالتهاب الأعصاب، وأشياء أخرى تتعرض لها العين نتيجة لإهمال صحتك، ومنها:

-يتعرض كبار السن للإصابة بإعتام عدسة العين، وهذا الأمر يحدث نتيجة للتغيرات التي تطرق في الجسم كلما كبر السن، ويساهم في هذا الأمر الإصابة ببعض الأمراض كالسكر، وعلاج هذا الأمر يكون بإجراء عملية جراحية غير مؤلمة.

- اعتلال الشبكية من الأمور التي يصاب بها الأشخاص المصابون بالسكر ففي حالة عدم انتظام السكر في الدم فهذا الأمر يتسبب في تعرض العين لاعتلال الشبكية الذي يصاب به الشخص نتيجة لحدوث تلف في الأوعية الدموية بالعين، ويتعرض الشخص لصعبوبه في الرؤية خاصة المسافات البعيدة، وفي حالة إهمال هذا الأمر يزداد فرص الإصابة بفقدان البصر، ويعتمد العلاج علي الحقن بالليزر بعد إزالة هذه الشبكية.

-إجهاد العين الشديد، وهذا الأمر يكون نتيجة للإصابة بالطول النظر الشيخوخي، الذي يتسبب في الشعور بالصداع الشديد، ويعرض الأشخاص للدوخة وعدم القدرة غير القراءة بشكل طبيعي، وأيضا يصبح لديهم حساسية ناحية الضوء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة