محفوظ الأنصاري: مشكلات أفريقيا خطيرة وتحتاج إلى عمل جماعيينطلق غدا.. وزير الاتصالات: طيبة 1 يعزز التحول الرقمي والإنترنت ويخدم أفريقياحملة جنة: تشجيع الأطفال يساعدهم على تبني السلوكيات الإيجابيةرئيس وكالة الفضاء المصرية: طيبة 1 يدخل حيز التشغيل بعد 3 شهور من إطلاقهالبابا تواضروس يختتم فعاليات سيمينار المجمع المقدسأصالة وصابر الرباعي وشيرين في حفل غنائي ضخم بـ«مهرجان الرياض»اتحاد العمال ينظم حملة «أمن مستقبلك وأسرتك» في إطار تطبيق قانون التأمينات«رايز أب» تختار 15 شركة إقليمية ناشئة للتأهل إلى نهائيات مسابقة Pitch by the Pyramidsانطلاق أعمال الاجتماع السابع عشر للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية«الطيران» تنفي ما تداولته صحف روسية عن تأجيل موعد استئناف الرحلات لمصرأبو الغيط يرحب بالموقف الدولي المناهض للاستيطان الإسرائيليوصول رضيع نجل مؤيدة لداعش إلى الدنمارك من سورياحزب العمال البريطاني يصدر "بيان أمل" بشأن الانتخاباتنازحون سوريون على موعد مع الموت في مخيم قرب الحدود التركيةمحكمة أوروبية تدين روسيا لاحتجازها طالبي لجوء بأحد مطاراتهامفتي لبنان: الوطن والدولة ليسا بخير والأزمة كبيرةالهجرة الألمانية تنتقد اعتقال محام خاص بسفارة برلين في أنقرةقايد صالح: الانتخابات المخرج الوحيد من الظروف الحالية في الجزائريونيسف: مقتل 1106 أطفال خلال العام الحالي في سوريابعد تكريمها في القاهرة السينمائي.. منى زكي تهنئ منة شلبي

قمص ما رجرجس حلوان: هي كنيسة واحدة مقسمة لمذابح وتفحمت بالكامل

-  
"قمص ما رجرجس حلوان: هي كنيسة واحدة مقسمة لمذابح وتفحمت بالكامل"

حريق هائل نشب داخل كنيسة مار جرجس بدائرة قسم حلوان، في الساعات الأخيرة من مساء أمس، وجرى الدفع بسيارات إطفاء وسيارات إسعاف، للسيطرة على الحريق، الذي لم ينتج عنه أي خسائر في الأرواح، حسبما قال مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة.

وأسباب الحريق، وفقا للقمص اندراوس عزمي، قمص كنيسة مار جرجس حلوان، ما تزال غير معلومة بالتحديد حتى الآن، إلا أنها تسببت في تدمير الكنيسة بالكامل ولم يتبق منها شئ، "الكنيسة اتفحمت بالكامل دون خسائر بشرية"، حسب تعبيره.

القمص اندراوس: الكنيسة مقسمة إلى مذابح منها مذبح العذراء ومذبح مار جرجس

وتابع القمص اندراوس لـ"الوطن" إن الحريق اندلع في كنيسة واحدة فقط وليس كنيستين متجاورتين، كمان تداول البعض على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وقت الحادث.

وأضاف القمص اندراوس أن كنيسة مار جرجس حلوان مقمسة إلى مذابح مذبح العذراء ومذبح مار جرجس والحريق دمر المكان بالكامل بكافة محتواياته.

وأكد قمص كنيسة مار جرجس حلوان على أنه منذ نجاح قوات الإطفاء في إخماد الحريق، حضرت لجنة لمعاينة المكان وبدأ التحقيق على الفور للوصول إلى أسباب الحريق واستكملت اللجنة أعمالها في معاينة المكان حتى ظهر اليوم بحضور محافظ القاهرة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة