المحتجون فى لبنان يقتحمون مقر جمعية المصارف وسط بيروترئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: الدعاية الانتخابية تحكمها ضوابط في ظل جائحة كورونا.. فيديوغادة والي: ثلث ضحايا الاتجار بالبشر حول العالم من النساء .. فيديومشاركة جهات دولية.. تطورات في تحقيقات انفجار مرفأ بيروتتلميع الاحتلال العثماني.. الباز يفضح أحمد منصور مذيع الجزيرة بعد تصريحات صوامع مرفأ لبنانتراجع زخم الاحتجاجات الشعبية اللبنانية وأعمال العنف في شوارع بيروتغدا.. انطلاق مؤتمر دولي لإغاثة لبنان "عبر الفيديو كونفرانس"الشرطة الإسرائيلية تنتشر لحماية متظاهرين ضد نتنياهو بعد تعرّضهم لتهديداتالحكومة اليمنية تتهم الحوثي بسرقة خزينة الدولة لإحياء طقوسها الدينيةأكثر من 10 آلاف وفاة بكورونا في جنوب أفريقياعقوبات على أندية الدوري بسبب كوروناالجبلاية توضح موقف حمدي فتحي لاعب الأهلي أمام إنبي‏«لا يستحق الذبح».. شادي محمد يدافع عن حسام عاشورأيمن عبدالعزيز: حمدي النقاز كان يدافع عن الزمالك في قلب سوسةشادي محمد: أنا تاريخ في الأهلي زي أهرامات الجيزةأيمن عبدالعزيز: أحمد فتحي وقّع للزمالك قبل 3 أعوامعبدالعزيز يكشف سر بكائه في نهائي الكونفدرالية ‏شادي محمد: أنا خدام الأهلي.. وأرفض الإساءة للخطيباتحاد الكرة: لا نية لإلغاء مباراة مصر للمقاصة وأسوان بعد ظهور حالات كوروناشادي محمد يعلق على تصريحات مصطفى يونس حول «الخطيب»

تعليق أعمال برلمان هونج كونج بعد مقاطعة الرئيسة التنفيذية كاري لام

   -  
كاري لام

هونج كونج - (د ب أ):

تم تعليق أعمال برلمان هونج كونج اليوم الأربعاء بعد مدة قصيرة من بدء الرئيسة التنفيذية كاري لام خطابها السياسي السنوي، وذلك وسط هتاف نواب المعارضة بشعارات احتجاجية.

وجاءت كلمة لام وسط أخطر أزمة سياسية تشهدها المدينة منذ عقود، حيث بات اقتصادها على شفا الركود، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وتكافح إدارة كاري لام منذ أشهر لإيجاد حل لاحتجاجات متصاعدة منذ أشهر ، انطلقت شرارتها الأولى بسبب مشروع قانون يسمح بتسليم المطلوبين إلى الصين.

واشتدت وتيرة العنف في أكتوبر بعدما قامت لام بتفعيل قانون طوارئ نادرا ما يتم استخدامه، لمنع المتظاهرين من ارتداء أقنعة.

وأثارت تصرفات لام في البداية غضبا في هونج كونج ولكن الاحتجاجات هدأت الأيام الأخيرة، حيث تنادي دعوات عبر الإنترنت بالتصرف بسلمية أكثر فيما يحاول المتظاهرون كسب دعم من الولايات المتحدة.

ويناقش النواب الأمريكيون حاليا قانون حقوق الإنسان الديمقراطية في هونج كونج الذي يسمح لواشنطن بفرض عقوبات على الأشخاص الذين يتبين أنهم "قيدوا حرية المواطنين".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة