ضبط 17 قطعة سلاح وتنفيذ 143 حكما قضائيا خلال حملة بالحجيراتتجديد حبس بطلة واقعة تعذيب طفلة بلبيس (صور)حريق يلتهم منزلا في قنا بسبب انفجار أسطوانة بوتاجازضبط تشكيل عصابي استولى على 2.1 مليون من معاشات تكافل وكرامةمباراة كرة قدم وأطعمة فاخرة.. أبرز مشاهد زيارة الوفد الحقوقي لسجن برج العرب (فيديو وصور)الأمن العام يضبط شبكة قنوات إباحية بالإسكندرية"قتلها عشان 500 جنيه".. الجنايات تصدق على إعدام قاتل «كفيفة الشرقية»ضبط 4 أشقياء لسرقتهم "توك توك" من صاحبه بالإكراه في الغربيةطارق الشناوي: الأفلام المصرية تغيب عن المشاركة في"القاهرة السينمائي"أول إجراء لـ"تعليم القليوبية" في واقعة وفاة طالب بمدرسة خاصةمي سليم عن تدنى إيرادات فيلم "محمد حسين": مليش دعوة (فيديو)الثروة السمكية بالسويس تكشف أسباب نفوق "القرش الحوتي بهلول"دينا: يوسف شريف رزق الله أفنى حياته في خدمة السينما (فيديو)محمد حفظي: تنظيم معرض عن القاهرة التاريخية بمهرجان القاهرة السينمائيليلي علوي تكشف مصير فيلم "التاريخ السري لكوثر" (فيديو)يسرا وليلي علوي بإطلالة متألقة في حفل افتتاح القاهرة السينمائي(فيديو)يسرا:"زوغت من المدرسة بسبب سعاد حسني"(فيديو)حركة محليات محدودة للاستعانة بالكفاءات والقيادات الشابة بأسيوطأسوان تستعد لاستضافة منتدى السلام والتنمية المستدامة منتصف ديسمبرختام الدورة التدريبية لفرع المجلس القومى للمرأة بـ كفر الشيخ ..صور

البطاطس المقلية تشعل نزاعًا بين الاتحاد الأوروبي وكولومبيا

-  
البطاطس المقلية - صورة أرشيفية

أعلنت المفوضية الأوروبية عن نيتها الاحتكام إلى منظمة التجارة العالمية للاعتراض على رسوم جمركية لمكافحة إغراق السوق فرضتها كولومبيا على البطاطا المقلية المجلدة المستوردة من بلجيكا وألمانيا وهولندا.

وقالت سيسيليا مالستروم، المفوضة الأوروبية المعنية بشؤون التجارة خلال مؤتمر صحفي: «طلبت اليوم إطلاق مسار لفض النزاعات أمام منظمة التجارة العالمية في حق كولومبيا في أقرب وقت ممكن».

ووفقاً لما نقلته «فرانس برس»، اعتبرت مالستروم أن التدابير التي أعلنتها بوجوتا في نوفمبر 2018 «غير مبررة إطلاقا وتضرّ بالشركات الأوروبية»، وذكّرت بالمساعي المتعددة التي يبذلها الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى اتفاق مع الحكومة الكولومبية، «لكن كلّ الجهود باءت بالفشل».

وأشادت الجمعية البلجيكية لاختصاصيي القطاع «بلغاكوم» بتصريحات المفوضة الأوروبية، منوهة بالدعم الذي تقدمه هذه الأخيرة منذ اندلاع هذا النزاع التجاري، وقال رومان كولس الأمين العام لـ «بلغاكوم»: «نحن سعداء جدا»، لافتا إلى أن التدابير التي اتخذتها كولومبيا «تكتسي طابعا حمائيا».

وأشار إلى أن كولومبيا هي ثالث بلد بعد جنوب أفريقيا والبرازيل يتخذ تدابير من هذا القبيل، قائلا: «ينبغي الحد من هذه الظاهرة».

كانت بلجيكا، بحسب كولس، قد أنتجت العام الماضي حوالى مليوني طن من البطاطا المقلية المجلدة، صدرت 90 في المئة منها.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة