الموجة 14.. الوادى الجديد تسترد 31 فدانا من أراضي الدولةمحافظ أسوان يلتقى رئيس هيئة الإسعاف لمناقشة دعم وتطوير المنظومة النهريةإزالة واسترداد 393 حالة تعد على أملاك الدولة بالمنياتقنين أوضاع 201 من واضعي اليد على أراضى الدولة بأسيوطلتغيبهم عن العمل .. إحالة 28 طبيبا و25 ممرضا للتحقيق في قناإعلان الطوارئ بدمياط.. المحافظة تستعد لاستقبال نوة المكنسةفرعية الأسنان بالغربية تفتح باب التسجيل لأسماء غير المقيدين بالجمعية العموميةحذرت من سقوطها الخميس.. البحر الأحمر تستعد لمجابهة الأمطار الغزيرةالقومى للمرأة بالبحيرة يطالب بسن تشريعات لمناهضة الزواج المبكر..صورللحد من الحوادث.. مطبات صناعية بالكورنيش في المنياصن: سيتي سيسمح لـ أرتيتا بتدريب أرسنال لو أقيل إيمريكشف تفاصيل شجار سترلينج وجوميز "حاول جذبه من رقبته"لماذا فوز منتخب مصر الأولمبي على غانا أهم مما يبدوقبل بيراميدز.. 10 فرق مصرية واجهت النيجيريينلماذا لعب جناحا الزمالك كظهيرين ضد وادي دجلةمجموعة المصري وبيراميدز - لقب قاري وحيد.. وظهور ثنائي جديد في الكونفدراليةديشامب: دفاع زيدان عن بنزيمة؟ هذه وظيفتهتعرف على درجات الحرارة اليوم 2019/11/12 (فيديو)التضامن: 457 مليون جنيه لأنشطة برنامح "سكن كريم" للأسر الأولى بالرعايةالسيد القصير: استراتيجية البنك الزراعي تسعى للتحول الرقمي

محمد عز العرب: رئيس تونس الجديد أستاذ قانون من الطراز الأول.. فيديو

   -  
فوز قيس سعيد فى الانتخابات التونسية

قال الدكتور محمد عز العرب" رئيس وحدة الدراسات العربية بمركز الأهرام للدرسات السياسية " معلقًا على فوز قيس سعيد فى الانتخابات التونسية إن هناك قيادة سياسية جديدة سوف تتولى رئاسة الدولة التونسية على مدى الخمس سنوات القادمة ومن الواضح أن الرأى العام التونسى أراد أن يختار اثنين من المرشحين فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وأشار "محمد عز العرب " عبر الهاتف فى برنامج "8 الصبح " المذاع على قناة " dmc " إلى أن تم اختيار المرشح الأخير الرئيس" قيس سعيد" من خارج المنظومة السياسية المتداولة خلال مرحلة ما بعد ثورة الياسمين فى 2011، مؤكدًا أن قيس سعيد أستاذ قانون أكد أكثر من مرة على فكرة سيادة القانون كمحدد جوهرى فى بناء الأوطان.

وأكد "محمد عز العرب " أن التحدى الحقيقى يرتبط بنواتج الانتخابات البرلمانية والتى بناء عليها سوف يتم تشكيل الحكومة، مضيفًا أن تونس صارت مركز صنع القرار ليس فى يد الرئيس أصبحت فى يده ملامح صياغة السياسة الخارجية لكن السياسة الداخلية هى مرهونة بدرجة رئيسية فى الكتل السياسية التى ستشكل الحكومة والتى سوف تكون من خلالها تشكيل مجلس نواب الشعب التونسى التى لم تسفر عن قوة سياسية مهيمنة.

وأوضح "محمد عز العرب " أن حركة النهضة "جماعة الإخوان" فى تونس هى التى جاءت فى الصدارة لأنها ليست من حقها بمفردها أن تشكل الحكومة بمفردها على نحو يجعلها تقوم بتشكيل هذا الائتلاف الحكومى ويجعل حركة النهضة تجرى محادثات.

وأردف "محمد عز العرب " أن هناك تصريحات خلال اليومين الماضيين جاءت على لسان "راشد الغنوشى" زعيم الحركة سيتم إجراء مشاورات مكثفة فى تشكيل الحكومة والتى لم تستغرق فى تشكيلها على الأقل شهرين.

وأشار"محمد عز العرب " إلى أنه لا سيما الكتل الاخرى التى سوف تقوم بالتشارك مع النهضة تحتاج للوصول الى 109 مقعد وبالتالى نحن نتحدث عن تحدى مقبل لا يرتبط بفكرة رئيس الدولة بمفردة وإنما عمل السلطة التنفيذية أصبحت صياغة ملامح السياسة الداخلية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة