فيديو في الجول – علاء عبد العال: هذه أسباب تفوق فايلر.. وميتشو سينجح في حالة واحدةإلغاء مواجهة تشيلي وبيرو الوديةاسكواش - في انتظار بطل جديد لبطولة العالم للرجال.. تأهل مؤمن ومروان الشوربجي للمربع الذهبيحلم طوكيو - منتخب الكاميرون الأولمبي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة مصرالنيابة تخلي سبيل المتهمين باستدراج «فتاة العياط» (تفاصيل جديدة)ارتفاع عدد ضحايا غارات الاحتلال على غزة إلى 24 شهيداتايلور: قصدت وصف قرار حجب المساعدات عن أوكرانيا بـ"الجنون"انتخاب راشد الغنوشي من "النهضة" رئيسًا للبرلمان التونسيترامب عن "جلسات عزله": أكبر احتيال في تاريخ أمريكاعلي بن فليس: الانتخابات الرئاسية هي المخرج لأزمة الجزائروزارة الدفاع اليمنية: الاستهدافات المتكررة لن تثني قواتناكينت يدلي بشهادة بالجلسة العلنية لإجراءات عزل ترامبترامب: وقف إطلاق النار في سوريا صامد حتى الآننائب جمهوري: إجراءات عزل ترامب لن تؤثر على الرأي العامحملة بايدن: مرشحنا لم يشاهد جلسة إجراءات عزل ترامبحملات مكبرة.. استرداد 26 فداناً و3500 م٢ من أراضي أملاك الدولة في قناإهمال جسيم.. إنقاذ حياة طفلة قبل سقوطها فى بيارة تحت الإنشاء في الغربيةاسترداد أراضي الدولة.. إزالة 29 حالة تعدٍ في القليوبيةلبحث الطلبات والشكاوى.. محافظ السويس يلتقي 17 مواطناًنموذج مشرف ..محافظ السويس يكرم موظفة لأمانتها

جائزة نوبل للاقتصاد تذهب لثلاثة علماء لأبحاثهم في محاربة الفقر

-  
صورة الفائزين بجائزة نوبل للاقتصاد

القاهرة- مصراوي:

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، اليوم الاثنين، فوز الثلاثي أستر دوفلو وأبهيجيت بانيرجي ومايكل كريمر بجائزة نوبل للاقتصاد.

ويأتي فوز العلماء الثلاثة بجائزة نوبل لأبحاثهم المتعلقة بالمنهج التجريبي لتخفيف حدة الفقر في العالم.

وبحسب الأكاديمية الملكية فإن "البحث الذي أجراه الفائزين بجائزة نوبل للاقتصاد هذا العام أدى إلى تحسين قدرتنا على مكافحة الفقر العالمي بشكل كبير".

وقالت الأكاديمية إن الفائزين قدموا هذا العام طريقة جديدة للحصول على إجابات موثوقة حول أفضل الطرق لمكافحة الفقر في العالم.

وذكرت لجنة الجائزة، أن الباحثين استحقوا الجائزة عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر في العالم، وذلك عبر تقسيم هذه المشكلة إلى تساؤلات أصغر قابلة للإدارة بصورة أفضل، مثل التدخلات الأكثر فعالية لتحسين صحة الطفل.

وأضافت أن الفائزين الثلاثة أجروا هذا العام دراسات مشابهة في قضايا أخرى في بلدان أخرى منهم الهند.

وكان بانرجي ودوفلو، كتبا كتابًا تحت عنوان "اقتصاد الفقراء" الذي فاز بكتاب العام من فايننشال تايمز في 2011، ولديهم العديد من الأبحاث حول هذا الموضوع.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة