مجلس القضاء الأعلى ينعي ببالغ الحزن الفريق العصارالنيابة العامة عن واقعة التحرش: "نرفض توجيه اللوم إلى الفتيات"صور إباحية و6 ضحايا.. اعترافات المتهم بالتحرش بفتيات في التحقيقات"من لم يَصن عِرض غيرِه لن يُصانَ عِرضه".. رسائل النيابة للمواطنين بشأن التحرشالزمالك ينعي الفريق العصارالزمالك يعقد جلسة مع الشركة المسئولة عن بناء استاد النادى بأكتوبر"الاتحاد المصري للسلة" ناعيا الفريق العصار: مصر فقدت واحدا من أبنائها المخلصينرئيس وزراء العراق يعفي ‏قائد الشرطة المسؤول عن منطقة اغتيال الهاشمي من منصبهفرنسا تستحدث ثلاث وزارات لقيادة الإنعاش الاقتصادي بعد أزمة كوروناانخفاض معدل وفيات بسبب فيروس كورونا ببريطانيا إلى 16 شخصاواشنطن تلغي تأشيرات الطلاب الأجانب الذين يتلقون تعليمهم عبر الإنترنتالبيت الأبيض: حملة ترامب تشجع على ارتداء الكمامات في التجمعات الانتخابيةوزارة الخارجية تنعى الفريق محمد العصار: "قامةً عظيمةً ورمزاً كبيراً للوطن"السعودية تدين التدخلات الإقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربيةألمانيا: منظمة يمينية جمعت معلومات عن الشرطة وخططت لمهاجمة مسجدبينهم القحطاني وعسيري.. بريطانيا تفرض عقوبات على ٢٠ سعوديًّا بسبب خاشقجيمصادر كويتية: آبار النفط المشتركة مع السعودية مهددة بالتوقف لعدم جاهزيتها"الداخلية" تنعى الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي"مجلس القضاء الأعلى" ينعى وفاة الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربينائبة محافظ جنوب سيناء تعد بإحياء الصناعات التراثية للمرأة البدوية .. صور

طلب إحاطة لـ«مدبولي» ووزير التعليم عن «ارتفاع الكثافات في مدارس محرم بك»

   -  
هيثم أبوالعز الحريري خلال جلسة مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية والتي تنتقل بموجبها جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية باللجنة التشريعية بمجلس النواب، 11 يونيو 2017. - صورة أرشيفية

تقدم المهندس هيثم أبوالعز الحريري، عضو مجلس النواب، وتكتل 25/30، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بشأن «عدم إنشاء مدارس جديدة في إدارة محرم بك التعليمية وارتفاع الكثافات الطلابية في الفصول».

وقال «الحريرى» في طلبه، الأربعاء، إنه «استنادًا إلى حكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة لوزير التربية والتعليم بشأن مشكلات النهوض بالتعليم حيث نعلم جميعا أن من أهم مشكلات النهوض بالتعليم توفير معلم متميز علميا ويحصل على مقابل مادي يكفل له حياه كريمة والمشكلة الثانية هي توفير مدارس وبناء فصول جديدة حتى نستطيع تخفيض كثافة الفصول».

وتابع: «إن دائرة محرم بك لم يتم بناء مدرسة جديدة بها منذ عقود، فقط إعادة بناء بعض المباني داخل بعض المدارس أو صيانة بعض المباني المغلقة مما أدي إلى ارتفاع الكثافة في الفصول الدراسية كما أن ما تم توفيره من مدارس تجريبية كان على حساب المدارس الموجودة بالفعل ولم يتم بناء أي مدرسة تجريبية جديدة، كما أن المدارس القومية في الإسكندرية كما هي بنفس كثافتها منذ عقود»، مشيرًا إلى أنه «سبق أن تقدمنا بمقترحات لبناء عدد من المباني داخل المدارس الموجودة، كما سبق أن طالبنا بالتوسع رأسيًا في بعض المدارس عن طريق إزالة بعض المباني ذات الدور الواحد أو الدورين وبناء مبان أخرى بعدد أرضي وأربعة أدوار متكررة».

وطالب النائب «رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم بضرورة بناء عدد من المدارس الجديدة، خاصة فيما يتم تطويره من مناطق عشوائية بمحافظة الإسكندرية».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة