رامي صبري على البحر وستيفاني صليبا بـ"البرنيطة".. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعة"السيرة العظيمة تبقى".. يحيى الفخراني ناعيًا رجاء الجداويرشا مهدي تنعى رجاء الجداويمنة فضالي عن رجاء الجداوي: "الأم والصديقة الغالية"وفاة شقيق المطرب وليد الجيلانيالمخرج محمد سامي يتعاقد مع سينرجي ٣ سنوات كمؤلف ومخرجيسرا اللوزي عن رجاء الجداوي: "بقالي شهر ونص بخاف أبص في التليفون"خايف من أسعار الكهرباء الجديدة ومحتاج تشغل التكييف.. خطوات بسيطة لتجنب ارتفاع الفاتورةالسيطرة على حريق شب فى لوحة كهرباء مسجد بالصفتحقيقات مصرع شخص فى حادث انقلاب سيارة بالسلام: لا شبهة جنائيةالفائز بمسابقة النقانق بنيويورك يأكل 75 قطعة فى 10 دقائق.. فيديوأجواء مرح فى فاعليات تزلج على ثلوج اصطناعية بروسيا "فيديو"الميرغني: أحمد الطيب تدخل لحل الخلاف مع نادي الزمالكمعتصم سالم يكشف سبب فشل انتقاله إلى الأهلي في 2010جيجي زايد تنعي رجاء الجداوي وتحكي تفاصيل وحكايات لأول مرة.. فيديومرافقة رجاء الجداوي: كانت تحرص على الاستماع إلى القرآن باستمرار.. فيديولكثرة مواجبها.. دلال عبد العزيز عن الراحلة: سمير غانم كان مسميها عزاء الجداوي.. فيديوالمخرج إبرام نشأت يصور فيلمين في نفس التوقيت .. تعرف عليهم4 أسباب تخليكى ما تعمليش شعرك ديل حصان كل يوم.. من الصداع لتلف فروة الرأسبعد وفاتها بكورونا.. دنيا سمير غانم تنشر صورة لها مع رجاء الجداوي.. شاهد

معهد الدراسات القبطية يطلق المؤتمر الأول للتسامح الدينى بجامعة الإسكندرية

-  

يستضيف معهد الدراسات والبحوث القبطية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، المؤتمر الأول للتسامح الدينى (شواهد حضارية)، وذلك يوم الإثنين 4 نوفمبر المقبل، فى تمام العاشرة صباحًا بقاعة الندوات بالكلية، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، وبحضور الأستاذة الدكتورة غادة موسى عميد كلية الآداب جامعة الإسكندرية، والأنبا بافلى أسقف عام كنائس قطاع المنتزه ومسئول الشباب بالإسكندرية، والدكتورة رشا فاروق مدير المعهد، والدكتورة زبيدة عطا أستاذ العصور الوسطى وعميد كلية الآداب جامعة حلوان سابقًا.

 

ويشارك بأوراق بحثية العديد من الدكتور عزت حامد قادورس أستاذ الآثار اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، الدكتور طارق منصور أستاذ تاريخ العصور الوسطى بجامعة عين شمس، الدكتورة سماح الصاوى أستاذ الفن القبطى ووكيل كلية الآداب جامعة دمنهور، إلى جانب لفيف من الأسماء العلمية اللامعة فى مجال التاريخ والآثار (القبطى والإسلامي) على السواء.

 

ويهدف المؤتمر إلى توثيق فكرة التكامل والتسامح الدينى بين قطبى الشعب المصرى عن طريق استعراض الجذور التاريخية والحضارية التى تأصل لتلك الفكرة.

 

ومن الجدير بالذكر أن المعهد يمنح درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراه فى مجال الدراسات القبطية، ويهدف إلى الوصول بالدراسات القبطية من المنظور اللغوى والتاريخى والحضارى إلى المعايير الأكاديمية العالمية، وإلى تقديم خدمة تعليمية أكاديمية متخصصة فى مجال حيوى يحقق له الريادة والتميز.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة