تعرف على أذكار الصباح والمساء وفضائلها وأحكامها وشروطهاعقوبات أمريكية جديدة تطال مسؤولين صينيين تورطوا في انتهاكات ضد مسلمي الأويجورالصين تغلق أكثر من 12 ألف موقع إلكتروني بالنصف الأول من 2020واشنطن: هجوم أرامكو دليل على سلوك إيران المزعزعبريطانيا: سفينة صافر قبالة اليمن كارثة على وشك الوقوعبايدن: سأراجع قرار ترامب خفض القوات الأمريكية في ألمانيا إذا انتخبت رئيساالرئاسة الإيرانية تعلق على أنباء مثيرة للجدل حول «منح جزيرتين للصين»الرئيس التونسي: هناك محاولة لاستدراج المؤسسة العسكرية والزج بها في الصراعات السياسيةالصحة الروسية: تطعيم سكان روسيا سيجري للراغبين بهإسرائيل تسجل 1650 إصابة جديدة بفيروس كوروناالعلاج بالخلايا الجذعية قد يحسن الحالات الحرجة لكورونا.. اعرف التفاصيللماذا الأطفال أقل عرضة لكورونا؟ أطباء يجيبون عن السؤالإيهاب فهمي: الخميس المقبل بداية تصوير أول مشاهد فيلم «قبل الأربعين»إيهاب توفيق ينتهي من تصوير كليب «هي هي دنيا»‎أحمد داش يخوض أول بطولة له في «الحرامي»«الحديث عن الأشجار».. أفضل فيلم وثائقى فى جوائز اختيارات النقاد العرب لعام 2020أحمد جمال السعيد يكشف عن شخصيته بمسلسل «شارع 9» أمام رانيا يوسف وأحمد وفيق‪«هنا الزاهد تنشر فيديو لزوجها أحمد فهمي بـ«الركبة الطبيةبهاء الدين محمد: أوافق على أغانى المهرجانات.. لكن فى حدود الأدبعرض الجزء الثانى من مسلسل «ذا بريدج»

زى النهاردة.. افتتاح مكتبة الإسكندرية الجديدة فى مصر 2002

   -  

ظل حلم إعادة إفتتاح مكتبة الإسكندرية يرواد الجميع حتى جائت البداية مع إعلان الدولة المصرية في إعلان أسوان في ١٩٩٠ عن إحياء المكتبة القديمة وفى سنة ٢٠٠٢ وبدعم من اليونسكو تم تدشين مكتبة الإسكندرية الجديدة حيث تمت إعادة إحياء المكتبة في مشروع ضخم ليجرى بناء المكتبة من جديد في موقع قريب من المكتبة القديمة.

وتم افتتاح المكتبة الحديثة في مثل هذا اليوم ١٦ أكتوبر ٢٠٠٢، لتعيد بثها للمعرفة وتصبح منارة للثقافة ووجهة لكثير من الباحثين والعلماء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة