رمضان صبحي يحضر مؤتمر المنتخب الأوليمبي.. غدابالفيديو - أوكوي يقود أوغندا لتجاوز مالاوي في تصفيات إفريقياأسماء ضحايا حادث سقوط برج كهرباء في أوسيم"الداخلية" تُكرم المتفوقين دراسيًا من أبناء شهداء الشرطةبأسلوب كسر القفل.. سقوط تشكيل عصابي لسرقة المتاجر في المعصرة"كمين الساحل" ينهى هروب عامل من دفع 6.5 مليون جنيه غراماترجال الشرطة بالغربية ينظمون حملة للتبرع بالدممباحث الإسكندرية تفك لغز مقتل عجوزالداخلية توجه قوافل لتوزيع المساعدات العينية على المواطنينالقبض على شخصين بحوزتهما أستروكس في السلامحبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار 4 أيام في قناسقوط عناصر تشكليين عصابيين ارتكبوا 13 واقعة سرقة في سوهاجعقب سماع مرافعات محامي الطرفين | انتهاء جلسة محاكمة المتهمين بقتل البنامحافظ الجيزة يوجه بتقديم الرعاية الصحية لمصابي حادث سقوط برج كهرباء أوسيم22 ديسمبر | النطق بالحكم في قضية مقتل محمود البنامصدر قضائي: جلسة إعلان الحكم في قضية محمود البنا ستكون علنيةالمنيا تطالب بـ 11 مليون جنيه للمرحلة الثانية لتطوير بقيع مصرالأقصر بلدنا بلد سواح.. إطلاق مبادرة مكانك يهمنا لنظافة باركينج الحنطوروادي بلا فساد .. تفاصيل مبادرة جديدة للمكافحة بالوادي الجديدبسبب ندرة الأمطار.. أهالي مطروح يؤدون صلاة الاستسقاء

قصته مع الملكة فريدة ويوسف وهبي.. حكايات حسن حسني في عيد ميلاده

-  

القاهرة- (مصراوي):

يحتفل اليوم الفنان القدير حسن حسني بعيد ميلاده، الموافق مثل هذا اليوم 15 أكتوبر من عام 1931.

حسني تألق في السينما والمسرح والتلفزيون، وله طابعه الخاص وطلته المتميزة، يجيد الكوميديا والتراجيديا، أينما حل أبدع، وقتما بدأ لا تريده أن ينتهي، متخصص في سرقة الكاميرا، وبارع في أن يحوز على رضاك.

نرصد في التقرير التالي حكايات عن الفنان القدير حسن حسن في عيد ميلاده..

العمل من أجل الفلوس

قال في برنامج "ثلاثي ضوضاء الحياة"، إنه عمل في بعض الأفلام من أجل المال فقط، رغم معرفته أنها أدوار سيئة، مشيرًا إلى أن المسرح هو الأهم بالنسبة له.

وأضاف أنه عمل مع يوسف وهبي في مسرحية "نور الظلام"، وكان وهبي مصابًا برعشة الكبر، وكانت الرعشة تنتابه في الكواليس ومدير المسرح كان يسنده للدخول إلى المسرح، وبمجرد دخوله تنتهي الرعشة، ويشعر إنه إنسان جديد.

- أحب أدواره لقلبه

قال إن دور "القرداتي" في فيلم "سارق الفرح" للمخرج داوود عبدالسيد، من أحب الأدوار إلى قلبه، ورغب في تقديمه حتى لو لم يحصل على أجر.

- حكايته مع الملكة فريدة

حكى حسني في ندوة تكريمه بالمسرح المكشوف، ضمن فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي، عن موقف جمعه بالملكة فريدة في باريس، عندما ذهب مع فرقة المسرح القومي لتقديم مسرحية "إيزيس وأوزوريس"، برفقة الفنانة سميحة أيوب والفنان عبدالله غيث.

وأضاف: "عقب انتهاء العرض، صعدت الملكة فريدة لتصافحنا، وطلبت أن تتصور معي، ولم أصدق أن الملكة التي كنت أهتف باسمها وأنا طفل في ميدان عابدين، تطلب أن تلتقط معي صورة، وكانت معها الصحفية آمال بكير"، لافتًا إلى استغراب آمال من عدم سؤاله عن الصورة ليحتفظ بها، موضحًا أنه لا يحب الظهور ولا يبحث عنه.

النكسة

في الندوة نفسها، قال حسني إنه التحق بفرقة المسرح العسكري التابعة للجيش، وزامله في هذه الفرقة الفنان الراحل حسن عابدين.

مضيفًا أنه اكتشف مع مرور الوقت أنه بات ممثلًا لا يعرفه أحد، حيث حرمته الفرقة من الانتشار الذي يحلم به كل ممثل، حتى جاءت "النكسة" هزيمة 1967، لتتفجر موهبته بصدور قرار حل الفرقة، ليكون من حقه بعد ذلك البحث عن الفرصة التي يتمناها.

تمثاله أثار الجدل

تسبب تمثال للفنان حسن حسني في حالة من الجدل بعد توقيع نحات التمثال محمود فؤاد على الصور المتداولة للتمثال، ما جعل البعض يعيد نشر الصور ويتساءل: "يعني ده مش حسن حسني" ويؤكد آخرون أنه حسن حسني، فيما رد عليهم آخرون: "ده تمثال لحسن حسني لكن النحات اسمه محمود فؤاد".

واستقبل حسني، النحات محمود فؤاد، خريج كلية الفنون الجميلة بالمنيا، في منزله بالقاهرة، لتسلم التمثال الذي نحته لوجهه.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة