أصالة وصابر الرباعي وشيرين في حفل غنائي ضخم بـ«مهرجان الرياض»اتحاد العمال ينظم حملة «أمن مستقبلك وأسرتك» في إطار تطبيق قانون التأمينات«رايز أب» تختار 15 شركة إقليمية ناشئة للتأهل إلى نهائيات مسابقة Pitch by the Pyramidsانطلاق أعمال الاجتماع السابع عشر للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية«الطيران» تنفي ما تداولته صحف روسية عن تأجيل موعد استئناف الرحلات لمصرأبو الغيط يرحب بالموقف الدولي المناهض للاستيطان الإسرائيليوصول رضيع نجل مؤيدة لداعش إلى الدنمارك من سورياحزب العمال البريطاني يصدر "بيان أمل" بشأن الانتخاباتنازحون سوريون على موعد مع الموت في مخيم قرب الحدود التركيةمحكمة أوروبية تدين روسيا لاحتجازها طالبي لجوء بأحد مطاراتهامفتي لبنان: الوطن والدولة ليسا بخير والأزمة كبيرةالهجرة الألمانية تنتقد اعتقال محام خاص بسفارة برلين في أنقرةقايد صالح: الانتخابات المخرج الوحيد من الظروف الحالية في الجزائريونيسف: مقتل 1106 أطفال خلال العام الحالي في سوريابعد تكريمها في القاهرة السينمائي.. منى زكي تهنئ منة شلبيبالأبيض والأسود .. جلسة تصوير جديدة للفنانة ريم أحمدرانيا منصور تتألق بإطلالة جديدة أبيض وأسود.. شاهدكنتي قمرة.. حلا شيحا تهنئ منة شلبي بعد تكريمها فى القاهرة السينمائيتامر حسني يعد الجمهور بمفاجآت في حفلته غدا.. اعرف التفاصيلخالد النبوي ينشر صورة جديدة من كواليس ممالك النار

"شواهد حضارية" المؤتمر الأول للتسامح الديني في آداب الإسكندرية.. 4 نوفمبر

-  
جامعة الإسكندرية

يستضيف معهد الدراسات والبحوث القبطية بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، المؤتمر الأول للتسامح الديني "شواهد حضارية"، وذلك يوم الإثنين 4 نوفمبر المقبل في تمام العاشرة صباحًا بقاعة الندوات بالكلية، تحت إشراف الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية.
يشارك بالمؤتمر كل من، الدكتورة غادة موسى عميد كلية الآداب جامعة الإسكندرية، والأنبا بافلي أسقف عام كنائس قطاع المنتزة ومسئول الشباب بالإسكندرية، والدكتورة رشا فاروق مدير المعهد، والدكتورة زبيدة عطا أستاذ العصور الوسطي وعميد كلية الآداب جامعة حلوان سابقًا.
ويتضمن المؤتمر أوراق بحثية لكل من، الدكتور عزت حامد قادورس أستاذ الآثار اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية - الدكتور طارق منصور أستاذ تاريخ العصور الوسطى بجامعة عين شمس- الدكتورة سماح الصاوي أستاذ الفن القبطي ووكيل كلية الآداب جامعة دمنهور، إلى جانب لفيف من الأسماء العلمية اللامعة في مجال التاريخ والآثار "القبطية والإسلامية" على السواء.
ويهدف المؤتمر إلى توثيق فكرة التكامل والتسامح الدينيّ بين قطبي الشعب المصري عن طريق استعراض الجذور التاريخية والحضارية التي تأصل لتلك الفكرة.
يذكر أن المعهد يمنح درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراه في مجال الدراسات القبطية، ويهدف إلى الوصول بالدراسات القبطية من المنظور اللغوي والتاريخي والحضاري إلى المعايير الأكاديمية العالمية وإلى تقديم خدمة تعليمية أكاديمية متخصصة في مجال حيوي يحقق له الريادة والتميز.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة