أحمد الفيشاوي ودينا الشربيني يبدآن تصوير"30 مارس" في مصر الجديدةضبط فتاة لنشر فيديوهات خادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعيوزير العدل ناعيا الفريق محمد العصار: رجل أخلص من أجل وطنه«بعلبك» تطلق «صوت الصمود» بدون جمهور«أبو صامولة» يستكمل عروض المسرح «أونلاين»الخميس.. انطلاق موسم حفلات استثنائي بالأوبرانجوى نجار: اختيارى للتحكيم بالأوسكار شرف كبيرأحمد فهمى: أخشى الوقوف على المسرح حتى الآن«الأوسكار» يضم عربا ونساء وسينمائيين من أصول متنوعةرئيس ائتلاف دعم مصر ينعى الفريق العصار.. ويؤكد: لعب دورا مهما في أزمات عدة ولحظات حرجةأزارو يفجر أزمة بين الأهلى والاتفاق السعودىرابطة الدورى الألمانى تعمل لإعادة الجماهير للمبارياتميدفيديف يؤكد مشاركته فى بطولة واشنطنمجزرة فى أرسنال خلال الميركاتو الصيفىإنتر ميلان يوجه صدمة مدوية لبرشلونة بسبب «لاوتارو»دى بروين يقهر نجوم الدورى الإنجليزىسيميونى: جواو فيليكس لايزال يبحث عن استعادة حسه التهديفىبرشلونة يفتح خزائنه لـ«ترميم» الدفاع فى الانتقالات الصيفية«بوجبا» يقترب من تمديد عقده مع مانشستر يونايتدالبايرن ينتظر مفاوضات ليفربول لرحيل «ألكانتارا»

تطوير جهاز جديد لعلاج مرض السكر والبدانة

   -  
مرض السكر

أ ش أ

توصل فريق من الباحثين البريطانيين إلى تطوير جهاز طبي جديد تم اختباره مؤخرا، يسمى "Sleeveballoon" ، يحاكي تأثير جراحات البدانة التقليدية بين القوارض ويؤدي إلى نتائج رائعة على وزن الجسم، والكبد الدهني، وله القدرة على السيطرة على مرض السكر النمط الثاني.

ويحتوي الجهاز المطور على بالون مع غلاف متصل، والذي يغطى الأجزاء الأولية من الأمعاء الدقيقة، ويتم إدخال الجهاز الدقيق إلى المعدة والأمعاء أثناء جراحة توغلية تحت تخدير عام.

وأشار الباحثون، في دراسة نشرت في عدد أكتوبر من مجلة "الطب العضوي" إلى أن الجهاز الذي استخدم على القوارض قلل تناول الطعام بنسبة تصل إلى 60 %، وهو ما أدى إلى انخفاض بنسبة 57 % في كتل الدهون، وكان التأثير على مرض السكر مثيرا للإعجاب، حيث انخفضت مستويات السكر فى الدم بنسبة بلغت 65%.

وقال الباحث" جيلترود مينجرون"، الأستاذ فى كلية كينجز فى بريطانيا :" تعتبر جراحة البدانة علاجا فعالا للغاية ومرض السكر النمط الثاني، ومع ذلك ، فإن القليل من المرضى مؤهلين للخضوع لهذه النوعية من الجراحات، فحوالى 1% فقط، يخضعون للجراحة في الوقت الذى يفضل البعض الأساليب الأقل تدخلا".

ووجد الباحثون أن التأثيرات الأيضية لجهاز "Sleeveballoon" تشبه تلك الخاصة بالجراحات، ولكن لها مزايا واضحة على الطريقة التقليدية، حيث تحسنت وظائف الإنسولين والقلب.

وقال الباحثون: "على الرغم من أن مجرى المعدة يؤدي إلى ارتفاع سريع في مستويات الجلوكوز في الدم بعد الطعام والذي يمكن أن يسبب نقص السكر في الدم، إلا أن" كولزبالون "يؤدي إلى تباطؤ عملية الهضم التي لها تأثير ثابت على مستويات السكر في الدم"، وأضافوا أن هذا يساعد في السيطرة على الشهية والجوع، مما يجعل الشخص أكثر اكتمالا لفترة أطول ويقلل من الوزن بشكل كبير.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة