قائمة بأسعار جميع السيارات الأوروبية الجديدة بمصر في نوفمبر 2019وزير قطاع الأعمال لمصراوي: تأجير مصنع غزل بالجمالية لمستثمر محليتوفيق يكشف تفاصيل التعاون بين قطاع الأعمال وصندوق مصر السياديمبيعات محلية وعربية تهبط بالبورصة بنهاية تعاملات اليومالعربي: مبادرة الرئيس للمنتج المحلي ستلقى اهتماما كبيرا من الغرف التجارية«الإحصاء»: 32.2% نسبة زيادة التبادل التجاري بين مصر و«الكوميسا» خلال 2018انطلاق فعاليات ورشة عمل «صنع في أفريقيا» بالعاصمة الإدارية الجديدة غدًاالسيطرة على حريق في شقة سكنية بالعاشر من رمضان دون إصاباتأنجبت من خطيبها قبل الزفاف.. سيدة تلقي رضيعها بالشارع بالأقصر (تفاصيل)نيابة أسيوط تصرح بدفن جثمان شاب: «شنق نفسه في مرّوحة المنزل»مصرع سيدة وإصابة طالب أثناء عبور الطريق بالبحيرةضبط أدوية مخدرة ومنتهية الصلاحية في حملة على الصيدليات بالشرقيةإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم على الطريق الزراعي بطوخفى اليوم العالمى للرجل.. 10 حاجات الراجل بيدور عليها فى أى علاقة حبفيديو.. فندق باليابان يمنحك الغرفة بدولار واحد بشرط تتخلى عن خصوصيتكاكسترا نيوز: مصنع الأسماك المعلبة فى بورسعيد يصدر منتجاته لـــ 22 دولةالبحرين تطلق خدمة «تشخيص اللؤلؤ» الأولى من نوعها في العالمالاتحاد الإسباني يكشف كل كواليس عودة إنريكيتقرير - أرسنال ومانشستر سيتي يتسابقان لضم موهبة فلامنجوكلوب يختار أفضل مدرب واجهه.. وأكثر ملعب يكرهه

«زى النهارده» في ١٦ أكتوبر ٢٠١١.. وفاة الفنان عمر الحريرى

-  
الممثل المصري , عمر الحريري - صورة أرشيفية

امتدت المسيرة الفنية للفنان القدير الراحل عمر الحريرى لأكثر من ستين عامًا، وتنوع عطاؤه فيها بين المسرح والإذاعة والسينما والدراما التليفزيونية، وكذلك الأداء الصوتى، حيث لم ننس له صوته في شخصية جراتسيانى في النسخة الناطقة بالعربية من فيلم عمر المختا.

عمرالحريرى مولود في ١٢فبراير ١٩٢٦، ودرس في المعهد العالي للتمثيل العربي، وتخرج في نفس دفعة الممثل شكري سرحان عام ١٩٤٧.

بدأت مسيرته الفنية بالمسرح، من خلال عمله بالمسرح القومى الذي قدم فيه عدة مسرحيات ناجحة ثم عمل في عدة مسارح.

قدمه للجمهور الفنان يوسف وهبي في مسرحياته، فيما كان أول ظهور سينمائى له في ١٩٥٠ في فيلم (الأفوكاتو مديحة) أمام مديحة يسرى.

من الأفلام التي شارك فيها الآنسة حنفى والوسادة الخالية وسيدة القصر وأم رتيبة والرباط المقدس والعتبة الخضراء وسكر هانم والعذاب امرأة والناصر صلاح الدين وقاتل ما قتلش حد ومعالى الوزير والرجل الغامض بسلامته.

في الدراما التليفزيونية شارك في أكثر من مسلسل دينى ودرامى وفوازير رمضان وألف ليلة وليلة (شيريهان) في ١٩٨٥ وشارك في مسلسل شيخ العرب همام، وأدى فيه شخصية والد همام شيخ العرب ومسلسل ساكن قصادى مع الراحلين محمد رضا وسناء جميل، وفى مسلسل عمر بن عبدالعزيز، و«لا إله إلا الله» في أكثر من ثلاثة أجزاء، ومن أشهر مسرحياته مسرحية شاهد ما شافش حاجة والواد سيد الشغال ومنور يا باشا وسكر هانم إلى أن توفى «زى النهارده» في ١٦ أكتوبر ٢٠١١.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة