«التعليم» تنصف طلاب الثانوية العامة في «الإستاتيكا والديناميكا»"تأديب المحامين" تقرر وقف سوزان أبوبكر وناصر ربيع عن ممارسة المهنة احتياطياهي والمجتمع : نراقب انتخابات مجلس الشيوخ بـ 9000 متابعغدًا.. صرف الشريحة الثالثة لمعاشات يوليو الأكثر من 3000 جنيهمصادر بـ "الوطنية للصحافة": التغييرات الصحفية خلال أيام قليلة"مشنقة بدائية كشفت المستور".. رحلة مباحث أوسيم لكشف قاتلة "طفلة بشتيل"شاعرة تتهم صاحب دار نشر شهير بالتحرش.. ومحاميتها تكشف تفاصيل الواقعة"اندماج أكثر من فيروس".. علماء يكشفون سر غموض كورونا10 استخدامات لليمون غير تناوله.. قد لا تعرفي عنها شيئاأعضاء البرلمان الأوروبي يجمعون التوقيعات لإبقاء آيا صوفيا متحفادراسة: 3.8 تريليون دولار و147 مليون عاطل حصيلة خسائر كورونا«أميتاب باتشان» يعلن إصابته بـ«كورونا»‎إغلاق قاعدتين أمريكيتين فى اليابان بعد رصد 61 إصابة بكوروناواشنطن: مستعدون للحوار مع كوريا الشمالية«خارجية النواب الليبي» تؤكد الحاجة لوقف إطلاق النار ومنع تدفق المرتزقةالإمارات: تغيير وضع متحف «آيا صوفيا» في إسطنبول لم يراع القيمة الإنسانيةإدارة الإطفاء الإيرانية: انفجار غاز يهز مبنى في العاصمة طهرانروحاني: إيران غير قادرة على وقف النشاطات الاقتصادية للحد من تفشي كوروناروسيا تسجل ثلاثة انتهاكات للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضيةتوم هانكس: بنمر بأيام أشبه بسواد الحرب العالمية الثانية

جائزة نوبل للاقتصاد تذهب لثلاثة علماء لأبحاثهم في محاربة الفقر

-  
صورة الفائزين بجائزة نوبل للاقتصاد

القاهرة- مصراوي:

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، اليوم الاثنين، فوز الثلاثي أستر دوفلو وأبهيجيت بانيرجي ومايكل كريمر بجائزة نوبل للاقتصاد.

ويأتي فوز العلماء الثلاثة بجائزة نوبل لأبحاثهم المتعلقة بالمنهج التجريبي لتخفيف حدة الفقر في العالم.

وبحسب الأكاديمية الملكية فإن "البحث الذي أجراه الفائزين بجائزة نوبل للاقتصاد هذا العام أدى إلى تحسين قدرتنا على مكافحة الفقر العالمي بشكل كبير".

وقالت الأكاديمية إن الفائزين قدموا هذا العام طريقة جديدة للحصول على إجابات موثوقة حول أفضل الطرق لمكافحة الفقر في العالم.

وذكرت لجنة الجائزة، أن الباحثين استحقوا الجائزة عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر في العالم، وذلك عبر تقسيم هذه المشكلة إلى تساؤلات أصغر قابلة للإدارة بصورة أفضل، مثل التدخلات الأكثر فعالية لتحسين صحة الطفل.

وأضافت أن الفائزين الثلاثة أجروا هذا العام دراسات مشابهة في قضايا أخرى في بلدان أخرى منهم الهند.

وكان بانرجي ودوفلو، كتبا كتابًا تحت عنوان "اقتصاد الفقراء" الذي فاز بكتاب العام من فايننشال تايمز في 2011، ولديهم العديد من الأبحاث حول هذا الموضوع.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة