سمية الخشاب بـ"الكاجوال" ولطيفة بشعر "كيرلي".. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعة"الشرنوبي" يغني مع كارمن سليمان بالأوبرا.. ويؤكد: أواجه بأغنية "الممر" محاولات كسريحسن الرداد يكشف عن تحضيره لفيلمَين أحدهما مع السقا"البنت لازم تكون ناعمة".. ياسمين صبري ترد على منتقدي مسلسل "حكايتي"أول صورة من حفل زفاف المخرج تامر بسيونيبالفيديو| والد أنغام يكشف حقيقة خلافهما وهجومه عليها عبر "السوشيال ميديا"بكاء سهير شلبي ومفاجأة أشرف زكي.. أبرز لقطات حفل كتاب ممدوح عبدالعليم (صور)فيديو| طرح الحلقة الأولى من مسلسل "أوكا وأورتيجا"بوسي شلبي تحيي الذكرى الثالثة على وفاة زوجها محمود عبدالعزيز برسالة مؤثرةفيديو| بعد إعلان مرضه.. زوجة رامي جمال توجه له رسالة مؤثرةفيلم جون سينا الجديد Playing with Fire يحقق 15 مليون دولارالجمعة.. وزير الأوقاف ومحافظة المنوفية يفتتحان مسجد "فؤاد" بقويسنا"بشائر خير".. الزراعة تنجح في مضاعفة الإنتاج السمكي إلى 12 ألف طن للفداناعراض الحمل فى الشهور الأولى القىء والإمساكصور.. الآلاف يشيعون جثمان أحمد مبروك ضحية السيجارة بقطار كفر الزيات"الزراعة" حملات رقابية ولجان تتبع بالأسواق لضبط المبيدات المحظورةالحكم على 7 متهمين بـ "خلية ميكروباص حلوان" بعد إحالة أوراقهم للمفتيارتفاع إصابات انفجار أسطوانة غاز في شرم الشيخ إلى 10بالأسماء.. ارتفاع عدد مصابي انفجار أسطوانة غاز بفندق في شرم الشيخ لـ10 حالاتتشييع جثمان الشاب المتوفي إثر قفزه من قطار بطنطا بمسقط رأسه في كفرالزيات| صور

شاهد.. فعاليات أعرق سباقات السيارات العاملة بالطاقة الشمسية فى إستراليا

   -  

عرضت قناة يورو نيوز الفضائية فيديو حيث شارك حوالي 40 فريق من نحو 20 دولة حول أستراليا في أسرع سباق عالمي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية.

ويعد هذا السباق أحد أعرق سباقات سيارات الطاقة الشمسية والذى يمتد على مسافة 3 آلاف كيلومتر ويقام كل عامين، حيث انطلقت نسخته الأولى عام 1987 وتكمن فكرته بإكمال السيارات التي تعمل بقوة 1000 واط رحلة من داروين إلى أديلايد في 50 ساعة.

وأشار الفيديو أن الفرق تتكون من طلاب من بلدان تشمل على سبيل المثال أستراليا والسويد وهولندا واليابان والولايات المتحدة، ويجب أن تكون مكتفية ذاتياً، وتسافر كل يوم كما يجب أن تجهز مخيمات للمبيت على طول الطريق عبر الصحراء، وتصنف المركبات الشمسية المنافسة الى ثلاثة فئات مختلفة.

وأضاف انه من المتوقع أن يستغرق السباق أسبوعًا بالنسبة لمعظم السيارات، التي تتراوح سرعاتها بين 90 و 100 كم في الساعة وتعمل فقط بقوة الشمس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة