كيف تكتتب فى أسهم شركة "أرامكو" فى 9 خطوات؟25.8 % تراجع بالعجز فى الميزان التجارى في أغسطس 2019416 ألف جنيه تكاليف علاج على نفقة الدولة بالخارج في سبتمبر الماضيسعر الريال السعودى اليوم الأحد 17-11-2019رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين: الجمارك أبرز مشاكلنا فى التبادل التجارى مع مصرسعر الدولار فى البنك الأهلى اليوم الأحد 17-11-2019سعر اليورو اليوم الأحد 17-11-2019جهاز المشروعات: ألف سيارة لتوزيع المواد الغذائية بمختلف محافظات الجمهوريةتراجع أسعار الطماطم لجنيهين.. وتجار الجملة: انخفاض درجات الحرارة لم يؤثر عليهاتعرف علي .. التسلسل التاريخى لعمليات طرح أرامكووقفة للجالية المصرية فى ألمانيا للترحيب بزيارة الرئيس السيسيالغد العربى تحتفى بتأسيس دار الأوبرا الخديوية المنارة التي أضاءت أفريقيا3983 مخالفة مرورية متنوعة علي الطرق السريعة بالمنيابالصور.. رئيس بيلا يتابع انتظام العمل في المواقفشاهد.. رئيس بلطيم يتابع استكمال أعمال الصرف الصحى بقرية البنائينجامعة الطفل" بسوهاج تبدأ اولي محاضرات العام الدراسي الجديدتنفيذ 1640 حكماً قضائياً في حملة أمنية بالمنياتقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ 1394 مواطن بقرى "السلام والمنشاة" بسوهاجحفل لقاء الأجيال لخريجي قسم الإعلام بجامعة سوهاجمدير مدرسة في جهينة يرفض تكريم تلميذة بسبب طولها !

أندريه زكي في افتتاح الحوار العربي الأوروبي السابع: نسعى لإدراك الأمور المشتركة بيننا

   -  
افتتاح الحوار العربي الأوروبي السابع

افتتح الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية، أمس الثلاثاء، فعاليات الحوار العربي الأوروبي السابع، لمنتدى حوار الثقافات بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية.

وقال زكي في كلمته: «لا يستطيع أحد أن ينكر أن حوار الحضارات على المستوى المحلي في مصر أو مستوى الحوار الدولي أسهم بشكل كبير في خلق مساحة من الإدراك للأمور المشتركة كما بدأ يحدد مواضع الاختلاف. وفي إطار هذا الحوار تجددت الدعوة إلى توسيع الأرضية المشتركة، واحترام مساحات الاختلاف وقبولها. وعلى المستوى العالمي تعددت البرامج واللقاءات الحوارية سواء المحلية أو الدولية، وجهات حكومية، وكلها تركزت حول مفاهيم التعايش وقبول الآخر. وهنا لابد من التنويه بالمجهودات المحلية والدولية لمنتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، في هذا المجال».

كما شارك في الجلسة الأولى للمؤتمر كل من الدكتور فيصل بين معمر الأمين العام لمركز الملك عبدالله ابن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان، والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة السابق، والسفير يان تيسليف سفير دولة السويد، والكاتب والمفكر سمير مرقص، والسفير أحمد إيهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان.

يذكر أن برنامج الحوار العربي الأوروبي لمنتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات يهدف إلى تعزيز التواصل والحوار المجتمعي الجاد بين القيادات الثقافية والأكاديمية والدينية من أوروبا والوطن العربي، ومن الدول المشاركة في دورته السابعة، ألمانيا السويد اليونان هولندا وروسيا والسعودية والاردن ولبنان والعراق والمغرب فلسطين ومصر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة