«مستقبل وطن» ينعي وفاة الفنانة رجاء الجداوى: تركت ميراثا من الفن الهادف الجميلمدبولى: الدولة تدعم جهود الفريق البحثى المصرى للتوصل إلى لقاح كوروناأردوغان أخطر من كورونا.. أبرز المشاهد فى تظاهرات ليبيا ضد غزو تركيا.. صورتركيا تخل باتفاق إطلاق النار مع روسيا فى سورياوزيرة الصحة: الاعتماد على تطعيم الإنفلونزا لتقليل المخاطر حال حدوث موجة ثانية لكوروناوزيرة الصحة: القاهرة ما زالت تحتل المرتبة الأولى في أعداد إصابات كورونارئيس هيئة الدواء: تأمين حصة مصر من أي لقاح يثبت فاعليته لأى شركة منتجةأعلى 3 شهادات إدخار فى مصر بعد ثبيت الفائدة فى برنامج "الاقتصاد ببساطة"قصيدة تخطف القلوب.. طفلة فلسطينية تلقى أبيات شعرية فى حب الجيش المصرىخبير ليبي: الضربة الجوية فى ليبيا أصابت رئيس أركان الجيش التركى وقد يموتموجز اليوم السابع يعرض أسرار خاصة من حياة الفنانة رجاء الجداوىضبط مخالفات في حملة أمنية على المقاهي والمطاعم بأسوان«المحمدي وتريزيجيه» يشاركان في ممر شرفي لمحمد صلاح وليفربول |صورمحمد صلاح يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري الإنجليزياستون فيلا يقترب من الهبوط ويسقط أمام ليفربول بهدفين نظيفينميلان يسقط في فخ الهزيمة امام بولونيا ويبتعد عن حلم الـ«كالتشيو»ليفربول × أستون فيلا: استفاقة الشوط الثاني تحافظ على السجل الناصع للريدز ورقم جديد للملك المصريأبو العينين: قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية يرفع إيرادات الدولةالصحة تنشر إرشادات العزل المنزلي للأطفال المصابين بكورونامتحدث الإنتاج الحربي ينفي وفاة الفريق محمد العصار

"ناسا" تكتشف وجود حياة على سطح المريخ منذ عقود

   -  
ناسا

قال عالم سابق في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، إن المؤسسة عثرت على دليل يثبت وجود الحياة على ظهر المريخ قبل نحو 40 عاما.

وفي مقال بدورية "أميركان سيانتفك" العلمية، زعم العالم جيلبرت ليفين أنه تم التوصل إلى هذا الاكتشاف من خلال برنامج "فايكينج" في منتصف سبعينيات القرن الماضي، عبر زوج من المسابر الفضائية التي أطلقتها "ناسا" لفحص سطح المريخ من المدار المحيط به وفقاً لسكاى نيوز .

وكانت إحدى الاختبارات التي أجراها فريق البحث يهدف للعثور على علامات تظهر وجود الحياة على سطح الكوكب الأحمر.

وحسب ليفين، فقد أظهرت النتائج "وجود شيء ما على سطح" المريخ، مؤكدا أن الأمر يظهر وجود حياة هناك، لكن الباحث أكد أن "ناسا" تجاهلت الأمر.

ويوضح: "بشكل مدهش حصلنا على 4 نتائج إيجابية"، بشأن العثور على مؤشرات حياة على سطح الكوكب الأحمر، مثل التنفس الميكروبي، الذي يعتبر مؤشرا على وجود كائنات حية.

وذكر أن منحنى التنفس الميكروبي المكتشف على سطح المريخ، متشابه مع نتائج الاختبارات التي تجرى للبحث عن الأمر نفسه على سطح الأرض.

غير أن الوكالة فشلت في إيجاد مادة عضوية، واعتبرت أن المؤشرات التي توصل إليها فريق البحثي جاءت من مواد تظهر مؤشرات حياتية، لكنها ليست دليلا على وجود الحياة.

منذ ذلك الحين، لم تنفذ وكالة "ناسا" تجربة مماثلة لمعرفة إذا كان المريخ مكانا مناسبا للحياة.

ويجادل ليفين بأن ما توصل إليه فريقه قبل عقود يثبت وجود حياة على ظهر المريخ، مشيرا إلى أنه كان ينبغي على "ناسا" بذل مزيد من الجهود لمتابعة النتائج التي جرى التوصل إليها.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة