النيابة تخلي سبيل المتهمين باستدراج «فتاة العياط» (تفاصيل جديدة)ارتفاع عدد ضحايا غارات الاحتلال على غزة إلى 24 شهيداتايلور: قصدت وصف قرار حجب المساعدات عن أوكرانيا بـ"الجنون"انتخاب راشد الغنوشي من "النهضة" رئيسًا للبرلمان التونسيترامب عن "جلسات عزله": أكبر احتيال في تاريخ أمريكاعلي بن فليس: الانتخابات الرئاسية هي المخرج لأزمة الجزائروزارة الدفاع اليمنية: الاستهدافات المتكررة لن تثني قواتناكينت يدلي بشهادة بالجلسة العلنية لإجراءات عزل ترامبترامب: وقف إطلاق النار في سوريا صامد حتى الآننائب جمهوري: إجراءات عزل ترامب لن تؤثر على الرأي العامحملة بايدن: مرشحنا لم يشاهد جلسة إجراءات عزل ترامبحملات مكبرة.. استرداد 26 فداناً و3500 م٢ من أراضي أملاك الدولة في قناإهمال جسيم.. إنقاذ حياة طفلة قبل سقوطها فى بيارة تحت الإنشاء في الغربيةاسترداد أراضي الدولة.. إزالة 29 حالة تعدٍ في القليوبيةلبحث الطلبات والشكاوى.. محافظ السويس يلتقي 17 مواطناًنموذج مشرف ..محافظ السويس يكرم موظفة لأمانتهابسبب الانضباط.. إحالة 53 طبيبا وممرضا للتحقيق لتغيبهم عن العمل في بنهالكل اسم حكاية.. جزيرة الفنتين في أسوان سفينة الأسرار والآثارضبط طن أغذية فاسدة وإغلاق 8 منشآت غذائية في الدقهليةتقرير: ميلان يسعى لعودة أنشيلوتي

انتعاش بيع الطرابيش فى احتفالات مولد السيد البدوى بالغربية.. صور

   -  

يعتبر الطربوش من المظاهر الأساسية للاحتفال فى جميع موالد محافظات الجمهورية، وبالأخص فى مولد العارف بالله السيد أحمد البدوى بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، حيث ينتشر بائعى الطرابيش الملونة بمحيط المسجد الأحمدى ويتجمع عليهم الأطفال والشباب لشراء الطرابيش والزمامير للاحتفال بالمولد .

بيع الطرابيش (1)

ولم يكتفوا بائعى الطرابيش هذا العام ببيعها فقط، بل تطور الأمر إلى بيع الطراطير والاقنعة المخيفة وألعاب الأطفال، والتى لاقت إقبال كبير من الأطفال لشرائها والاستمتاع باللعب بها فى ساحة المسجد .

بيع الطرابيش (2)

التقى "اليوم السابع" ببائعى الطرابيش بمحيط المسجد الأحمدى، وقال محمد أيمن أحد البائعين: "نأتى كل عام قبل بداية المولد بقرابة شهر أنا وزملائى ونقوم باستئجار مكان للعيش به وتخزين بضاعتنا، وننتظر كل عام عدو المناسبة لبيع الطرابيش والتى نجنى منها أموال مربحة بجانب عملنا فى الموالد الأخرى" .

بيع الطرابيش (3)

وأضاف أنه يأتى كل عام من حلوان إلى مدينة طنطا للمشاركة فى احتفالات العارف بالله السيد أحمد البدوى والاستمتاع بتلك الاجواء الروحانية وزيارة الضريح والاستمتاع بحلقات الذكر، وكذا بيع الطرابيش وألعاب الأطفال والتى تعد من المظاهر الأساسية للاحتفال بالمولد .

بيع الطرابيش (4)

وأشار أن هذا العام شهد تطور مختلف فى بيع الألعاب فأصبحنا نبيع أشياء أخرى مثل الطراطير، والاقنعة المخيفة موضحا أن المولد هذا العام شهد إقبالا كبيرا على شراء تلك الألعاب التى يستمتع بها الأطفال والشباب بساحة المسجد الأحمدى .

بيع الطرابيش (5)

واختتم حديثة قائلا العمل من أهم العبادات ولابد من السعى فى طريق الرزق الحلال حتى أستطيع تكوين مستقبلى، موضحا أنه يبلغ من العمر قرابة 15 عاما ولم يتوقف عن العمل ويأتى كل عام إلى المولد منذ أكثر من 4 أعوام .

بيع الطرابيش (6)
بيع الطرابيش (7)
بيع الطرابيش (8)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة