مباراة القرن..ذكرى لا تنسى لـ فوز الأهلي أمام ريال مدريد 4 أغسطس 2001أخبار الرياضة| موعد افتتاح مسجد طبيب الغلابة بنادي الزمالك.. وبيومي فؤاد: بتهاجم بسبب الأهليالزمالك يرفض مشاركة "أحداد" في نصف النهائى الأفريقى بسبب 200 ألف دولار"نظام إلكترونى" جديد لاتحاد الكرة لإنهاء العمل بالفاكس والخطاباتالأهلي يعلن تشكيل وهوية مدرب قطاع الناشئين الأجنبى خلال ساعاتمدير المرصد السوري: الفصائل الموالية لتركيامروة ناجي: أم كلثوم قدوتي.. وعمرو دياب ومحمد منير أساطير.. فيديوأخبار التوك شو.. الري: ملء سد النهضة بقرار أحادي يتعارض مع إعلان المبادئ.. وائل الفشنى يكذب حسن شاكوشطبيب غلابة جديد بالمحلة.. 36 عاما في خدمة المرضى والفقراء.. كشفه 6 جنيهات ورفض الزواج لرعاية أمهنائب محافظ الإسكندرية: تطوير قرية الأحرار لتكون نموذجا حضاريا بجوار بحيرة مريوططقس الثلاثاء.. حار رطب على "القاهرة والوجه البحري" معتدل ليلاحدث ليلًا| 3 دول عربية بدون إصابات بكورونا.. وتفاصيل قصف إسرائيلي لأهداف سوريةكورونا في 24 ساعة| استمرار انخفاض الإصابات بمصر.. وتوقعات بإنتاج أول لقاح خلال أيام"القابضة للتأمين" تستثمر 535.8 مليون جنيه فى شركاتها التابعة 2019-20208 مطربين ينتهون من تسجيل ألبوماتهم الجديد.. اعرف التفاصيلمحافظ بني سويف: «اللي هيقول السيسي عمل إيه للبلد؟» هرد عليهفيديو وصور.. "فينكنسبورت" أغرب رياضة فى العالم تعود للقرن الـ16.. اعرف حكايتهاالداخلية الموريتانية تحذر من خطورة السيول بعد تسجيل عدة وفياتالشرطة البريطانية تعثر على رجل كان يعتقد انه قتل منذ 5 سنواتمها أحمد تحتفل بعيد ميلاد نجلها عبر السوشيال ميديا

محمد عز العرب: رئيس تونس الجديد أستاذ قانون من الطراز الأول.. فيديو

   -  
فوز قيس سعيد فى الانتخابات التونسية

قال الدكتور محمد عز العرب" رئيس وحدة الدراسات العربية بمركز الأهرام للدرسات السياسية " معلقًا على فوز قيس سعيد فى الانتخابات التونسية إن هناك قيادة سياسية جديدة سوف تتولى رئاسة الدولة التونسية على مدى الخمس سنوات القادمة ومن الواضح أن الرأى العام التونسى أراد أن يختار اثنين من المرشحين فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وأشار "محمد عز العرب " عبر الهاتف فى برنامج "8 الصبح " المذاع على قناة " dmc " إلى أن تم اختيار المرشح الأخير الرئيس" قيس سعيد" من خارج المنظومة السياسية المتداولة خلال مرحلة ما بعد ثورة الياسمين فى 2011، مؤكدًا أن قيس سعيد أستاذ قانون أكد أكثر من مرة على فكرة سيادة القانون كمحدد جوهرى فى بناء الأوطان.

وأكد "محمد عز العرب " أن التحدى الحقيقى يرتبط بنواتج الانتخابات البرلمانية والتى بناء عليها سوف يتم تشكيل الحكومة، مضيفًا أن تونس صارت مركز صنع القرار ليس فى يد الرئيس أصبحت فى يده ملامح صياغة السياسة الخارجية لكن السياسة الداخلية هى مرهونة بدرجة رئيسية فى الكتل السياسية التى ستشكل الحكومة والتى سوف تكون من خلالها تشكيل مجلس نواب الشعب التونسى التى لم تسفر عن قوة سياسية مهيمنة.

وأوضح "محمد عز العرب " أن حركة النهضة "جماعة الإخوان" فى تونس هى التى جاءت فى الصدارة لأنها ليست من حقها بمفردها أن تشكل الحكومة بمفردها على نحو يجعلها تقوم بتشكيل هذا الائتلاف الحكومى ويجعل حركة النهضة تجرى محادثات.

وأردف "محمد عز العرب " أن هناك تصريحات خلال اليومين الماضيين جاءت على لسان "راشد الغنوشى" زعيم الحركة سيتم إجراء مشاورات مكثفة فى تشكيل الحكومة والتى لم تستغرق فى تشكيلها على الأقل شهرين.

وأشار"محمد عز العرب " إلى أنه لا سيما الكتل الاخرى التى سوف تقوم بالتشارك مع النهضة تحتاج للوصول الى 109 مقعد وبالتالى نحن نتحدث عن تحدى مقبل لا يرتبط بفكرة رئيس الدولة بمفردة وإنما عمل السلطة التنفيذية أصبحت صياغة ملامح السياسة الداخلية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة