بالفيديو.. ميس ايجيبت تحاور نسرين طافش برعاية مادلين طبرميرفت وجدي : إنتهيت من ألبومي الجديد وهذا موعد طرحهسيدة المسرح العربي تهدي مقتنياتها للمركز القومي للمسرحهل يشتري المال السعادة؟.. دراسة تنهي عقودا من الجدلبسبب عطل بشبكة الأكسجين.. نقل مرضى كورونا من مستشفى حميات بنهاإيران: سلسلة أخطاء أدت إلى إسقاط الطائرة الأوكرانيةإصابة ١٨ بحارًا أمريكيًا في حريق بسفينة حربية في كاليفورنياموسكو تسجل 25 وفاة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 4168 حالةالولايات المتحدة.. الإصابات بكورونا تتجاوز ٣.٤ مليون حالةالبرازيل.. حصيلة الإصابات بكورونا تتخطى ١.٨ مليون حالة"وول ستريت جورنال": أمريكا تدرس خيارات محدودة للتعامل مع الصين بسبب هونج كونجإبراهيم سعيد: الاهتمام منصب لصلاح عن تريزيجيه.. ويجب أن يبقى في بريميرليجمدرب حراس سموحة: أنصح تريزيجيه بالبقاء في أستون فيلا في حالة الهبوطاتحاد الكرة التونسي: جاهزون لاستضافة باقي مباريات دوري أبطال أفريقيامرتضى: عتاب للخطيب.. والفيديو "المفبرك" سيكون سبب لإيقاف الفتنةطارق سليمان: أنا من راهنت على الشناوي وناجي تسلمه بخبرات كبيرةملف الأحد.. تعليق مرتضى على إهانة الخطيب.. ثنائية تريزيجيه..وشهادة توثيق نادي القرنسفير كوريا الجنوبية الجديد: لست استثناء من شغف الشعب الكوري بالحضارة المصريةرئيس المعاهد الأزهرية: لجان دائمة لدراسة وتقييم أسئلة الامتحانات والتعامل الفوري بما يناسب مصلحة الطلاب«التعليم»: لا أزمات فى سادس أيام امتحانات الثانوية

«زى النهارده» في ١٦ أكتوبر ٢٠١١.. وفاة الفنان عمر الحريرى

-  
الممثل المصري , عمر الحريري - صورة أرشيفية

امتدت المسيرة الفنية للفنان القدير الراحل عمر الحريرى لأكثر من ستين عامًا، وتنوع عطاؤه فيها بين المسرح والإذاعة والسينما والدراما التليفزيونية، وكذلك الأداء الصوتى، حيث لم ننس له صوته في شخصية جراتسيانى في النسخة الناطقة بالعربية من فيلم عمر المختا.

عمرالحريرى مولود في ١٢فبراير ١٩٢٦، ودرس في المعهد العالي للتمثيل العربي، وتخرج في نفس دفعة الممثل شكري سرحان عام ١٩٤٧.

بدأت مسيرته الفنية بالمسرح، من خلال عمله بالمسرح القومى الذي قدم فيه عدة مسرحيات ناجحة ثم عمل في عدة مسارح.

قدمه للجمهور الفنان يوسف وهبي في مسرحياته، فيما كان أول ظهور سينمائى له في ١٩٥٠ في فيلم (الأفوكاتو مديحة) أمام مديحة يسرى.

من الأفلام التي شارك فيها الآنسة حنفى والوسادة الخالية وسيدة القصر وأم رتيبة والرباط المقدس والعتبة الخضراء وسكر هانم والعذاب امرأة والناصر صلاح الدين وقاتل ما قتلش حد ومعالى الوزير والرجل الغامض بسلامته.

في الدراما التليفزيونية شارك في أكثر من مسلسل دينى ودرامى وفوازير رمضان وألف ليلة وليلة (شيريهان) في ١٩٨٥ وشارك في مسلسل شيخ العرب همام، وأدى فيه شخصية والد همام شيخ العرب ومسلسل ساكن قصادى مع الراحلين محمد رضا وسناء جميل، وفى مسلسل عمر بن عبدالعزيز، و«لا إله إلا الله» في أكثر من ثلاثة أجزاء، ومن أشهر مسرحياته مسرحية شاهد ما شافش حاجة والواد سيد الشغال ومنور يا باشا وسكر هانم إلى أن توفى «زى النهارده» في ١٦ أكتوبر ٢٠١١.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة