"الأكل يجمعنا" مائدة طعام 500 متر فى التشيك للاحتفال بتخفيف قيود كوروناوزيرة الإعلام اللبنانية: المفاوضات مع صندوق النقد الدولي مرتبطة بتنفيذ الإصلاحاتاعرف اسم الدلع لرجل الأعمال نجيب ساويرس وهو صغير.. يا ترى كان إيه؟لجان من "الزراعة" تتابع المستفيدين من مبادرات دعم الإنتاج الحيوانى والداجنىأفضل وأسوأ تصاميم لكمامات الوجه.. تعرف عليهامرتضى: أتفاءل بالمباريات الفاصلة.. ولكارتيرون الحرية في الصفقات و3 أمورعبدالحفيظ: نتمنى مواجهة الزمالك في نهائي دوري الأبطال من أجل مصرعبدالحفيظ: صالح جمعة ضمن الحسابات.. وعودة حمدي فتحي ومحمود خلال أياممحامي النقاز: انضم لـ الترجي في 10 دقائق.. وسنغلق ملف الزمالك في نهاية 2020رضا شحاتة: نستعد لعودة الدوري في أول أغسطس.. ومن المبكر الحديث عن موقف ثنائي الأهليانتهت - ريال مدريد (1) - (0) خيتافي.. فوز ملكي جديدجوارديولا يتحدى الجميع: الموسم المقبل سيكون قصة مختلفةراموس يُخرج لسانه للجميع.. ريال مدريد لا يرفض الهدايا ويعزز صدارتهأودينيزي يحطم سلسلة نتائجه السلبية على رأس روماكلوب: كانت هناك مساحات ولا ينبغي حدوث ذلك ضد سيتي.. أتفهم ما حدثزلزال مرتقب.. كادينا سير: ميسي يفكر في الرحيل عن برشلونةزيدان يعلق على أنباء رحيل ميسي.. ويؤكد: لم نفز بشيء بعدمقتل شاب وإصابة شقيقه بسبب خلافات الجيرة فى الشرقيةبعد إقرار النقض أحكام الإعدام والمؤبد.. ننشر أهم محطات قضية كتائب أنصار الشريعةمصدر أمني ينفي مزاعم منى سيف رفض السجون ادخال احتياجات شقيقتها

بعد واقعة محمد رمضان.. 5 معلومات عن قمرة قيادة الطائرة

   -  
"بعد واقعة محمد رمضان.. 5 معلومات عن قمرة قيادة الطائرة"

ردود أفعال واسعة، خلفها ظهور الفنان محمد رمضان داخل إحدى قمرات قيادة إحدى الطائرة، خلال رحلة جوية، ما تسبب في إيقاف قائد الطائرة ومساعده للتحقيق معهما، واتهمتهما وزارة الطيران المدني بكسر القواعد وانتهاكها بشكل صريح، وذلك حسبما ذكرت مصادر لـ"الوطن".

وترصد "الوطن" 5 معلومات عن قمرة قيادة الطائرة كما يلي:

1- تقع قمرة القيادة في مقدمة الطائرة، وتضم الطيار ومساعده.

2- بداخلها تتخذ كل القرارات المتعلقة بالطيران، مثل السرعة والعلو والتواصل مع برج المراقبة.

3- بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، جرى تعزيز الإجراءات لحماية قمرة القيادة، فأصبح الطيارون الوحيدين المخولين إصدار الأمر بفتح القمرة من الداخل.

4 - بحسب مقطع فيديو من إنتاج "ايرباص" يعود إلى عام 2002، يتيح جهاز اتصال داخلي (interphone) ونظام تشفير رقمي موجودان داخل القمرة لأعضاء طاقم الطائرة إدخال رمز سرّي لطلب الدخول إلى القمرة من الخارج، فيصدر طنين لإنذار الطيار ومساعده الموجودين بقمرة القيادة.

5 - يتيح أيضَا نظام التشفير الرقمي دخول قمرة القيادة من دون إذن الطيار ومساعده، لكن فقط في حال تبين أنهما عاجزان عن فتح الباب، فضلاً عن ذلك، "الفأس التي تتيح تحطيم نافذة" أو في هذه الحالة يمكن خلع الباب "الموجودة داخل قمرة القيادة".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة