سفاجا ترفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول المحتملة | صورإطلاق اسم الشهيد محمود جمال على مدرسة البرادعي بالمنتزهاشتعال النيران في خط نقل مواد بترولية بإيتاي البارود بالبحيرةكنت بقدم عروض رقص إيقاعي.. ريهام سعيد تفاجئ جمهورها بصورة قديمةالنيابة العامة توضح سبب إخلاء سبيل متهمي قضية «فتاة العياط»عيش حياة "المهراجا" فى قصر سيتى بالاس الهندى بـ 8 آلاف دولار فى الليلةابنة رانيا فريد شوقي تثير الجدل من جديد بهذه الصوروسيم | زوجة احمد الفيشاوي تنشر أحدث لوك للفنانسلمية سلمية.. إليسا تطالب الشعب اللبناني بهذا الأمر.. شاهدرشا مهدي: الهجوم على أصحاب الرأي إرهاب فكرينانسي عجرم توجه رسالة مؤثرة للشعب اللبناني.. شاهدمجدى حلمى مستشارا قانونيا لـ صوت القاهرة لاستعادة حقوق الملكية الفكريةبالفيديو.. موسي يدعم رامي جمال بهذه الكلمات وهو يغني بموسم الرياضالسعودي عبوش يقترب من مليون مشاهدة بـ مغامرة جديدة.. فيديوالرئيس السيسي يصل أبو ظبي في زيارة رسمية للإمارات تستغرق يومين | فيديوبيني وبين فاتن حمامة خصام .. أحمد صيام يكشف أسوأ ذكرى في مشواره الفني | فيديوأحمد صيام: أنا من المعجبين بالفنان عادل إمام على المستوى الشخصي قبل الفنيالحجر الزراعي: وصلنا إلى رقم قياسي في حجم الصادرات بـ 4.9 مليون طن.. فيديوابن عمة هيثم أحمد زكي يكشف تفاصيل علاقته بأسرته.. وعهد أحمد زكي مع أقاربهالجامعة التكنولوجية: هدفنا سد متطلبات قطاع الصناعة وإعداد وتدريب كوادر.. فيديو

التضامن: مبادرة للمسح السمعي على 900 طفل بحضانات حي الأسمرات | صور

   -  
مبادرة للمسح السمعي على 900 طفل بحضانات حي الأسمرات

انطلقت اليوم الثلاثاء، مبادرة للتوعية بأهمية الكشف المبكر على الأطفال تجاه أي إعاقة للتدخل وتقديم العلاج الكامل لحالات الصمم الشديد التي تحتاج لزراعة قوقعة، أو تركيب سماعة، أو جلسات تخاطب ضمن أنشطة البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة، وذلك تحت رعاية وزارة التضامن.

وتستهدف المبادرة 900 طفل من عمر يوم وحتى 6 سنوات، حيث إن الفئة العمرية لهؤلاء الأطفال هي الفترة التى يتم تكوين دماغ الطفل وتنمية مهاراته، وتتطلب التدخل السريع في حال وجود أي إعاقة.

وصرحت دينا عبد الوهاب، مستشار وزير التضامن الاجتماعى لتنمية الطفولة المبكرة، بأن المبادرة تعمل على خلق الوعي لدى الأسر والاهتمام بالأطفال في هذه الفترة العمرية في التنشئة السليمة للطفل وتنمية قدراته الذهنية والصحية وتكوين الشخصية.
وأضافت أن للحضانة دورا مهما في خلق المناخ الداعم للأطفال في هذه المرحلة، وأن وزارة التضامن الاجتماعي حريصة على تطبيق معايير جودة للحضانات وتدريب الميسرات لتحقيق هدف تنمية الطفولة المبكرة على مستوى الجمهورية.
فيما أوضحت ياسمين مطر، معالج أمراض التخاطب أن المسح السمعي اللغوي يهدف للتأكد من سلامة الإدراك واللغة والتحدث بطلاقة لدى الأطفال والمبادرة تكتشف ضِعاف السمع وتعمل على تحسين الحصيلة اللغوية ومعالجة عيوب النطق والكلام لدى الأطفال ضعاف السمع.
وأشاد الأهالي بهذه المبادرة، لأنها تهتم بأطفالهم وتتم بشكل مجاني، وتطوع 13 أخصائي تخاطب من جامعة دمنهور وجامعة الإسكندرية لتنفيذ هذه المبادرة.


جانب من المبادرة
جانب من المبادرة
جانب من المبادرة
جانب من المبادرة
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة