حفروها بالسخرة واستعادوها بالدم وأعادوا افتتاحها بالحرب .. قناة السويس هبة المصريين للعالم | صور"التنظيم والإدارة" يقيم الاحتياجات التدريبية لـ587 موظفا بمحافظة الإسماعيلية"أخلاقيات ومستقبل مهنة التمويل" ورشة عمل بـ"تجارة عين شمس"رئيس جهاز 15 مايو: تطوير الجزيرة الوسطى بطول 3 كم بالمدخل الشماليالأرصاد: غدا طقس معتدل.. والعظمى بالقاهرة 27تعرف على تفاصيل وأسباب قرار تخفيض البنك المركزي سعرالفائدة للمرة الرابعة خلال 2019 | إنفوجرافمشاركة مصرية في معرض دبي الدولي للطيران 2019قيادي بالإخوان: أفراد الجماعة لا يحق لهم حتى الآن مناقشة قرارات مسئولي التنظيمياسر العمدة: إعلام الإخوان فاسد ويعمل لحساب مجموعة بعينها ولن نتركهمباحث: الإخوان تسببوا في تعميق الفجوة بين المسلمين والحضارة الإنسانيةالإنتاج الحربي: تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصدير المركبات الكهربائية في 2040صراع مشتعل على صدارة ترتيب دوري مرتبط للمحترفين 2002الزمالك والأهلي يتصدران ترتيب دوري محترفين رجال لكرة اليد"الكاف" يحدد حكم مباراة الأهلي والنجم الساحلي بدوري أبطال أفريقياكوريا الجنوبية أولى دول منظمة التعاون الاقتصادى فى علاج السرطانما يجب أن تفعله بعد سن الأربعين.. حافظ على وزنك والعب رياضةاعرف أبرز أسباب هشاشة العظام.. ولماذا تعد النساء أكثر عرضة للإصابة بالمرض؟باحثون يتوصلون إلى طريقة لمكافحة انتشار فيروس غرب النيل وزيكا وحمى الضنكانتخابات برلمانية في بيلاروسيا تحت مراقبة أوروبيةكوبا تحتفل بالذكرى الـ500 لتأسيس "هافانا"

برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بشأن انتشار الأسواق بمحيط أسواق السكك الحديدية

   -  
النائبة غادة عجمي

كتبت- ميرا إبراهيم:

تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري النقل والتنمية المحلية، بشأن انتشار الأسواق الشعبية بمحيط خطوط السكك الحديدة وتسبب ذلك في العديد من الحوادث والخسائر البشرية والمادية.

وأشارت النائبة في بيان لها إلى أن أحدث الإحصائيات الصادرة عن هيئة السكة الحديد، تم حصر 500 سوق بمحيط المحطات، حيث يوجد عدد كبير من المحافظات تعانى من حالة الفوضى والإهمال والازدحام والتكدس المروري بسبب الأسواق العشوائية المنتشرة بالشوارع في القرى والمدن، وأصابت المرور بالشلل التام.

وأكدت أن الكثير من محطات السكك الحديدية في مختلف المحافظات، تعاني من وجود أسواق عشوائية على القضبان، ما يهدد حياة المواطنين بالخطر، وهناك عشرات الحوادث التي تقع يوميًا نتيجة وجود هذه الأسواق العشوائية

ونوهت إلى أن التعديات على حرم السكك الحديدية، من خلال الأسواق العشوائية المقامة بداخلها، تسبب خسائر اقتصادية جسيمة، بالإضافة إلى إزهاق الأرواح.

وأوضحت عجمي أن هناك العديد من الحوادث التي تشهدها خطوط السكك الحديدية جراء افتراش بعض الباعة الجائلين بضائعهم بشريط القطار.

وطالبت بضرورة إتخاذ إجراءات حاسمة لإزالة الأسواق العشوائية الموجودة على شريط قضبان السكك الحديدية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة