تقرير: ميلان يسعى لعودة أنشيلوتيسانتوس: رونالدو سيشارك أمام لوكسمبورج وليتوانياسفاجا ترفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول المحتملة | صورإطلاق اسم الشهيد محمود جمال على مدرسة البرادعي بالمنتزهاشتعال النيران في خط نقل مواد بترولية بإيتاي البارود بالبحيرةكنت بقدم عروض رقص إيقاعي.. ريهام سعيد تفاجئ جمهورها بصورة قديمةالنيابة العامة توضح سبب إخلاء سبيل متهمي قضية «فتاة العياط»عيش حياة "المهراجا" فى قصر سيتى بالاس الهندى بـ 8 آلاف دولار فى الليلةابنة رانيا فريد شوقي تثير الجدل من جديد بهذه الصوروسيم | زوجة احمد الفيشاوي تنشر أحدث لوك للفنانسلمية سلمية.. إليسا تطالب الشعب اللبناني بهذا الأمر.. شاهدرشا مهدي: الهجوم على أصحاب الرأي إرهاب فكرينانسي عجرم توجه رسالة مؤثرة للشعب اللبناني.. شاهدمجدى حلمى مستشارا قانونيا لـ صوت القاهرة لاستعادة حقوق الملكية الفكريةبالفيديو.. موسي يدعم رامي جمال بهذه الكلمات وهو يغني بموسم الرياضالسعودي عبوش يقترب من مليون مشاهدة بـ مغامرة جديدة.. فيديوالرئيس السيسي يصل أبو ظبي في زيارة رسمية للإمارات تستغرق يومين | فيديوبيني وبين فاتن حمامة خصام .. أحمد صيام يكشف أسوأ ذكرى في مشواره الفني | فيديوأحمد صيام: أنا من المعجبين بالفنان عادل إمام على المستوى الشخصي قبل الفنيالحجر الزراعي: وصلنا إلى رقم قياسي في حجم الصادرات بـ 4.9 مليون طن.. فيديو

صقر أبيض نادر.. هدية بوتين للملك سلمان (صور)

-  
بوتين يهدي الملك سلمان نوعًا من الصقور البيضاء النادرة

أهدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، صقرا حرا أبيض خلال استقباله في قصر اليمامة، الاثنين، في مستهل زيارته إلى الرياض.

وذكرت قناة «العربية»، الإخبارية، أن الملك سلمان توقف لمشاهدة الصقر الأبيض النادر، مشيرة إلى أن روسيا تعد أحد موطن الصقور البيضاء النادرة بأنواعها المختلفة.

وقال بوتين لدى تقديم هديته للعاهل السعودي: «هذا صقر جيد جدًا. نحن أنشأنا مركزًا لتربية الصقور في شبه جزيرة كامشاتكا»، فيما أهداه الملك لوحة «عطاء نجد».

أضافت «العربية»، في تقرير، الاثنين، أن «الصقور البيضاء هي أغلى ما يهدى للملوك والرؤساء محبي رياضة الصيد المقننة، ويمتاز الصقر الأبيض بلونه المميز».

تابعت: «وتعد روسيا أحد موطن الصقور على مستوى العالم بجبالها الشاهقة، والتي تفضلها الصقور للعيش فيها والتنقل وهجرتها منها وإليها في فترات السنة».

وأشارت إلى وجود 3 أنواع للصقور الشهيرة، الحر ويعد أكثر أنواع الصقور تعددا، والشاهين وهو ما يسمى بالصقر الجوال وله مواطن متعددة، والوكري والجير.

وتعد رياضة الصيد بالصقور هواية الملوك والرؤساء العرب منذ القدم، ويعد العرب أول من طوعوا الصقر في الصيد، وهو إرث عربي قديم.

يذكر أن الرئيس الروسي قدم الهدية نفسها إلى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثان، لدى زيارته إلى العاصمة موسكو، يناير 2016، إذ أهداه صقرا حرا أبيض.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة