صن: سيتي سيسمح لـ أرتيتا بتدريب أرسنال لو أقيل إيمريكشف تفاصيل شجار سترلينج وجوميز "حاول جذبه من رقبته"لماذا فوز منتخب مصر الأولمبي على غانا أهم مما يبدوقبل بيراميدز.. 10 فرق مصرية واجهت النيجيريينلماذا لعب جناحا الزمالك كظهيرين ضد وادي دجلةمجموعة المصري وبيراميدز - لقب قاري وحيد.. وظهور ثنائي جديد في الكونفدراليةديشامب: دفاع زيدان عن بنزيمة؟ هذه وظيفتهتعرف على درجات الحرارة اليوم 2019/11/12 (فيديو)التضامن: 457 مليون جنيه لأنشطة برنامح "سكن كريم" للأسر الأولى بالرعايةالسيد القصير: استراتيجية البنك الزراعي تسعى للتحول الرقميرئيس "الجمارك": تحديث المنظومة الجمركية لتقليص زمن الإفراج وخفض التكاليفالأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة نهارا وأمطار على سواحل البلادالتضامن: 457 مليون جنيه لأنشطة سكن كريم للأسر الأولى بالرعايةلتوليد 7 جيجاوات كهرباء.. إنجي أفريكا تعلن بدء تشغيل أكبر وأول مزرعة رياح في مصرالصحة: الانتهاء من فحص 960 ألفا و842 طالبا بالصف الأول الإعداديرئيس الوزراء يكلف بسرعة الانتهاء من تركيب عدادات المياه وتنفيذ الصرف الصناعي في مدينة الجلود بالروبيكيمسئول روسي لـ العصار: مصر الشريك التجاري الأهم لنا بأفريقيا والشرق الأوسطمصر تعرض مشروعات الرئيس السيسي الزراعية أمام ملتقى الزراعيين بدول تجمع الصحراء والساحلالتضامن: 70 ألف و730 أسرة مستفيدة من مبادرة "سكن كريم"محافظة القاهرة تناشد ملاك مثلث ماسبيرو بتقديم مستنداتهم لصرف التعويضات

شرب ماء الليمون يساعد في إنقاص الوزن .. لهذا السبب

   -  

كثيرٌ من الناس يشربون ماء الليمون فى الصباح على معدة فارغة ليساعدهم على إنقاص الوزن، ولكن هل شرب ماء الليمون يساعد حقاً فى إنقاص الوزن أم لا..هذا ما نتعرف عليه فى السطور التالية.

ووفقاً لموقع "تايمز أوف أنديا" إذا كنت تستخدم هذا المشروب كبديل للمشروبات المليئة بالسعرات الحرارية أو عصائر الفاكهة المصنعة أو المضاف لها السكر، فقد يساعدك ذلك على إنقاص الوزن.

وماء الليمون يساعد في الحفاظ على رطوبتك، وترطيب الجسم فهو يعتبر عنصر هام لفقدان الوزن، وذلك لأن الجسم يفسر أحيانًا العطش على أنه جوع، وبالتالي ينتهي بنا الأمر بتناول أكثر من الكمية المطلوبة من السعرات الحرارية.

ووجدت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية السريرية والتغذية أن البوليفينول (مركبات نباتية، تعمل مثل مضادات الأكسدة) الموجودة في عصير الليمون، وكذلك قشرته ، يمكن أن يحفز الكبد لحرق الدهون.

يمكن أن يساعد ماء الليمون في الواقع في الحد من تضخم البطن أو الانتفاخ، لأنه يعمل على إدرار البول لكن إذا كنت تعاني من الانتفاخ لفترة طويلة، فقد لا يساعد ماء الليمون فى علاج الانتفاخ .

لا يوجد مشروب يمكن أن يساعدك بطريقة سحرية في إنقاص وزنك، لذا يجب أن تأكل جيدًا وأن تتبع نظام غذائى من أجل إنقاص الوزن بطريقة صحية ودائمة.

ماء الليمون 1
ماء الليمون
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة