محور جديد للتنمية الصناعية "الصديقة للبيئة" بالبحرالأحمر وتيسيرات جديدة للمستثمرين"المالية": أعلى معدل نمو منذ 10 سنوات.. وتراجع الدين.. وانخفاض البطالة إلى 7.5% في يونيوصلى الظهر ثم اغتصبها في غرفة بالمسجد.. مفاجآت صادمة بمقتل «عجوز محرم بك»ولي أمر يتهم مدرسة بالقناطر بـ«الإهمال في وفاة نجله»: «تركوه مغمى عليه نصف ساعة»فصل الكهرباء عن بعض المناطق بمدينة بني سويف 5 ساعات الجمعة«الأموال العامة» تكشف تربح مالك شركة وموظف 54 مليون جنيهًا كسبًا غير مشروعإصابة 9 أشخاص في حادث تصادم بالقصيرغدًا.. سيدات سلة الأهلي يواجهن سبورتنج بدوري مرتبطنجم يد الأهلي يعود لتدريبات الفريق بعد تعافيه من الإصابةرجال طائرة الأهلي يستأنف تدريباته استعداداً للدوريشاهد.. أول صورة لـ"جوزيه مورينيو" مدرب توتنهام الجديد بقميص الناديخليجي 24.. هيرفي رينارد يعلن القائمة النهائية لمنتخب السعوديةتكريم المخرج سامح الحضري بالدورة العاشرة من مهرجان مسرح بلا إنتاجمهرجان متحف المنيل يكرم أشرف زكي ونجمشاهد.. أحمد حلمي يوجه رسالة إلى جمهورهنجوم الفن يحتفلون بعيد ميلاد جمال العدلوزر التنمية المحلية يوافق على رعاية رحلة لزيارة المحافظات بالدراجة الكهربائيةوزيرة السياحة تغادر إلى الصين للمشاركة في منتدي بلومبيرج للاقتصاد الجديدالمستشار الأكاديمي للمفتي يستعرض بموسكو تجربة الإفتاء في معالجة ظاهرة الطلاقكامل الوزير: الانتهاء من العمرة الجسيمة لـ41 جرار قبل 30 يونيو

أردوغان يعلن إقامة منطقة آمنة داخل الأراضي السورية ويحدد طولها وعمقها

-  
الرئيس التركي أردوغان - صورة أرشيفية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، عن منطقة آمنة داخل الأراضي السورية بطول 444 كم وعمق 32 كم.

وقال، على هامش اجتماع القمة السابعة لـ«المجلس التركي»، للدول الناطقة بالتركية بالعاصمة الأذرية باكو: «الدعم المقدم حتى اليوم لقرابة 4 ملايين من طالبي الحماية في بلدنا معروف، ونفقاتنا تجاوزت 40 مليار دولار، وقلت لجميع القادة تقريبا، هلمّوا لنعلن شمالي سوريا منطقة آمنة، الكل قال جميل، ولكن عند تقديم الدعم لم يخرج ولا قرش من جيوبهم».

وأضاف: «إننا الآن نعلن إنشاء منطقة آمنة بطول 444 كم من الغرب إلى الشرق وبعمق 32 كم من الشمال إلى الجنوب، سيعود إليها اللاجئون الذين في بلدنا».

وأطلق الجيش التركي، في التاسع من أكتوبر الجاري، عملية «نبع السلام» في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، معلنا أن هدفه تطهير المنطقة من إرهابيي «داعش»، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة