الكشف على 215 حالة في قافلة علاجية بـ"صفط النور" ببني سويفحملة «رد الجميل» تتبرع بجهازين CPAP للتنفس الصناعي لدعم المستشفيات ببني سويفتسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السويس و5 وفياتغدا.. المناطق الأثرية بالأقصر تفتح في التاسعة صباحاتشغيل وحدة العناية الحرجة بمستشفى الحميات ببورسعيد بكامل طاقتهاالسيرك القومي يستأنف نشاطه بعد توقف ٣ أشهربعد إعادة افتتاح السيرك.. لوبا الحلو: نفسية الأسود كانت سيئة بسبب الغلقالصحفيين: إخلاء سبيل "محمد منير" من النيابة لمروره بأزمة صحيةبعد إعادة افتتاحه.. ننشر أسعار ومواعيد عمل السيرك القوميشنقت نفسها بحبل.. انتحار فتاة داخل غرفتها بسوهاجالديكور الفرعونى تريند على السوشيال ميديا.. شوف الأفكار من غرفة النوم للحمامحصول ١٢ مركزًا للغوص و٧ يخوت سفارى ومركزين للأنشطة البحرية على شهادة السلامة الصحيةارتفاع أعداد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية إلى ٤٨٠ فندقابعد أوكرانيا.. طائرتان من سويسرا وبيلاروسيا تصلان إلى الغردقة وشرم الشيخ|صوردورة تدريبية لموظفي "السياحة والآثار" بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحةمباشر.. قمة بريميرليج.. مانشستر سيتي 4-0 ليفربول.. انهيار البطلبالفيديو.. "ممر شرفي" من سيتي لليفربول "أبطال الدوري"الجامعة الأمريكية: الشاب المتهم بالتحرش ليس طالبًا حاليًا ولا من خريجى الجامعةمرشح مصر لمنظمة التجارة العالمية: فرصتنا كبيرة للفوز بالمنصبالأوقاف: 10 مديريات حققت مبيعات أكثر من 100 صك أضحية

أكثر 7 أطعمة غنية بالمياه ترطب جسمك

   -  

الحفاظ على رطوبة الجسم من الأشياء الهامة للحفاظ على صحتك، حيث يمكن أن يسبب الجفاف العديد من المشكلات الصحية، مثل التعب والصداع ومشاكل الجلد وتشنجات العضلات، وهناك بعض الفواكه والخضروات الغنية بالماء، والتي يمكن أن تساعد على ترطيب جسمك، وفقاً لموقع "تايمز أوف أنديا".

7 أطعمة تحتوي على الكثير من الماء 

 

البطيخ 

البطيخ من أكثر الأطعمة الغنية بالماء والمحملة بالألياف والمواد المغذية الهامة الأخرى مثل فيتامين C وفيتامين A والمغنيسيوم والبوتاسيوم، كما أن البطيخ غني بالليكوبين المضاد للأكسدة، مما قد يمنعك من خطر الإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية.

 

السبانخ 

السبانخ غنية بالمغنيسيوم والفيتامينات والمعادن المهمة الأخرى، كما أنها من الخضروات الورقية المرطبة للغاية، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية وجيدة للبشرة والشعر وصحة العظام.

 

الخيار 

خصائص التبريد الطبيعية للخيار يمكن أن تحميك من الجفاف وارتفاع درجة الحرارة،  يحتوي الخيار على عدد صغير من العناصر الغذائية، مثل فيتامين K والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

 

الطماطم 

الطماطم غنية للغاية بالمواد المغذية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ترطب الجسم وتحميك أيضًا من العديد من الأمراض.

 

البرتقال

البرتقال غني بفيتامين C والبوتاسيوم، مما قد يعزز وظائف المناعة وصحة القلب، هذه الوجبة الخفيفة غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض ، والتي قد تمنع تلف الخلايا عن طريق تقليل الالتهاب.

 

الفراولة

يأتي حوالي 91 % من وزن الفراولة من الماء، وسوف يساعدك تضمين هذه الفاكهة في نظامك الغذائي على الحفاظ على مدخولك اليومي من الماء، علاوة على ذلك ، فهي غنية بالألياف ومضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض والفيتامينات والمعادن.

 

الشمام

الشمام مغذي للغاية ويساعد على ترطيب الجسم، حيث أن كوب واحد من الشمام يحتوي على 90 % من الماء، كما إن الشمام غني بالفيتامينات A و C ، وكلاهما مفيد للجهاز المناعي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة