اعتداء على امرأة حامل في أستراليا بهجوم يندرج في إطار "كراهية الإسلام"رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمنظومة المخلفات الصلبة البلديةموسكو: محاولات واشنطن تصنيف الإرهابيين بسوريا كمعارضة معتدلة "غير مقبولة"قطع المياه عن مدينة الأقصر وضواحيها 12 ساعةأسعار الذهب اليوم الجمعة 22-11-2019 في مصرمنها بيع صندوق مصر السيادي لأصول الدولة.. الحكومة تنفي 13 شائعةانتهاء ورشة عمل "صنع في أفريقيا" وتحقيق تعاون صناعي أبرز التوصياتمحافظ قنا ورئيس "التخطيط العمراني" يناقشان المخطط الاستراتيجي للمحافظةفضيحة في سفارة قطر بلندن.. ضغوط على موظفة بريطانية لممارسة الجنسعاجل.. رئيس الوزراء يلتقي غادة والى ويهنئها بمنصبها الأممي الجديداضبط مخالفة.. أسلاك عارية بعمود إنارة تهدد بكارثة فى المحلة الكبرىالطب الوقائى ببيطرى بورسعيد: مزارع الدواجن خالية من إنفلونزا الطيورمتحف الطفل ومكتبة المستقبل يحتفلان بأعياد الطفولةمات لينقذ ابن أخيه وهوجم بسبب جمال عبدالناصر.. حكايات ياسر المصرياليوم.. إطلاق القمر الصناعي المصري للاتصالات (طيبة سات 1)الحكومة تحسم الجدل بشأن إطلاق "أبلكيشن" للتقدم لوظائف التعليمفي عيد ميلادها الـ84.. محطات في حياة جارة القمر فيروزأسعار النفط تتراجع بفعل شكوك حيال اتفاق التجارة الأمريكي ـ الصينيضبط 2 طن "سناكس" فاسد داخل مصنع غير مرخص بأبو النمرسالنفط يهبط بفعل شكوك حيال اتفاق التجارة الأمريكى الصينى

محافظ المنيا: تحويل المدارس الفنية إلى «عسكرية» يسهم في إعداد جيل منضبط

   -  
أحد الطلاب الموهوبين في الرسم بالمدرسة المعمارية الزخرفية العسكرية يهدى اللواء قاسم حسين محافظ المنيا صورة تذكارية

أشاد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، بفكرة تحويل المدارس الفنية لمدارس عسكرية، عن طريق تدريس التربية العسكرية بالسنة الأولى بمدارس التعليم الفني «بنين»، كفترة تأسيس عسكري للطلاب ليتحقق من خلالها الانضباط والاستقرار في تلك الفترة العمرية الهامة، بالإضافة إلى خلق جيل قادر على مواجهة صعوبات الحياة والمساهمة الفاعلة في بناء الوطن وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع العقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة واللواء عماد الدين ربيع، رئيس مجلس إدارة جمعية نصر أكتوبر، وديفيد رفعت طالب بالمدرسة المعمارية الزخرفية العسكرية وأحد الطلاب الموهوبين في فن الرسم، حيث أهدى المحافظ صورة تذكارية.

وأثنى المحافظ على موهبة الطالب، مؤكدا على أهمية دعم ورعاية الطلاب الموهوبين وفتح المجال للإبداع والتميز.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن اختيار 27 مدرسة على مستوى الجمهورية بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري لتحويلها إلى مدارس عسكرية، منها المدرسة المعمارية الزخرفية بالمنيا الجديدة، تحقيقاً للانضباط داخل المدارس الفنية حتى يستفيد الطلاب تعليمياً وتربويًا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة