خبير اقتصادى يكشف لـ"إكسترا نيوز" مكاسب استثمار الدول الأوروبية فى أفريقيامساعد وزير الخارجية الأسبق لـ"إكسترا نيوز": علاقات مصر مع ألمانيا قديمةدبلوماسى سابق لـ"إكسترا نيوز": ألمانيا تسعى للدخول فى عملية التنمية بالقارة الأفريقيةإكسترا نيوز تعرض أبرز ما تناولته الصحف العالمية والعربية حول أزمات تركياالمعارضة القطرية تكشف واقعة تطبيع جديدة بين الدوحة وتل أبيببالفيديو.. رمضان عبدالمعز: الإنسانية والتسامح عامل مشترك فى كل الأديانخبير بالشأن التركى لـ"إكسترا نيوز": قطر أنقذت الاقتصاد التركى من الانهيارشاهد..مباشر قطر تكشف كواليس الصراع المحتم بين "أردوغان" وداوود أغلو"مدرب أُقيل وفشل".. مالك دجلة ينتقد اتحاد الكرة بسبب اختيار البدريلاعب المقاصة يقود إثيوبيا للفوز على كوت ديفوار بتصفيات أمم إفريقياالمغرب يهزم بوروندي بثلاثية في تصفيات أمم إفريقيامنتخب البرازيل يسحق كوريا الجنوبية بثلاثية وديًاشعبة المصدرين تضع روشتة زيادة الصادرات ودعم الإنتاج المحليبعد واقعة الطالب الإفريقي .. خبراء يكشفون الأبعاد النفسية للشخص المتنمرمحافظة القاهرة: لا تهاون مع أي مخالفات أو تعديات علي أملاك الدولةنص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقياوالي تستقبل وفد مكافحة المخدرات الإماراتي في معايشة للتجربة المصريةخبراء: الرئيس السيسي يتبنى أعباء إفريقيا وتحقيق التنمية المستدامةصحة النواب تعد توصيات صارمة للرد على بيان الحكومةشاهد.. خارجية الاحتلال الإسرائيلي تحتفي بزيارة السادات..ومغرودن يسخرون

الفقي: إسرائيل تنتج أفلاما مشابهة لـ"الممر"

-  
"الفقي: إسرائيل تنتج أفلاما مشابهة لـ"الممر""

أكد الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، أن إسرائيل لم تشعر بالارتياح تجاه عرض "فيلم الممر" على الشاشات المصرية: "كانوا بيقولوا المصريين بيفتكروا الحاجات دي ليه، هما دايما استعدادهم للحرب وبيتصوروا أن إحنا الخصم الدائم".

وأضاف "الفقي"، خلال استضافته ببرنامج "يحدث في مصر" والذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، والمذاع على فضائية "MBC مصر"، أن إسرائيل وعلى الجهة المقابلة كثيرا ما تقوم بإنتاج أفلام مشابهة لـ"الممر"، موضحا أنه وعندما يقرأ أي شخص مذكرات جولدا مائير وموشيه ديان يشعر بأن مصر وجيشها شيء قوي: "حرب أكتوبر كانت زلزال حقيقي".

وأشار المفكر السياسي إلى أنه لم يكن أحد ليصدق بسقوط أكبر ساتر ترابي في العالم وأكبر مانع بحري مائي يخترق، متابعا: "كانت كل الكتابات ساعتها أن أمام الجيش المصري 50 عاما حتى يفكر في أن يقوم بأي عمل، كان في ذهنهم جثة هامدة ولم يكن هذا صحيحا على الإطلاق ولكنه كان يتحرك منذ يوم النكسة مباشرة".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة