إيرباص: الشرق الأوسط بحاجة لـ 50 ألف طيار جديد خلال الـ 20 سنة القادمةالخميس.. دينا حايك ضيفة هشام عباس ببرنامج شريط كوكتيلتركي ال شيخ يفاجئ راشد الماجد على مسرح حفله بالرياض.. فيديوأيام قرطاج المسرحية تكرم سمير العصفورىشاهد..رانيا يوسف تحتفل بفوز المنتخب الأولمبي ببطولة أفريقياالنائب العام لأعضاء النيابة: لا إفراط فى استخدام سلطاتنااحتفالات في المحافظات بفوز منتخب مصر الأوليمبي بكأس أمم إفريقياتوقيع الكشف الطبي على 807 مرضى في قافلة مجانية بالشرقيةمقابر عزبة الجبل بالفيوم تغرق فى «المجارى» منذ 10 سنواتأبطال «إيلات» و«الحفار» يكرمون «البرقوقى» فى الذكرى الـ50 لاستشهادهتجميل كورنيش الجامعة بأسيوط بمشاركة طلاب التعليم الفنىإطلاق مبادرة للاحتفال بـ«يوم تشجير» فى الأقصربدء عمل بعثتين فرنسية وإيطالية للتنقيب عن الآثار فى الفيومبالصور.. «مصر للطيران» تحتفل في المدرجات مع الجماهير بالمنتخب الأولمبيالمصري يطالب بالمساواة مع الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقيهصور.. عمدة وأهالى قرية الصنافين بالشرقية يطلقون مبادرة لتيسير الزواجإزاحة الستار عن تمثال رمز الصداقة بين مدينتى المنيا وهيلدسهايم الألمانية اليوماليوم.. إزاحة الستار عن رمز الصداقة والتآخي بين مدينتي المنيا وهيلدسهايم الألمانيةالسكة الحديد: اختبارات مسابقة تعيين المهندسين بالهيئة تستمر إلى 3 ديسمبرأكرم توفيق: لقطة الجماهير فى المدرجات دفعتنا للقتال.. فيديو

يتوسع بالدم.. خبير يفضح أردوغان ويكشف ممارساته القذرة.. فيديو

   -  
اردوغان

قال عاطف سعداوي الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الرئيس التركي أردوغان لديه رغبة في التوسع وهذا حلم يسعى إلى تنفيذه، ويرى أنه بغزو شمال سوريا يكون منطقة غنية بالثروات وحلم تصدير الغاز والاستفادة من الثروات، والسيطرة لإعادة الخلافة العثمانية.

وأضاف عاطف سعداوي في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن أردوغان يتبع نفس نهج السلطان عبد الحميد الثاني إبان حكم الدولة العثمانية ويتوسع بالدم والمذابح مثلما فعل عبد الحميد الثاني في مذبحة الأرمن التي تعتبر المذبحة الأكبر في التاريخ.

وأشار عاطف سعداوي إلى أن أردوغان يسير على نهج عبد الحميد الثاني وما فعله مع الأرمن ويتوسع بالدم، مضيفا:" أردوغان أهان الجيش التركي وتركيا تعتبر اسوأ دولة في حرية الصحافة، والدولة الأولى في عدد الصحفيين المحبوسين وهناك تقييد لحرية الرأي والتعبير".

وأكمل عاطف سعداوي: "عدد من تم فصلهم من القضاء والتعليم والجامعات في تركيا ضخم للغاية، وأردوغان استغل الانقلاب المسرحي لتصفية الدولة التركية من كل خصومهم ومن ينافسه مستقبلا".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة