"مشنقة بدائية كشفت المستور".. رحلة مباحث أوسيم لكشف قاتلة "طفلة بشتيل"شاعرة تتهم صاحب دار نشر شهير بالتحرش.. ومحاميتها تكشف تفاصيل الواقعة"اندماج أكثر من فيروس".. علماء يكشفون سر غموض كورونا10 استخدامات لليمون غير تناوله.. قد لا تعرفي عنها شيئاأعضاء البرلمان الأوروبي يجمعون التوقيعات لإبقاء آيا صوفيا متحفادراسة: 3.8 تريليون دولار و147 مليون عاطل حصيلة خسائر كورونا«أميتاب باتشان» يعلن إصابته بـ«كورونا»‎إغلاق قاعدتين أمريكيتين فى اليابان بعد رصد 61 إصابة بكوروناواشنطن: مستعدون للحوار مع كوريا الشمالية«خارجية النواب الليبي» تؤكد الحاجة لوقف إطلاق النار ومنع تدفق المرتزقةالإمارات: تغيير وضع متحف «آيا صوفيا» في إسطنبول لم يراع القيمة الإنسانيةإدارة الإطفاء الإيرانية: انفجار غاز يهز مبنى في العاصمة طهرانروحاني: إيران غير قادرة على وقف النشاطات الاقتصادية للحد من تفشي كوروناروسيا تسجل ثلاثة انتهاكات للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضيةتوم هانكس: بنمر بأيام أشبه بسواد الحرب العالمية الثانيةابن ديفيد بيكهام يعلن خطوبته على "نيكولا بيلتز".. ويعلق: "أنا أسعد رجل"أميتاب باتشان يعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد ونقله للمستشفىتغيير اسم حكاية شيرى عادل من "بنت الناس" لـ" أمر شخصى" فى مسلسل "إلا أنا"جائحة الكورونا تخيم على موعد طرح فيلم "Monster Hunter"محمود كهربا يهنئ محمد النني بعيد ميلاده.. شاهد

انتعاش بيع الطرابيش فى احتفالات مولد السيد البدوى بالغربية.. صور

   -  

يعتبر الطربوش من المظاهر الأساسية للاحتفال فى جميع موالد محافظات الجمهورية، وبالأخص فى مولد العارف بالله السيد أحمد البدوى بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، حيث ينتشر بائعى الطرابيش الملونة بمحيط المسجد الأحمدى ويتجمع عليهم الأطفال والشباب لشراء الطرابيش والزمامير للاحتفال بالمولد .

بيع الطرابيش (1)

ولم يكتفوا بائعى الطرابيش هذا العام ببيعها فقط، بل تطور الأمر إلى بيع الطراطير والاقنعة المخيفة وألعاب الأطفال، والتى لاقت إقبال كبير من الأطفال لشرائها والاستمتاع باللعب بها فى ساحة المسجد .

بيع الطرابيش (2)

التقى "اليوم السابع" ببائعى الطرابيش بمحيط المسجد الأحمدى، وقال محمد أيمن أحد البائعين: "نأتى كل عام قبل بداية المولد بقرابة شهر أنا وزملائى ونقوم باستئجار مكان للعيش به وتخزين بضاعتنا، وننتظر كل عام عدو المناسبة لبيع الطرابيش والتى نجنى منها أموال مربحة بجانب عملنا فى الموالد الأخرى" .

بيع الطرابيش (3)

وأضاف أنه يأتى كل عام من حلوان إلى مدينة طنطا للمشاركة فى احتفالات العارف بالله السيد أحمد البدوى والاستمتاع بتلك الاجواء الروحانية وزيارة الضريح والاستمتاع بحلقات الذكر، وكذا بيع الطرابيش وألعاب الأطفال والتى تعد من المظاهر الأساسية للاحتفال بالمولد .

بيع الطرابيش (4)

وأشار أن هذا العام شهد تطور مختلف فى بيع الألعاب فأصبحنا نبيع أشياء أخرى مثل الطراطير، والاقنعة المخيفة موضحا أن المولد هذا العام شهد إقبالا كبيرا على شراء تلك الألعاب التى يستمتع بها الأطفال والشباب بساحة المسجد الأحمدى .

بيع الطرابيش (5)

واختتم حديثة قائلا العمل من أهم العبادات ولابد من السعى فى طريق الرزق الحلال حتى أستطيع تكوين مستقبلى، موضحا أنه يبلغ من العمر قرابة 15 عاما ولم يتوقف عن العمل ويأتى كل عام إلى المولد منذ أكثر من 4 أعوام .

بيع الطرابيش (6)
بيع الطرابيش (7)
بيع الطرابيش (8)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة