المرور على الوحدات الصحية والبيطرية بمركز المنزلة بالدقهليةالزقازيق الابتدائية تتلقى 19 طلبًا للترشيح بمجلس الشيوخ في اليوم الأولإزالة ١١ حالة تعدي على الزراعة وأملاك الدولة بالإسماعيليةخروج 25 حالة جديدة من المتعافين بفيروس كورونا ببني سويفنائب محافظ الغربية يوجه بإزالة معوقات رصف الطرق5 أشخاص يقدمون بأوراق ترشحهم لانتخابات مجلس الشيوخ بأسوانمرشحو مجلس الشيوخ يتقدمون بأوراق الترشح لمجلس الشيوخ في المنيا٤٣٨ طالبًا أدوا امتحان الفرقة النهائية بزراعة جنوب الواديسيد عبدالحفيظ يجتمع بطبيب الأهلي للإطئنان على المصابينالصيد يمنح أسرة الشهيد منسي العضوية الفخرية الاثنين المقبلفايلر يجري تقسيمة بطول الملعب للاعبي الأهلي استعدادا للدوريمحمود الشامي يزور أندية مرسى مطروحاقتراح بعودة الجماهير للملاعب السعودية مع استئناف الدوريالتشكيل الرسمي لفريق برشلونة في مواجهة بلد الوليد بالدوري الإسبانيإصابة مدير نادي وفاق سطيف بكورونا خلال تواجده بالحبس الإحتياطيأوساسونا يهزم سيلتا فيجو 2/1 في الدوري الإسبانيتأجيل معسكر منتخب المحليين المغربي لكرة القدمحارس اتحاد جدة يشارك في مران فريقه بعد تعافيه من كوروناصور .. صفية العمري تحيي ذكرى رحيل عمر الشريفالصيف والرطوبة والحساسية

مستثمرون: الدولة المصرية قامت بعدة إجراءات لتحقيق الاستقرار في السوق | صور

   -  
جانب من جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"

واصل المؤتمر الوطني الخامس لعلماء وخبراء مصر في الخارج "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، فعالياته لليوم الثاني على التوالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.
جاءت جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"، ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر، حضرتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة.
وخلال الجلسة، قال عادل بولس، خبير استثماري، إن تجربته في الاستثمار بدأت صغيرة ومحدودة بعد هجرة أسرته إلى كندا، وكان في طليعة من أدخل المنتجات الغذائية التي تصنعها شركات مثل قها وإدفينا إلى كندا، مشيرًا إلى أنه حاليا لا يوجد سوبر ماركت في كندا لايحتوي على العديد من المنتجات المصرية الغذائية.
فيما أشار كريم أسعد، مستثمر، إلى أن هناك مشاكل يمكن أن نواجهها في التوريد سواء من ناحية طرق تحصيل المنتج أو غياب دور البنوك في تمويل بعض المشروعات.
وخلال الجلسة أيضًا، قال هاني الصيرفي، مستثمر، إنه بدأ استثماراته في السويد في مجال قطاع الأخشاب المتخصصة المتعلقة بالبناء والتشييد والصناعات الصغيرة، وقال إن القيمة المضافة تحدث في مصر لذلك من الضروري التوسع في مجال تصنيع الأخشاب ومنتجاته حتى يتم فتح أسواق جديدة. وأوضح الصيرفي أنه يجب وضع خريطة زراعية واتحاد يضم المزارعين ليسهل عمل المستثمرين، معربا عن أمله في أن تقوم الحكومة لإنشاء شركات للتحصيل، وقال إن هناك مشكلة تسويق لمنتجاتنا للأسواق الخارجية على الرغم من امتلاكنا للأدوات والمطلوب تنشيط الملاحق التجارية في السفارات المصرية، لافتا إلى أن السويد التي يبلغ عدد سكانها 10 ملايين يقومون بتصدير منتجات لمصر في حدود 220 مليون درلار سنويا بينما مصر لا تتعدى حجم تصديرها 20 مليون للسويد. فيما قال طارق الهوبي، مستثمر، إن السوق المصري يستهلك اللحوم الحمراء وهناك إجراءات قامت بها الدولة لتحقيق الاستقرار في السوق، منها منع ذبح الأبقار والإناث ومشروع المليون ونصف مليون رأس ماشية. وفي نهاية الجلسة، وجه المشاركون التحية لوزيرة الهجرة نبيلة مكرم على تنظيم المؤتمر، وطالبوا باستمراره بما يساهم في نقل الخبرات وباعتباره منصة لطرح الأفكار والرؤى، بما يساهم في تطوير المناخ الاقتصادي في مصر.

جانب من جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"
جانب من جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"
جانب من جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"
جانب من جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"
جانب من جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة