محافظ المنوفية يكرم الفائزين بجائزة مصر للتميز الحكومياجتماع مجلس أباء وأمناء إدارة المنشاه التعليميةمعهد أورام سوهاج يحتفل بالمولد النبوي الشريف«أبوتلات» قنبلة موقوتة تهدد بكارثة فى الإسكندريةسيارات النصف نقـل تفرض سيطرتها على مرور الشرقيةحبس عاطل ضبط بكيلو بانجو بمنطقة السحر والجمالصور .. بدء فاعليات برنامج الإسعافات الآولية والحقن لمجلس الشباب المصري بالغربيةعسكورة يرأس لجنة تحكيم برنامج ” نيوتن ـ مشرفة للعام الثالث"إحالة 11 موظفا للتحقيق ورفع 130 من تراكمات القمامة بالمحموديةموانئ دبى العالمية توقع مذكرة تفاهم لتطوير منطقة اقتصادية حرة فى ناميبياترامب يجدد دعوته لأسعار فائدة سلبية فى أمريكاسعر سلة أوبك اليومى يسجل 62.26 دولار للبرميليارب تلطف ببلادنا.. لطيفة توجة رسالة للشعب التونسي بعد موجة السيول والفيضاناتالسبت.. عروض نادي السينما المستقلة بإبداع الإسكندريةياسمين صبرى رقم واحد على يوتيوبأسامة عبدالعزيز: النظام التركى أصبح فى وضع حرج للغاية.. فيديوبعد حفظ التحقيقات.. والد فتاة العياط: أشكر القضاء النزيه العادل.. فيديوأحمد موسى: فتاة العياط لن تعاقب ولا وجه لإقامة الدعوى الجنائية.. فيديوأول تعليق من فتاة العياط بعد قرار النائب العام بعدم إقامة دعوى جنائية ضدها.. فيديوهانى سرى الدين: الفترة المقبلة تحتاج لاستكمال خطة الإصلاح الاقتصادي .. فيديو

أكثر 7 أطعمة غنية بالمياه ترطب جسمك

   -  

الحفاظ على رطوبة الجسم من الأشياء الهامة للحفاظ على صحتك، حيث يمكن أن يسبب الجفاف العديد من المشكلات الصحية، مثل التعب والصداع ومشاكل الجلد وتشنجات العضلات، وهناك بعض الفواكه والخضروات الغنية بالماء، والتي يمكن أن تساعد على ترطيب جسمك، وفقاً لموقع "تايمز أوف أنديا".

7 أطعمة تحتوي على الكثير من الماء 

 

البطيخ 

البطيخ من أكثر الأطعمة الغنية بالماء والمحملة بالألياف والمواد المغذية الهامة الأخرى مثل فيتامين C وفيتامين A والمغنيسيوم والبوتاسيوم، كما أن البطيخ غني بالليكوبين المضاد للأكسدة، مما قد يمنعك من خطر الإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية.

 

السبانخ 

السبانخ غنية بالمغنيسيوم والفيتامينات والمعادن المهمة الأخرى، كما أنها من الخضروات الورقية المرطبة للغاية، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية وجيدة للبشرة والشعر وصحة العظام.

 

الخيار 

خصائص التبريد الطبيعية للخيار يمكن أن تحميك من الجفاف وارتفاع درجة الحرارة،  يحتوي الخيار على عدد صغير من العناصر الغذائية، مثل فيتامين K والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

 

الطماطم 

الطماطم غنية للغاية بالمواد المغذية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ترطب الجسم وتحميك أيضًا من العديد من الأمراض.

 

البرتقال

البرتقال غني بفيتامين C والبوتاسيوم، مما قد يعزز وظائف المناعة وصحة القلب، هذه الوجبة الخفيفة غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض ، والتي قد تمنع تلف الخلايا عن طريق تقليل الالتهاب.

 

الفراولة

يأتي حوالي 91 % من وزن الفراولة من الماء، وسوف يساعدك تضمين هذه الفاكهة في نظامك الغذائي على الحفاظ على مدخولك اليومي من الماء، علاوة على ذلك ، فهي غنية بالألياف ومضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض والفيتامينات والمعادن.

 

الشمام

الشمام مغذي للغاية ويساعد على ترطيب الجسم، حيث أن كوب واحد من الشمام يحتوي على 90 % من الماء، كما إن الشمام غني بالفيتامينات A و C ، وكلاهما مفيد للجهاز المناعي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة