رئيس حزب "المصريين": المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية واجب وطني على كل مصريجامعة طنطا تعلن إجراء اختبارات القدرات السبت المقبلمحافظ الغربية يشكل لجنة هندسية للوقوف على أسباب انهيار عقار المحلةانتشال 3 جثث لأم وطفليها من تحت أنقاض عقار الرجبي المنهار"الحدث": اشتباكات متقطعة خلال تظاهرات بمحيط البرلمان اللبنانيواشنطن تلغي تحذيرها السابق بشأن عدم السفر للخارج في ظل جائحة كوروناتونس.. اندلاع حريق في مصنع للملابس بمدينة منزل جميل (فيديو)مصدر أمني عراقي: اعتقال 8 من داعش غربي الموصلترامب يشتكي من رقابة غير عادلة من فيسبوك وتويترفرنسا: المسلح الذي احتجز رهائن في مصرف شمال البلاد يعاني من أمراض عقليةترامب يشتكي من رقابة غير عادلة من فيسبوك وتويترمواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب بوسط العاصمة اللبنانيةروسيا تقيم مستشفى ميدانيا في بيروت عقب الانفجار المدمرترامب يعتزم فرض رسوم 10% على بعض منتجات الألومنيوم من كنداغدًا.. مصر للطيران تسير ٣٨ رحلة جوية لنقل ٣٥٠٠ راكبالصحة: تسجيل 131 إصابة جديدة بفيروس كورونا و21 وفاةللراغبات فى «بشرة جذابة».. «التان» يعزز فيتامين «د» لكن احذرن «الاستخدام الخاطئ»غير ضيق التنفس.. احذر هذا العرض يجعل مرضي "كورونا" أكثر عرضة للوفاة6 أطعمة مفيدة للتغلب على شحوب البشرة أثناء الدايتصور وفيديو .. محمود علاء يسجل للزمالك ويفتتح أهداف الدوري "بعد كورونا"

وزارة الثقافة تمثل مصر فى منتدى الترفيه وبناء الاقتصاد بالسعودية

-  
الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية

تمثل وزارة الثقافة، مصر باعتبارها الدولة العربية الوحيدة فى منتدى صناعة الترفيه الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، ويحمل عنوان «الترفيه وبناء الاقتصاد»، بحضور عدد من الوزراء وكبار رجال المملكة.
وأكدت الوزارة، أن القيادة السياسية أدرجت سبعة محاور للحفاظ على الهوية الثقافية المصرية ضمن إستراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030» منها تعزيز القيم الإيجابية فى المجتمع، مكافحة التطرف الفكرى، تحقيق العدالة الثقافية، تنمية مواهب المبدعين، التأكيد على الريادة الثقافية من خلال قوة مصر الناعمة وتطوير المؤسسات الثقافية، وهو ما جاء نتيجة فطنة الدولة، لأهمية الاستثمار الثقافى كمصدر قوة للتنمية، مؤكدة أن الصناعات الإبداعية تعد أحد المسارات المهمة لتنمية الاقتصاد الوطنى.
يشار إلى أن المؤتمر ناقش أهمية الصناعات الإبداعية فى رؤية المملكة العربية السعودية 2030 على غرار إستراتيجية التنمية المستدامة فى مصر 2030 والتى وضعت صناعة الثقافة ضمن مقومات الاقتصاد القومى، وتم استلهام دار الأوبرا المصرية كنموذج معبر عن التواصل الثقافى بين الشعوب ومنصة جادة لعرض وتقديم الفنون بمختلف أشكالها مع إبراز اهميتها كمقياس لنهضة الحركة الثقافية والفنية فى مصر، كما تم تناول أهمية الشراكة والتعاون الثقافى بين مصر والسعودية، حيث تم بحث إمكانية ربط أنشطة التبادل الثقافى بفعاليات تعاون أخرى خاصة فى المجال الاقتصادى.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة