محافظ بورسعيد: إزالة 40 حالة تعد على أملاك الدولة في الموجة 14 لإزالة التعديات| صورالكشف على 3396 مريضا فى قافلة طبية لقرية كوم النصر فى البحيرة| صورميل عقار مكون من 12 طابقا مأهول بالسكان في حي الجمرك بالإسكندريةإحباط محاولة تهريب كمية من "الشيش الإلكترونية" عبر مطار برج العربمستعد أبوس إيد كل واحد فيكم.. رئيس مدينة كفر الشيخ يشكر عمال النظافة.. شاهدوقوع ميل بعقار من 12 طابق بحي الجمرك في الإسكندريةحملات مكبرة.. إزالة٤٠ حالة تعد على أراضي أملاك الدولة في بورسعيدأشبال المنيا يهزم شباب مغاغة بثنائيةاعتزال عبد الرازق حمد الله يثير غضب رواد مواقع التواصلمدرب جنوب أفريقيا الأولمبي: لعبنا بشكل جيد أمام كوت ديفوارمدرب الإسماعيلي يمنح لاعبي الفريق راحة سلبيةأيالا وحنفي يواصلان برنامجهما العلاجي والتأهيليمدرب كوت ديفوار الأولمبي: سنقاتل للفوز على زامبيارغم إصابته.. محمد صلاح مستمر في معسكر المنتخبالتفاؤل يسيطر على المنتخب الأولمبي قبل مواجهة الكاميرونفي حضور ميدو: رئيس المقاصة يجتمع باللاعبينأبوسعدة : غدا الحكومة المصرية تقدم كشف حساب عن حالة حقوق الإنسانمستشفيات بريطانية تقدم خدمة القلب العالمية للمواطنين المصريين..تفاصيلإحباط تهريب كمية من الشيش الإلكترونية ومستلزماتها بمطار برج العربالسفارة الأمريكية بالقاهرة تتلقى الطلبات للمشاركة في مسابقة صندوق السفراء لعام 2020

بعد واقعة محمد رمضان.. 5 معلومات عن قمرة قيادة الطائرة

   -  
"بعد واقعة محمد رمضان.. 5 معلومات عن قمرة قيادة الطائرة"

ردود أفعال واسعة، خلفها ظهور الفنان محمد رمضان داخل إحدى قمرات قيادة إحدى الطائرة، خلال رحلة جوية، ما تسبب في إيقاف قائد الطائرة ومساعده للتحقيق معهما، واتهمتهما وزارة الطيران المدني بكسر القواعد وانتهاكها بشكل صريح، وذلك حسبما ذكرت مصادر لـ"الوطن".

وترصد "الوطن" 5 معلومات عن قمرة قيادة الطائرة كما يلي:

1- تقع قمرة القيادة في مقدمة الطائرة، وتضم الطيار ومساعده.

2- بداخلها تتخذ كل القرارات المتعلقة بالطيران، مثل السرعة والعلو والتواصل مع برج المراقبة.

3- بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، جرى تعزيز الإجراءات لحماية قمرة القيادة، فأصبح الطيارون الوحيدين المخولين إصدار الأمر بفتح القمرة من الداخل.

4 - بحسب مقطع فيديو من إنتاج "ايرباص" يعود إلى عام 2002، يتيح جهاز اتصال داخلي (interphone) ونظام تشفير رقمي موجودان داخل القمرة لأعضاء طاقم الطائرة إدخال رمز سرّي لطلب الدخول إلى القمرة من الخارج، فيصدر طنين لإنذار الطيار ومساعده الموجودين بقمرة القيادة.

5 - يتيح أيضَا نظام التشفير الرقمي دخول قمرة القيادة من دون إذن الطيار ومساعده، لكن فقط في حال تبين أنهما عاجزان عن فتح الباب، فضلاً عن ذلك، "الفأس التي تتيح تحطيم نافذة" أو في هذه الحالة يمكن خلع الباب "الموجودة داخل قمرة القيادة".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة