التموين: صرف 28% من مقررات شهر يوليو حتى الآنسفير بيلاروس بالقاهرة: مجموعة العمل المصرية البيلاروسية تبحث تعزيز التعاون فى مجال الزراعةبنك التنمية الإفريقى يتوقع تسجيل القارة السمراء نموا بنسبة ٣٪‏ في ٢٠٢١صادرات اليابان إلى كوريا الجنوبية تبلغ أدنى معدلاتها منذ 11 عاماتعرف على قانون تفضيل المنتج المحلى.. مع تأكيد الحكومة على أهميته62.64 مليون أوقية احتياطيات الصين من الذهب بنهاية يونيوكورونا في 24 ساعة| الإصابات تقترب من 3 مليون في أمريكا وتعاود الارتفاع في مصرالجنازة العسكرية للفريق محمد العصار أبرز عناوين الصحفأمريكى يرسم لوحات فنية من التول.. بينها بورتريهات لأبطال الأطقم الطبيةموعد مباراة ليفربول وبرايتون في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلةأخبار الرياضة| هجوم على اتحاد الكرة بسبب محمد صلاح.. جلسة عتاب بين الخطيب وفايلر لهذا السببأمريكا تحقق في مزاعم انتهاك «تيك توك» خصوصية الأطفالبصحبة الراحلة رجاء الجداوي وتامر حسني.. حلا شيحة توجه رسالة لجمهورها.. شاهدنشرة السوشيال ميديا| لقاء الخميسي توجه رسالة قاسية للمتحرشين.. صورة قديمة تجمع رجاء الجداوي وانتصار وحنان تركنشرة الفن| محمد منير يعتذر لـ بنات مصر بسبب التحرش.. تامر حسني يرد على شائعة إصابته بـ كورونايسرا تهنئ شيرين رضا: عيد ميلاد سعيد لأكثر الناس تفاؤلاً وأكبر قلببمكياج هادئ.. لقاء سويدان تتألق في أحدث ظهور لها على السوشيال ميدياما خطورة الاعتماد على قياسات أساور اللياقة البدنية؟آلاف من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدةفيديو.. ممرض عراقى يغنى "سلامات" لرفع معنويات مصاب بكورونا

"فورد" تقدم مجموعة نصائح تطيل من عمر البطارية

-  
""فورد" تقدم مجموعة نصائح تطيل من عمر البطارية"

تعد البطارية بمثابة قلب السيارة وجوهرها الأساسي، فالسيارة بدون البطارية لا يكون لديها قدرة على التحرك أو القيام بأي شيء، لذلك، من المهم الانتباه جيدا لحالة البطارية ومشاكلها، لتجنب الأعطال المفاجئة. 

قدم خبراء شركة "فورد" العالمية للسيارات، مجموعة من النصائح للحفاظ على بطارية السيارة وإطالة عمرها الافتراضي والحفاظ على كفاءتها إلى أطول وقت ممكن، وذلك من خلال عدة عناصر رئيسية يجب على مستخدمي السيارات الانتباه لها:

أولها عنصر "السلامة" حيث أن التعامل مع بطاريات السيارات له مخاطر كبيرة بسبب احتمالية التعرض لصدمة كهربائية قوية خاصة مع البطاريات التي تتكون من أكسيد الرصاص، إذ تحتوي على ألواح مصنوعة من الرصاص، يغمرها حمض الكبريتيك لتخزين الكهرباء وتحريرها عند الحاجة.  

وأكد خبراء شركة فورد أن لبطارية السيارة القدرة على التسبب بصدمة كهربائية حتى لو كانت في حالة ضعيفة للغاية تمنعها حتى من تشغيل محرك السيارة، لذلك يتوجب توخي الحيطة والحذر أثناء استخدام أدوات الصيانة بغرض تضييق أو توسيع موصلات البطارية، كون هذه الأدوات المعدنية معرضة بسهولة للانزلاق من أيديكم لتوصل بين قطبي البطارية السالب والموجب، وهو أمر في غاية الخطورة قد يتسبب بالتعرض للحروق أو لصدمة كهربائية.

وشدد خبراء شركة فورد أيضا على عنصر "الصيانة" كونه سببا رئيسيا في الحافظ على كفاءة البطارية، ونصحت الشركة مستخدمي السيارات بالتأكيد على نظافة الكابلات الموصلة وضيقها وإحكامها على أطراف البطارية، لأن تآكل وصدأ حلقات البطارية وموصلاتها سيحد من قدرة محرك بدء التشغيل على سحب التيار من البطارية، وسيضعف كفاءة نظام شحنها ويمنع امتلائها بشكل كامل، كما نصحت الشركة بإزالة الصدأ عن حلقات البطارية وموصلاتها باستخدام فرشاة خشنة، أو ورق الصنفرة، أو حتى فرشاة معدنية.

ونوهت الشركة على مستخدمي السيارات أنه في حال وجود أغطية مخصصة للتحقق من مستوى المياه في البطارية، بالحرص على إبقائه في المستوى المطلوب، وعادة ما يكون ذلك أقل بإنش واحد من أعلى حجرة البطارية، وناشدت الشركة اصحاب البطاريات قائلة: "يمكنكم استخدام المياه المقطرة، لكن مياه الصنبور تفي بالغرض أيضاً، ولا تنسوا ارتداء حماية للعينين كنظارات السلامة أو النظارات الواقية عند القيام بذلك، وعادة ما توضع البطارية تحت غطاء محرك السيارة في مكان مخصص لها، حيث يتواجد حزام متين لتثبيتها، وما عليكم سوى شدّه بإحكام تجنباً لانزلاقها". 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة