بالفيديو.. فرص مهدرة ورد فعل كلوب.. ملخص لمسات صلاح أمام بيرنليمباشر.. بلد الوليد 0 - 0 برشلونة.. الدوري الإسبانيخاص.. الأهلي يُعلق على موقفه بشأن ملكية "نادي القرن"سفير مصر في الكاميرون: الأحد الموعد النهائي للرد بشأن دوري الأبطالالتموين: بدء فحص طلب الزمالك للحصول على العلامة التجارية بعد 6 أشهررئيس السكة الحديد يتفقد أعمال مشروع نظم التحكم والإشارات على خط "القاهرة/ الإسكندرية"وزير السياحة يتفقد الإجراءات الوقائية بمراكب شرم الشيخ (صور)عرض محمد عبد العاطى على الزمالك من جديد رغم الحصول على توقع دونجاالأهلي يستقر على بديل أحمد فتحيصراعات الأهلي vs الزمالك بالموسم الحالي.. 4 – 0 للأحمرجلسة خاصة بين عبد الحفيظ والدكتور خالد محمود للاطمئنان على مصابي الأهليأندية القسم الثالث ترفض الدورة الثلاثية لحسم الصعود وتضع حلين أمام "الخماسية"حرس الحدود يواجه الاتحاد السكندرى وديا مرتينالقبض على ربة منزل حاولت ذبح ابنتها في البحيرة (تفاصيل)رئيس امتحانات الثانوية العامة: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 350 طالبًا بتهمة الغشارتفاع حالات المتعافين بكورونا فى المحافظاتحكم نهائي بسجن المتهم بقتل الصحفي الحسيني أبوضيف 20 عامًاوزير الخارجية الأسبق: مجلس الأمن ليس المكان المناسب لحل الأزمة الليبيةغرامة 2 مليون جنيه.. «حماية المستهلك»: «السعر إنبوكس» ينتقص من حقوق المواطنينجائحة كورونا والزيادة السكانية تهيمنان على الاحتفال باليوم العالمي الـ30 للسكان

صقر أبيض نادر.. هدية بوتين للملك سلمان (صور)

-  
بوتين يهدي الملك سلمان نوعًا من الصقور البيضاء النادرة

أهدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، صقرا حرا أبيض خلال استقباله في قصر اليمامة، الاثنين، في مستهل زيارته إلى الرياض.

وذكرت قناة «العربية»، الإخبارية، أن الملك سلمان توقف لمشاهدة الصقر الأبيض النادر، مشيرة إلى أن روسيا تعد أحد موطن الصقور البيضاء النادرة بأنواعها المختلفة.

وقال بوتين لدى تقديم هديته للعاهل السعودي: «هذا صقر جيد جدًا. نحن أنشأنا مركزًا لتربية الصقور في شبه جزيرة كامشاتكا»، فيما أهداه الملك لوحة «عطاء نجد».

أضافت «العربية»، في تقرير، الاثنين، أن «الصقور البيضاء هي أغلى ما يهدى للملوك والرؤساء محبي رياضة الصيد المقننة، ويمتاز الصقر الأبيض بلونه المميز».

تابعت: «وتعد روسيا أحد موطن الصقور على مستوى العالم بجبالها الشاهقة، والتي تفضلها الصقور للعيش فيها والتنقل وهجرتها منها وإليها في فترات السنة».

وأشارت إلى وجود 3 أنواع للصقور الشهيرة، الحر ويعد أكثر أنواع الصقور تعددا، والشاهين وهو ما يسمى بالصقر الجوال وله مواطن متعددة، والوكري والجير.

وتعد رياضة الصيد بالصقور هواية الملوك والرؤساء العرب منذ القدم، ويعد العرب أول من طوعوا الصقر في الصيد، وهو إرث عربي قديم.

يذكر أن الرئيس الروسي قدم الهدية نفسها إلى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثان، لدى زيارته إلى العاصمة موسكو، يناير 2016، إذ أهداه صقرا حرا أبيض.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة