على متنها 2500 راكب.. مصر للطيران تسير غدا 25 رحلة دولية منتظمةنجيب ساويرس ردا على متابع: الحمد لله إن الواحد طلع محدود الذكاءوزير الرى السابق لصدى البلد: الملء الأول لسد النهضة الإثيوبى لن يؤثر على مصرالأعلى للإعلام يناقش مد مهلة توفيق أوضاع وسائل الإعلامإحساس مختلف لما تلبس حاجة من تصميمك.. رضوى الشربيني تشارك جمهورها صورة جديدة عبر انستجرامعامان على القرار.. تعرف على التدوينة الأخيرة للبابا تواضروس قبل غلق صفحته على فيس بوكالقيعي: مرتضى يجب أن يُحاسب نفسه.. وإثارة قضية نادي القرن "شوشرة"مدافع برشلونة: صلاح وماني من أفضل المهاجمين في أوروباالنفط يصعد 2% بدعم بيانات اقتصادية إيجابية.. وقلق بين المستثمرين«المصري للتأمين» يتوقع تراجع أقساط التأمين 3% بسبب «كورونا»مرشح ببني سويف يستخدم عبارة شهيرة للسيسي في دعايته الانتخابيةمحافظ المنوفية: إزالة فورية لـ18 حالة تعد على الأراضي الزراعيةجامعة القناة تشارك في مشروع «بناء قدرات مصر في الطاقة الحرارية الأرضية»انطلاق جولة جديدة من مفاوضات «سد النهضة»لليوم الرابع على التوالي.. بورسعيد تسجل صفر إصابات بـ«كورونا»بعد إغلاق 134 يومًا.. دموع وابتهالات وأجراس في أول أيام عودة القداسات بكنائس المنياالتحرش والابتزاز في المرتبة الأولى.. «قومي المرأة» يستقبل 283 شكوى في العيدالسودان يطالب بتوقيع اتفاق مع مصر وإثيوبيا يؤمن سلامة «سد الروصيرص»«للنساء فقط».. مؤتمر انتخابي لدعم مرشح لـ«الشيوخ » بالمنوفية"زوم" تعلن اعتزامها وقف البيع المباشر لخدماتها في الصين

الإمارات تطلق أول جامعة متخصصة في الذكاء الاصطناعي بالعالم

   -  
الإمارات تطلق أول جامعة متخصصة في الذكاء الاصطناعي بالعالم

أطلقت العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الأربعاء "أول جامعة للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم".
وقال مسئولون عن الجامعة ، في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء: "تهدف الجامعة إلى تمكين الطلبة والشركات والحكومات من تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتسخيرها في خدمة البشرية".
وستقدم الجامعة نموذجاً أكاديمياً وبحثياً جديداً في مجال الذكاء الاصطناعى، وستوفر للطلبة وأعضاء هيئة التدريس أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي وأكثرها تطوراً في العالم لتسخير إمكاناتها للتنمية الاقتصادية والمجتمعية.
وقال الدكتور سلطان الجابر وزير دولة ورئيس مجلس أمناء الجامعة :"توجه الجامعة دعوة مفتوحة إلى العالم لاستثمار الفرص والقدرات التي يزخر بها الذكاء الاصطناعي بما يسهم في تطوير الإنسان وتطبيق الحلول القادرة على الارتقاء بجودة الحياة".
وتابع: "ستعمل الجامعة على إعداد وتمكين رواد الابتكار القادرين على المضي نحو عصر جديد يدعمه الذكاء الاصطناعي". ومن المقرر أن تقدم الجامعة برامج ماجستير العلوم، والدكتوراه في المجالات الرئيسية للذكاء الاصطناعي ومنها الرؤية الحاسوبية، ومعالجة اللغات الطبيعية، الدراسة العلمية للخوارزميات، كما سيكون هناك تعاون مع واضعي السياسات والشركات من جميع أنحاء العالم حتى يتم تسخير الذكاء الاصطناعي على نحو مسؤول كقوة قادرة على إحداث تحول إيجابي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة