سفاجا ترفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول المحتملة | صورإطلاق اسم الشهيد محمود جمال على مدرسة البرادعي بالمنتزهاشتعال النيران في خط نقل مواد بترولية بإيتاي البارود بالبحيرةكنت بقدم عروض رقص إيقاعي.. ريهام سعيد تفاجئ جمهورها بصورة قديمةالنيابة العامة توضح سبب إخلاء سبيل متهمي قضية «فتاة العياط»عيش حياة "المهراجا" فى قصر سيتى بالاس الهندى بـ 8 آلاف دولار فى الليلةابنة رانيا فريد شوقي تثير الجدل من جديد بهذه الصوروسيم | زوجة احمد الفيشاوي تنشر أحدث لوك للفنانسلمية سلمية.. إليسا تطالب الشعب اللبناني بهذا الأمر.. شاهدرشا مهدي: الهجوم على أصحاب الرأي إرهاب فكرينانسي عجرم توجه رسالة مؤثرة للشعب اللبناني.. شاهدمجدى حلمى مستشارا قانونيا لـ صوت القاهرة لاستعادة حقوق الملكية الفكريةبالفيديو.. موسي يدعم رامي جمال بهذه الكلمات وهو يغني بموسم الرياضالسعودي عبوش يقترب من مليون مشاهدة بـ مغامرة جديدة.. فيديوالرئيس السيسي يصل أبو ظبي في زيارة رسمية للإمارات تستغرق يومين | فيديوبيني وبين فاتن حمامة خصام .. أحمد صيام يكشف أسوأ ذكرى في مشواره الفني | فيديوأحمد صيام: أنا من المعجبين بالفنان عادل إمام على المستوى الشخصي قبل الفنيالحجر الزراعي: وصلنا إلى رقم قياسي في حجم الصادرات بـ 4.9 مليون طن.. فيديوابن عمة هيثم أحمد زكي يكشف تفاصيل علاقته بأسرته.. وعهد أحمد زكي مع أقاربهالجامعة التكنولوجية: هدفنا سد متطلبات قطاع الصناعة وإعداد وتدريب كوادر.. فيديو

مستثمرون: الدولة المصرية قامت بعدة إجراءات لتحقيق الاستقرار في السوق | صور

   -  
جانب من جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"

واصل المؤتمر الوطني الخامس لعلماء وخبراء مصر في الخارج "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، فعالياته لليوم الثاني على التوالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.
جاءت جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"، ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر، حضرتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة.
وخلال الجلسة، قال عادل بولس، خبير استثماري، إن تجربته في الاستثمار بدأت صغيرة ومحدودة بعد هجرة أسرته إلى كندا، وكان في طليعة من أدخل المنتجات الغذائية التي تصنعها شركات مثل قها وإدفينا إلى كندا، مشيرًا إلى أنه حاليا لا يوجد سوبر ماركت في كندا لايحتوي على العديد من المنتجات المصرية الغذائية.
فيما أشار كريم أسعد، مستثمر، إلى أن هناك مشاكل يمكن أن نواجهها في التوريد سواء من ناحية طرق تحصيل المنتج أو غياب دور البنوك في تمويل بعض المشروعات.
وخلال الجلسة أيضًا، قال هاني الصيرفي، مستثمر، إنه بدأ استثماراته في السويد في مجال قطاع الأخشاب المتخصصة المتعلقة بالبناء والتشييد والصناعات الصغيرة، وقال إن القيمة المضافة تحدث في مصر لذلك من الضروري التوسع في مجال تصنيع الأخشاب ومنتجاته حتى يتم فتح أسواق جديدة. وأوضح الصيرفي أنه يجب وضع خريطة زراعية واتحاد يضم المزارعين ليسهل عمل المستثمرين، معربا عن أمله في أن تقوم الحكومة لإنشاء شركات للتحصيل، وقال إن هناك مشكلة تسويق لمنتجاتنا للأسواق الخارجية على الرغم من امتلاكنا للأدوات والمطلوب تنشيط الملاحق التجارية في السفارات المصرية، لافتا إلى أن السويد التي يبلغ عدد سكانها 10 ملايين يقومون بتصدير منتجات لمصر في حدود 220 مليون درلار سنويا بينما مصر لا تتعدى حجم تصديرها 20 مليون للسويد. فيما قال طارق الهوبي، مستثمر، إن السوق المصري يستهلك اللحوم الحمراء وهناك إجراءات قامت بها الدولة لتحقيق الاستقرار في السوق، منها منع ذبح الأبقار والإناث ومشروع المليون ونصف مليون رأس ماشية. وفي نهاية الجلسة، وجه المشاركون التحية لوزيرة الهجرة نبيلة مكرم على تنظيم المؤتمر، وطالبوا باستمراره بما يساهم في نقل الخبرات وباعتباره منصة لطرح الأفكار والرؤى، بما يساهم في تطوير المناخ الاقتصادي في مصر.

جانب من جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"
جانب من جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"
جانب من جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"
جانب من جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"
جانب من جلسة "تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي"
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة