أحمد الفيشاوي ودينا الشربيني يبدآن تصوير"30 مارس" في مصر الجديدةضبط فتاة لنشر فيديوهات خادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعيوزير العدل ناعيا الفريق محمد العصار: رجل أخلص من أجل وطنه«بعلبك» تطلق «صوت الصمود» بدون جمهور«أبو صامولة» يستكمل عروض المسرح «أونلاين»الخميس.. انطلاق موسم حفلات استثنائي بالأوبرانجوى نجار: اختيارى للتحكيم بالأوسكار شرف كبيرأحمد فهمى: أخشى الوقوف على المسرح حتى الآن«الأوسكار» يضم عربا ونساء وسينمائيين من أصول متنوعةرئيس ائتلاف دعم مصر ينعى الفريق العصار.. ويؤكد: لعب دورا مهما في أزمات عدة ولحظات حرجةأزارو يفجر أزمة بين الأهلى والاتفاق السعودىرابطة الدورى الألمانى تعمل لإعادة الجماهير للمبارياتميدفيديف يؤكد مشاركته فى بطولة واشنطنمجزرة فى أرسنال خلال الميركاتو الصيفىإنتر ميلان يوجه صدمة مدوية لبرشلونة بسبب «لاوتارو»دى بروين يقهر نجوم الدورى الإنجليزىسيميونى: جواو فيليكس لايزال يبحث عن استعادة حسه التهديفىبرشلونة يفتح خزائنه لـ«ترميم» الدفاع فى الانتقالات الصيفية«بوجبا» يقترب من تمديد عقده مع مانشستر يونايتدالبايرن ينتظر مفاوضات ليفربول لرحيل «ألكانتارا»

شاهد.. فعاليات أعرق سباقات السيارات العاملة بالطاقة الشمسية فى إستراليا

   -  

عرضت قناة يورو نيوز الفضائية فيديو حيث شارك حوالي 40 فريق من نحو 20 دولة حول أستراليا في أسرع سباق عالمي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية.

ويعد هذا السباق أحد أعرق سباقات سيارات الطاقة الشمسية والذى يمتد على مسافة 3 آلاف كيلومتر ويقام كل عامين، حيث انطلقت نسخته الأولى عام 1987 وتكمن فكرته بإكمال السيارات التي تعمل بقوة 1000 واط رحلة من داروين إلى أديلايد في 50 ساعة.

وأشار الفيديو أن الفرق تتكون من طلاب من بلدان تشمل على سبيل المثال أستراليا والسويد وهولندا واليابان والولايات المتحدة، ويجب أن تكون مكتفية ذاتياً، وتسافر كل يوم كما يجب أن تجهز مخيمات للمبيت على طول الطريق عبر الصحراء، وتصنف المركبات الشمسية المنافسة الى ثلاثة فئات مختلفة.

وأضاف انه من المتوقع أن يستغرق السباق أسبوعًا بالنسبة لمعظم السيارات، التي تتراوح سرعاتها بين 90 و 100 كم في الساعة وتعمل فقط بقوة الشمس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة