الأوبرا تستأنف نشاطها 9 يوليو ببرنامج ثري وإجراءات احترازيةعصام الوريث: أحداث "زنزانة 7" مثيرة.. ونضال الشافعي ساعدني كثيرا في دوري |صورإنتر ميلان يضم المغربي حكيمي من ريال مدريد لخمس سنواتأحمد حجازي يصل للمباراة رقم 100 مع وست بروميتش ويعلق: «فخور جدا»طارق محروس مديرا فنيا لـ«رجال يد الأهلي»إصابة تسعة لاعبين آخرين بفيروس كورونا في دوري السلة الأمريكيمحمد صلاح يقود هجوم أبطال الدوري الإنجليزي أمام السيتيدي بروين يقود تشكيل مانشستر سيتي أمام ليفربولانطلاق قمة البريميرليج بين السيتي وبطل الدوري ليفربولأحمال بدنية مكثفة لـ«رجال سلة الأهلي» | صورمران شامل لـ«رجال طائرة الأهلي» | صورشكاوى من صعوبة الاستاتيكا والأحياء.. ماذا قال طلاب الثانوية العامة عن امتحانات اليومماتت حامل في السابع.. أب يتبرع بسيارة نقل موتى كورونا بعد وفاة ابنته بالفيروس.. صورلليوم الثاني.. نائبا محافظ القليوبية في جولة مفاجئة لمتابعة الخدمة بـ 4 مستشفيات.. صورخروج وتعافي 23 حالة جديدة من فيروس كورونا ببني سويفالحجر الصحي بالمطار يضع خطة احترازية مكثفة بالتزامن مع عودة الرحلاتحدث في 8 ساعات| غلق الحسين وتحذير للمساجد.. وتعديل 3 قوانين مهمةمدير السيرك القومي: اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية قبل إعادة الافتتاحتجاوزنا 71 ألف حالة.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم الخميسبالأسماء.. الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية للتشغيل

شرب ماء الليمون يساعد في إنقاص الوزن .. لهذا السبب

   -  

كثيرٌ من الناس يشربون ماء الليمون فى الصباح على معدة فارغة ليساعدهم على إنقاص الوزن، ولكن هل شرب ماء الليمون يساعد حقاً فى إنقاص الوزن أم لا..هذا ما نتعرف عليه فى السطور التالية.

ووفقاً لموقع "تايمز أوف أنديا" إذا كنت تستخدم هذا المشروب كبديل للمشروبات المليئة بالسعرات الحرارية أو عصائر الفاكهة المصنعة أو المضاف لها السكر، فقد يساعدك ذلك على إنقاص الوزن.

وماء الليمون يساعد في الحفاظ على رطوبتك، وترطيب الجسم فهو يعتبر عنصر هام لفقدان الوزن، وذلك لأن الجسم يفسر أحيانًا العطش على أنه جوع، وبالتالي ينتهي بنا الأمر بتناول أكثر من الكمية المطلوبة من السعرات الحرارية.

ووجدت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية السريرية والتغذية أن البوليفينول (مركبات نباتية، تعمل مثل مضادات الأكسدة) الموجودة في عصير الليمون، وكذلك قشرته ، يمكن أن يحفز الكبد لحرق الدهون.

يمكن أن يساعد ماء الليمون في الواقع في الحد من تضخم البطن أو الانتفاخ، لأنه يعمل على إدرار البول لكن إذا كنت تعاني من الانتفاخ لفترة طويلة، فقد لا يساعد ماء الليمون فى علاج الانتفاخ .

لا يوجد مشروب يمكن أن يساعدك بطريقة سحرية في إنقاص وزنك، لذا يجب أن تأكل جيدًا وأن تتبع نظام غذائى من أجل إنقاص الوزن بطريقة صحية ودائمة.

ماء الليمون 1
ماء الليمون
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة