رئيس المنتدى العربي الأوروبي: مصر نجحت في ملف حقوق الإنسان بنسبة 82%بعد استجابة وزير الداخلية.. لحظة نقل عمار البيلي لمستشفى الشرطة"تحيا مصر" يحتفل باليوم العالمي للأطفال المبتسرين بإضاءة البرج بلون أرجوانىيبدأ تشغيلها بعد ساعات.. تفاصيل أول بوابة إلكترونية للعمرةكرواتيا تفوز على سلوفاكيا 3-1 وتتأهل إلى يورو 2020هولندا تتأهل الى يورو 2020 بتعادلها السلبي مع أيرلندا الشماليةألمانيا تسحق بيلاروسيا برباعية وتتأهل ليورو 2020الانتهاء من تنفيذ طريقي المرسى السياحي ومعبد حتشبسوت بالبر الغربي في الأقصرنوة المكنسة.. أمطار متوسطة على الإسكندرية ورفع حالة الطوارئتسليم مساكن بديلة لمتضررى السيول بـ مدينة حلايبإيران: إحراق مقر لقوات الباسيج في مدينة كرج شمال غرب طهرانمصرع طالب ثانوي صدمه قطار في طوخقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية تكرم أمين الجامعة العربيةبدء تشغيل بوابة العمرة المصرية.. وزيرة السياحة: تضمن حقوق المعتمر والشركات4 أفلام تحدد عرضها .. فلوس تامر حسني في مواجهة لص بغداد.. دماغ رانيا يوسف تنافس استدعاء حورية فرغلىعلاء زينهم: بدايتى مع سعيد صالح وفؤاد المهندس كان بيرتحليسعيا لتحقيق حلمه المزعوم .. أردوغان ينوي شن حملة عسكرية جديدة على شمال سوريا.. فيديوترامب يهاجم شاهدة فى تحقيقات عزله أثناء حديثها أمام الكونجرسصاروخان يخرقان «تهدئة غزة» وإسرائيل تحِّمل «حماس» المسؤولية«الصفدي» يسحب اسمه من ترشيحات رئاسة الحكومة اللبنانية ويعلن دعمه للحريري

التنمية المحلية: فرق ميدانية تجوب المحافظات لسرعة تطبيق منظومة النظافة

   -  
أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن العمل يجرى على قدم وساق لسرعة تطبيق منظومة النظافة الجديدة، التى تتكلف أكثر من 11 مليار جنبه، ويتم تنفيذها بالتعاون بين الوزارة ووزارات "التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والبيئة والإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع".

وأضاف قاسم فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تم تشكيل مجموعات عمل مشتركة بين الوزارة والهيئة العربية للتصنيع، للمرور على المحافظات، لمراجعة البنية التحتية وزيارة مواقع تنفيذ المنظومة الجديدة على أرض الواقع، مشيرًا إلى أنه يجرى الآن زيارة 9 محافظات، على أن تتم زيارة بقية المحافظات تباعًا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن فرق العمل المشتركة بين الوزارة والهيئة العربية للتصنيع تراجع وتتفقد مواقع المحطات الوسطية والمدافن الصحية، مؤكدًا أن هناك توجيهات لكل محافظة بالتعاون مع فرق العمل فى مراجعة كل هذه الإجراءات والبنية التحتية التى تحتاجها المنظومة بشكل عام.

وكانت وزارة التنمية المحلية قد أعلنت أنه تم عقد عدد من اللقاءات مع القطاع غير الرسمى لإشراكه فى المنظومة وأيضاً الشباب أصحاب المبادرات، وذلك للتوسع فى تنفيذ المبادرات المجتمعية الفعالة خاصة المبادرات الشبابية الرائدة التى تم تنفيذها فى عدد من المحافظات وحققت نجاحًا فى مشكلة القمامة وإزالة المخلفات والتراكمات، مشيرًا إلى أنه تم الأخذ فى الاعتبار خلال الاجتماعات ضرورة مراعاة البعد الاجتماعى فى المنظومة والاستعانة بجامعى القمامة التقليديين بالمنظومة بعد تأهيلهم وتدريبهم والاستفادة من خبراتهم فى تحسين العمل بالمنظومة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة