عقب سماع مرافعات محامي الطرفين | انتهاء جلسة محاكمة المتهمين بقتل البنامحافظ الجيزة يوجه بتقديم الرعاية الصحية لمصابي حادث سقوط برج كهرباء أوسيم22 ديسمبر | النطق بالحكم في قضية مقتل محمود البنامصدر قضائي: جلسة إعلان الحكم في قضية محمود البنا ستكون علنيةالمنيا تطالب بـ 11 مليون جنيه للمرحلة الثانية لتطوير بقيع مصرالأقصر بلدنا بلد سواح.. إطلاق مبادرة مكانك يهمنا لنظافة باركينج الحنطوروادي بلا فساد .. تفاصيل مبادرة جديدة للمكافحة بالوادي الجديدبسبب ندرة الأمطار.. أهالي مطروح يؤدون صلاة الاستسقاءمصر للطيران توقع اتفاقية شراكة مع بوينج في مجال الدعم الفنيبرلماني: يجب معاملة شهداء الشرطة كما لو أنهم أحياءتفويض "مكتب النواب" لتحديد موعد استجواب وزيرة الصحة.. والحكومة: جاهزونماجد فوزي: إضافة 5 آلاف غرفة فندقية جديدة للقطاع خلال 2020"القوى العاملة" توقع اتفاقية عمل جماعية مع شركتي "نستله" و"فرونيري"لا نشترط سنوات للملء.. مصدر حكومي: مفاوضات سد النهضة لم تحرز تقدما6 تهم.. المتحدث العسكري يصدر بيانًا بشأن المتهمين في قضية الواحات"الكهرباء" تصدر بيانًا بشأن سقوط برج "ضغط عال" بأوسيم"فؤاد" تكرم العاملين بالبيئة لنجاحهم في إدارة منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواءمصدر حكومي يكشف: كيف تغير موقف إثيوبيا بعد الوساطة في "سد النهضة"؟"رصاصة" كونتي و"دمية" صلاح.. تهديدات القتل تعيد ذكرى فاجعة إسكوبارحوار.. لاعب جزر القمر لمصراوي: سنفعل كل شيء للفوز على مصر

سعر الدولار يواصل الهبوط فى البنوك وشركات الصرافة

-  
الدولارات - صورة أرشيفية

عاود سعر صرف الدولار التراجع محليًا، الأربعاء، مقابل الجنيه، ليصل إلى 16.18 جنيه للشراء، و16.28 جنيه للبيع فى «الأهلى المصرى»، أكبر البنوك الحكومية العاملة بالسوق، كما سجل السعر نفسه فى بنك مصر، بعد أن استقر مؤقتًا خلال الفترة الأخيرة عند مستويات منخفضة.

وسجل السعر الرسمى لصرف العملة الأمريكية لدى البنك المركزى نحو 16.15 جنيه للشراء، و16.28 جنيه للبيع، وبلغ

فى «التجارى الدولى»، أكبر بنك خاص بالسوق المحلية، 16.16 جنيه للشراء، و16.26 جنيه للبيع، ووصل إلى أعلى سعر فى عدة بنوك، أبرزها «المصرى لتنمية الصادرات، والاستثمار العربى، والبركة»، بواقع 16.19 جنيه للشراء، و16.29 جنيه للبيع.

ورصدت البنوك إقبالًا على التخلّص من الدولار، الأمر الذى عزّز تراجع «الورقة الخضراء» لتفقد ما تتراوح قيمته بين قرشين إلى 4 قروش، بعد استقرارها عند مستويات منخفضة منذ مطلع الأسبوع الجارى، إذ أرجع مسؤولو هذه البنوك استمرار الانخفاض إلى زيادة استثمارات الأجانب فى أدوات الدين المحلية «أذون، سندات خزانة»، والتى ارتفعت إلى 30 مليار دولار وفقًا للبنك المركزى.

وتوقع طارق متولى، نائب رئيس بنك «بلوم مصر» السابق، استمرار انخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة، شريطة استمرار الاستقرار فى موارد وعائدات السياحة والاستثمار الأجنبى فى أدوات الدين.

وقال، لـ«المصرى اليوم»، إن ارتفاع الاحتياطى الأجنبى إلى مستويات غير مسبوقة تتجاوز حاجز الـ45 مليار دولار أسهم فى الانخفاض بشكل كبير، مرجحًا أن يصل إلى مستوى 16 جنيهًا، آخر العام الجارى، بعدما فقدت هذه العملة من 12 إلى 13% من قيمتها خلال الـ6 أشهر الأخيرة.

ووصف محمد عبدالعال، الخبير المصرفى، تراجع الدولار بـ«الأمر الطبيعى» فى ظل زيادة المعروض للبيع، مع استمرار إقبال المستثمرين على الاكتتاب فى أدوات الدين المحلية، رغم خفض العائد، خاصة الأجانب. وأشار يوسف فاروق، نائب رئيس إحدى شركات الصرافة، إلى أن حائزى الدولار يتخلصون مما فى حوزتهم من العملة الأمريكية، خاصة فى ظل مخاوف استمرار الهبوط خلال الفترة المقبلة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة