النشرة المرورية.. كثافات بمحور صلاح سالم وأعلى كوبري أكتوبرلاعب مانشستر سيتي يوضح الفرق بين صلاح ومحرزتاونسند: كريستال بالاس يجب أن يصمد أمام ضغط ليفربولتضارب في الصحافة الإنجليزية والإسبانية حول جاريث بيلاليوم.. القاهرة السينمائي يفتتح معرض "القاهرة.. أحبك" في الهناجرنائب ترامب: الولايات المتحدة تدعم احتجاجات إيران وتقف بجانب شعبهاالشرطة العسكرية الروسية تسيطر على قاعدة جوية أمريكية سابقة في سوريامقتل 18 إرهابيا حاولوا الهجوم على قاعدة للشرطة شمال بوركينا فاسوالنمسا تحول منزل هتلر إلى قسم شرطة حتى لا يكون مزارًا للنازيين الجددالمحتجون في الجزائر يصعدون ضغوطهم بمظاهرات جديدة: «لا انتخابات»عرض "الفيل الأزرق 2" و"ولاد رزق 2" و"الممر" بمهرجان القاهرة السينمائىعرض أفلام "الواقع الافتراضي" يوميًا لجمهور مهرجان القاهرة مجانًاالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور القاهرة والجيزةإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة شرق العوينات بالوادى الجديدمصرع طفلين صدمتهما سيارة أثناء عبورهم الشارع بمنطقة الازبكيةفيديو.. اعرف حالة المرور أعلى الطريق الزراعى من طوخ إلى ميدان المؤسسةفيديو.. الحالة المرورية أعلى كوبرى أكتوبر من ميدان الإسعاف حتى الدقىتداول 288 شاحنة و35 سيارة بموانئ البحر الأحمرالسبت.. فصل كلي للكهرباء عن مناطق بجنوب الأقصرمديرعام الطرق بالأقصر: جار الانتهاء من تطوير مراسي اللانشات

أبو الغيط: الربيع العربي خدم تركيا.. وأنقرة تتدخل في شؤون الدول

-  
"أبو الغيط: الربيع العربي خدم تركيا.. وأنقرة تتدخل في شؤون الدول"

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن رؤية تركيا للمنطقة العربية تغيَّرت كثيرًا الآن عن ذي قبل، حيث تتدخل بشكل مباشر في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، كما أن الربيع العربي خدم مصالح تركيا ومن ثم تحركت تركيا في اتجاه آخر وكشفت عن وجه ليس بالضرورة الوجه الذي عبرت به عن نفسها منذ 2005 حينما كانت في علاقة جيدة بالدول العربية.

وأضاف "أبو الغيط"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على شاشة "TeN"، أن تركيا دائما تقول إنها تناصر القضية الفلسطينية، متسائلا: "مَن مِن العرب لا يناصر القضية الفلسطينية؟"، مضيفًا: "شكرا لمناصرتكم، ولكن عليكم أن تناصروا القضية وليس طرفا واحدا في القضية".

وأشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس له علاقات طيبة بأنقرة ورئيس تركيا، وهذا لا يعني أن تركيا تقف مع القضية الفلسطينية، وإن كانت كذلك، فإن الوقوف مع القضية الفلسطينية لا يعني التدخل في الشأن العربي.

وعن رغبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إحياء فكرة الخلافة الإسلامية، قال: "الخلافة لن تعود إلى إسطنبول ولا إلى أنقرة، هذه مراحل في التاريخ، وإلا تحدثنا عن الامبراطورية الرومانية في أوروبا".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة