باقي 3 أيام.. 279 طلباً للترشح من بين 548 خضعوا للكشف بالدقهليةمفوضية الاتحاد الأفريقي تشيد بجهود وزارة التعاون الدوليمحكمة جنوب القاهرة تستقبل أوراق مرشحي النواب لليوم السابعرئيس البلينا: لم نتلقَ أي بلاغات بشأن صور تجول القرودضبط 700 ألف عبوة كرتونية وملصق لمستحضرات تجميل ومنتجات مقلدة داخل مطبعةمعلومات عن تيجاني باندي بعد شكر السيسي له.. ثاني نيجيري بالأمم المتحدةالحكومة تكرم أعلى تجار فى مبيعات مبادرة «تحفيز المستهلك»مرصد الإفتاء: كلمة الرئيس أمام الأمم المتحدة وثيقة شاملة لحل المشكلاتوزير الكهرباء: الإنتهاء من دراسة الجدوى للربط بين مصر وقبرص واليونانالرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار يلتقى أعضاء الجمعية المصرية لشباب الأعمالس و ج.. هل تنبأ صلاح جاهين بمستقبل سيد حجاب؟التشيك تمنح ميلان كونديرا جائزة كافكا الأدبية.. بعد 40 سنة منفىذكرى ميلاده.. "لا عهد لهم وجهلة" هكذا وصف سيد حجاب الإخوانوزارة الثقافة تواصل تنفيذ فعاليات برنامج أهل مصر.. تعرف على التفاصيللجنة للتفتيش على ١٤ مركز شباب تكشف تغيب موظفين وغلق مراكز بالقليوبية (صور)تسريب فيديو لشاحن أبل اللاسلكي المغناطيسي المتوقع لآيفون 12بروكسل تكشف عن خطتها المنتظرة لإصلاح سياسة الهجرةالصين تعارض خطاب ترامب في الأمم المتحدة الذي ينتقد استجابتها لكورونانافالني يخرج من مستشفى شاريتيه عقب علاجه من التسممالصين تنفي تدخلها في الانتخابات الأمريكية: "ادعاءات بلا أساس"

دور الثقافة في تقدم المجتمعات بثقافة سفاجا

-  


أقام فرع ثقافة البحر الأحمر فعاليات ثقافية وفنية متنوعة، حيث نظمت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا  محاضرة بعنوان "دور الثقافة فى تقدم المجتمعات" بالتعاون مع مدرسة سفاجا الثانوية بنات بسفاجا، تحدث فيها الشاعر عبيد طربوش عن أن الثقافة هي مجموع العقائد والقيم والقواعد التي يقبلها ويمتثل لها أفراد المجتمع، وهي روح الأمة وعنوان هويتها، وتعد من الركائز الأساسية في بناء الأمم ونهوضها، وكل مجتمع له ثقافته التي يتسم بها، ولكل ثقافة مميزاتها وخصائصها، فالثقافة هي القوة الروحية التي تحافظ على الوحدة والانسجام الاجتماعي.
وعقد بيت ثقافة سفاجا بمدرسة

سفاجا الثانوية بنات ندزة ناقش من خلالها كتاب "الحرب في أرض السلام الجولة العربية الإسرائيلية الأولي" للواء حسن البدري، وتناول الكتاب تكاتف الصهيونية مع الإمبريالية وإقامة دولة عرقية منغلقة في قلب الوطن العربي، تقوم علي إنكار كل حقوق العرب، كما نظم بيت ثقافة أم الحويطات ورشة حكى عن سيدنا" عثمان بن عفان "تحدث فيها محمد رشاد عن ثالث الخلفاء الراشدين وهو أحد العشرة المبشرين بالجنة ومن السابقين إلى الإسلام  ويكنى بذى
النورين، أول من هاجر إلى الحبشة لحفظ الإسلام، وكانت الهجرة الثانية له إلى المدينة المنورة وكان الرسول يثق به ويحبه ويكرمه لحيائه وأخلاقه وحسن عشيرته، واخبره الرسول بإنه سوف يموت شهيداً وفى عهده جمع القران وعمل على توسعة المسجد الحرام والمسجد النبوي.
كما أقام قصر ثقافة رأس غارب يوما مفتوحا للأطفال تضمن مسابقات ثقاقية وألعابا ترفيهية وذهنية الألعاب الذهنية، تحدثت رشا خليفة الاخصائية الاجتماعية عن أن المسابقات تعتبر من الاتجاهات الحديثة في  التعليم لأنها تدفع الطفل للتفاعل مع غيره من الأطفال في مواقف عدة يسودها النشاط الهادف، وتنمي مهارات التواصل والتفاعل مع البيئة المحيطة، مما يزيد من قدرة الطفل على التعبير الخلاق والإبداع والتعبير عن نفسه في إطار مقبول إجتماعيا.
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة