العالم يسجل ارتفاعا في إصابات كورونا.. و"الصحة العالمية" توقف العلاج بدواء الإيدزحمل وتصفح مجانا..الثقافة تتيح كتاب الجيش المصرى البرى والبحرى على عهد محمد علىرؤية جديدة لإبداع أحمد زكى فى العدد الجديد من مجلة "ميريت الثقافية"انتهاء المرحلة الأولى من حياة كريمة بـ29 قرية فى سوهاج بـتكلفة 102 مليون (صور)ضوابط حصول مرشح الشيوخ على تفاصيل بيانات الناخبين بدائرته.. اقرأ التفاصيلالتعليم تناقش نموذج إجابة امتحان الفلسفة للثانوية العامة مع مقدرى الدرجاتخبير: الأجهزة غير المطابقة للمواصفات تؤثر على جودة خدمات المحمولنيكى يرتفع 0.16% فى بداية التعامل بطوكيوأمين صندوق مستثمرى أكتوبر: إضافة 11خطًا جديدًا لإنتاج 2.5 مليون كمامة يوميامحافظ الوادي الجديد: تسجيل 14 إصابة جديدة وتعافي 7 حالاتالأوبرا تعلن فتح شباك الحجز الإلكتروني لعروض شهر يوليواسباب الصداع المستمر عديدة أبرزها قلة النوم والأدوية5 نجوم "نمبر وان" مع أنديتهم غرباء فى المنتخب.. شيكابالا الأبرزمؤقتة الطائرة تحسم اليوم كيفية عودة دورى السيداتبالأرقام.. ماذا قدم 15 أهلاويا معارا هذا الموسم؟التنورة التايجر تنطق بأنوثتك هذا الصيف.. إليكِ تنسيقهاندوة بمكتبة القاهرة الكبري بعنوان «كورونا وأحدث ما توصل إليه العلماء»«زي النهارده».. وفاة الروائي الأمريكي ويليام فوكنر ٦ يوليو ١٩٦٢«زي النهارده».. وفاة الروائي الفرنسي كلود سيمون ٦ يوليو ٢٠٠٥«زي النهارده».. نجاح عقار باستير لعلاج مرض الكلب ٦ يوليو ١٨٨٥

سعر الدولار يواصل الهبوط فى البنوك وشركات الصرافة

-  
الدولارات - صورة أرشيفية

عاود سعر صرف الدولار التراجع محليًا، الأربعاء، مقابل الجنيه، ليصل إلى 16.18 جنيه للشراء، و16.28 جنيه للبيع فى «الأهلى المصرى»، أكبر البنوك الحكومية العاملة بالسوق، كما سجل السعر نفسه فى بنك مصر، بعد أن استقر مؤقتًا خلال الفترة الأخيرة عند مستويات منخفضة.

وسجل السعر الرسمى لصرف العملة الأمريكية لدى البنك المركزى نحو 16.15 جنيه للشراء، و16.28 جنيه للبيع، وبلغ

فى «التجارى الدولى»، أكبر بنك خاص بالسوق المحلية، 16.16 جنيه للشراء، و16.26 جنيه للبيع، ووصل إلى أعلى سعر فى عدة بنوك، أبرزها «المصرى لتنمية الصادرات، والاستثمار العربى، والبركة»، بواقع 16.19 جنيه للشراء، و16.29 جنيه للبيع.

ورصدت البنوك إقبالًا على التخلّص من الدولار، الأمر الذى عزّز تراجع «الورقة الخضراء» لتفقد ما تتراوح قيمته بين قرشين إلى 4 قروش، بعد استقرارها عند مستويات منخفضة منذ مطلع الأسبوع الجارى، إذ أرجع مسؤولو هذه البنوك استمرار الانخفاض إلى زيادة استثمارات الأجانب فى أدوات الدين المحلية «أذون، سندات خزانة»، والتى ارتفعت إلى 30 مليار دولار وفقًا للبنك المركزى.

وتوقع طارق متولى، نائب رئيس بنك «بلوم مصر» السابق، استمرار انخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة، شريطة استمرار الاستقرار فى موارد وعائدات السياحة والاستثمار الأجنبى فى أدوات الدين.

وقال، لـ«المصرى اليوم»، إن ارتفاع الاحتياطى الأجنبى إلى مستويات غير مسبوقة تتجاوز حاجز الـ45 مليار دولار أسهم فى الانخفاض بشكل كبير، مرجحًا أن يصل إلى مستوى 16 جنيهًا، آخر العام الجارى، بعدما فقدت هذه العملة من 12 إلى 13% من قيمتها خلال الـ6 أشهر الأخيرة.

ووصف محمد عبدالعال، الخبير المصرفى، تراجع الدولار بـ«الأمر الطبيعى» فى ظل زيادة المعروض للبيع، مع استمرار إقبال المستثمرين على الاكتتاب فى أدوات الدين المحلية، رغم خفض العائد، خاصة الأجانب. وأشار يوسف فاروق، نائب رئيس إحدى شركات الصرافة، إلى أن حائزى الدولار يتخلصون مما فى حوزتهم من العملة الأمريكية، خاصة فى ظل مخاوف استمرار الهبوط خلال الفترة المقبلة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة