فيلم جون سينا الجديد Playing with Fire يحقق 15 مليون دولارالجمعة.. وزير الأوقاف ومحافظة المنوفية يفتتحان مسجد "فؤاد" بقويسنا"بشائر خير".. الزراعة تنجح في مضاعفة الإنتاج السمكي إلى 12 ألف طن للفداناعراض الحمل فى الشهور الأولى القىء والإمساكصور.. الآلاف يشيعون جثمان أحمد مبروك ضحية السيجارة بقطار كفر الزيات"الزراعة" حملات رقابية ولجان تتبع بالأسواق لضبط المبيدات المحظورةالحكم على 7 متهمين بـ "خلية ميكروباص حلوان" بعد إحالة أوراقهم للمفتيارتفاع إصابات انفجار أسطوانة غاز في شرم الشيخ إلى 10بالأسماء.. ارتفاع عدد مصابي انفجار أسطوانة غاز بفندق في شرم الشيخ لـ10 حالاتتشييع جثمان الشاب المتوفي إثر قفزه من قطار بطنطا بمسقط رأسه في كفرالزيات| صورحمادة عبد اللطيف: منتخب مصر قدم أفضل ما لديه أمام غاناسيسيه: جروس طلب عودتي للزمالك والحلم الأكبر احترافي في أوروباالحكم على 32 متهمًا في "خلية ميكروباص حلوان" خلال ساعاتأمن الجيزة يضبط 30 متهما في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانيةبالأسماء.. ارتفاع عدد المصابين في انفجار أسطوانة الغاز بأحد فنادق شرم الشيخ إلى 10 حالاتياسمين صبري: لو اشتغلت في الراديو الناس هتزهق وتنام مني (فيديو)البحوث الفلكية: مرورعطارد أمام الشمس يحدث كل ١٣ سنةوزير الدفاع الروسي يصل مطار القاهرة للقاء السيسيوكيل المشيخة: الجامع الأزهر دائمًا ملتقى الأوفياء من أمة محمدالصحة تستجيب لعلاج «رضيع» يعاني من مرض «العظم الزجاجي النادر»

طلب إحاطة لـ«مدبولي» ووزير التعليم عن «ارتفاع الكثافات في مدارس محرم بك»

   -  
هيثم أبوالعز الحريري خلال جلسة مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية والتي تنتقل بموجبها جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية باللجنة التشريعية بمجلس النواب، 11 يونيو 2017. - صورة أرشيفية

تقدم المهندس هيثم أبوالعز الحريري، عضو مجلس النواب، وتكتل 25/30، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بشأن «عدم إنشاء مدارس جديدة في إدارة محرم بك التعليمية وارتفاع الكثافات الطلابية في الفصول».

وقال «الحريرى» في طلبه، الأربعاء، إنه «استنادًا إلى حكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة لوزير التربية والتعليم بشأن مشكلات النهوض بالتعليم حيث نعلم جميعا أن من أهم مشكلات النهوض بالتعليم توفير معلم متميز علميا ويحصل على مقابل مادي يكفل له حياه كريمة والمشكلة الثانية هي توفير مدارس وبناء فصول جديدة حتى نستطيع تخفيض كثافة الفصول».

وتابع: «إن دائرة محرم بك لم يتم بناء مدرسة جديدة بها منذ عقود، فقط إعادة بناء بعض المباني داخل بعض المدارس أو صيانة بعض المباني المغلقة مما أدي إلى ارتفاع الكثافة في الفصول الدراسية كما أن ما تم توفيره من مدارس تجريبية كان على حساب المدارس الموجودة بالفعل ولم يتم بناء أي مدرسة تجريبية جديدة، كما أن المدارس القومية في الإسكندرية كما هي بنفس كثافتها منذ عقود»، مشيرًا إلى أنه «سبق أن تقدمنا بمقترحات لبناء عدد من المباني داخل المدارس الموجودة، كما سبق أن طالبنا بالتوسع رأسيًا في بعض المدارس عن طريق إزالة بعض المباني ذات الدور الواحد أو الدورين وبناء مبان أخرى بعدد أرضي وأربعة أدوار متكررة».

وطالب النائب «رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم بضرورة بناء عدد من المدارس الجديدة، خاصة فيما يتم تطويره من مناطق عشوائية بمحافظة الإسكندرية».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة