القبض على 112 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه في أسبوعضبط 134 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 72 ساعةضبط 360 قضية مخابز ودقيق مدعم وأقماح خلال 5 أيامتحرير 47 قضية اتجار غير مشروع بالسلع التموينية خلال يوميننادي القضاة يشيد بموافقة مجلس الوزراء على سرية بيانات المجني عليهم بقضايا التحرشالتضامن تعلن صرف 10.038 مليار جنيه من معاشات يوليو فى الأسبوع الأولرئيس الوزراء يستعرض سلسلة وزارة الثقافة "ذاكرة المدينة" بعنوان: جزيرة الزمالكنصائح ذهبية للعناية بالمجوهرات والساعات الثمينة"كان ضحية تنمّر ترامب"..استقالة ضابط من الجيش الأمريكي بعد شهادته ضد الرئيسدونالد ترامب: مقتطفات صادمة من كتاب ماري ترامب عن عمها"سيقتلوني".. تسجيل جديد يكشف الكلمات الأخيرة لجورج فلويد قبل وفاتهتحذير أممي من تلاعب قاتل خلال جائحة "كورونا".. كمامات ومعقمات مقلدةوزيرة خارجية كوريا الجنوبية ونظيرها الإماراتي يجريان محادثات في سول غدًاأستراليا تحذّر رعاياها في هونج كونج من خطر تعرّضهم للاعتقالالأمين العام للأمم المتحدة يشيد بدور سلطنة عمان الداعم للسلام في اليمنأمريكا: المحكمة العُليا تبِت في تصاريح ترامب الضريبية وحصانته الرئاسيةباكستان: ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بكورونا إلى 240848 حالةالرئيس البرازيلي يلغي بنودًا من قانون لمصلحة السكان الأصليينالجريدة الرسمية تنشر موافقة الرئيس السيسي على اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول مع لاتفيا |صورالجريدة الرسمية تنشر موافقة الرئيس السيسي على اتفاقية التعاون الاقتصادي مع الصين|صور

التضامن: مبادرة للمسح السمعي على 900 طفل بحضانات حي الأسمرات | صور

   -  
مبادرة للمسح السمعي على 900 طفل بحضانات حي الأسمرات

انطلقت اليوم الثلاثاء، مبادرة للتوعية بأهمية الكشف المبكر على الأطفال تجاه أي إعاقة للتدخل وتقديم العلاج الكامل لحالات الصمم الشديد التي تحتاج لزراعة قوقعة، أو تركيب سماعة، أو جلسات تخاطب ضمن أنشطة البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة، وذلك تحت رعاية وزارة التضامن.

وتستهدف المبادرة 900 طفل من عمر يوم وحتى 6 سنوات، حيث إن الفئة العمرية لهؤلاء الأطفال هي الفترة التى يتم تكوين دماغ الطفل وتنمية مهاراته، وتتطلب التدخل السريع في حال وجود أي إعاقة.

وصرحت دينا عبد الوهاب، مستشار وزير التضامن الاجتماعى لتنمية الطفولة المبكرة، بأن المبادرة تعمل على خلق الوعي لدى الأسر والاهتمام بالأطفال في هذه الفترة العمرية في التنشئة السليمة للطفل وتنمية قدراته الذهنية والصحية وتكوين الشخصية.
وأضافت أن للحضانة دورا مهما في خلق المناخ الداعم للأطفال في هذه المرحلة، وأن وزارة التضامن الاجتماعي حريصة على تطبيق معايير جودة للحضانات وتدريب الميسرات لتحقيق هدف تنمية الطفولة المبكرة على مستوى الجمهورية.
فيما أوضحت ياسمين مطر، معالج أمراض التخاطب أن المسح السمعي اللغوي يهدف للتأكد من سلامة الإدراك واللغة والتحدث بطلاقة لدى الأطفال والمبادرة تكتشف ضِعاف السمع وتعمل على تحسين الحصيلة اللغوية ومعالجة عيوب النطق والكلام لدى الأطفال ضعاف السمع.
وأشاد الأهالي بهذه المبادرة، لأنها تهتم بأطفالهم وتتم بشكل مجاني، وتطوع 13 أخصائي تخاطب من جامعة دمنهور وجامعة الإسكندرية لتنفيذ هذه المبادرة.


جانب من المبادرة
جانب من المبادرة
جانب من المبادرة
جانب من المبادرة
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة