كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

نقيب الفلاحين يطالب بتفعيل المادة ٢٩ من الدستور

   -  
قال الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين: إن تفعيل المادة 29 من الدستور على أرض الواقع أمر حتمى وضرورى، لافتا أن هذه المادة تنص على أن الزراعة مقوم أساسى للاقتصاد الوطني.

وأضاف أن المادة 29 من الدستور تلزم الدولة بحماية الرقعة الزراعية وزيادتها، وتجريم الاعتداء عليها، كما تلتزم بتنمية الريف ورفع مستوى معيشة سكانه وحمايتهم من المخاطر البيئية، وتعمل على تنمية الإنتاج الزراعى والحيوانى، وتشجيع الصناعات التي تقوم عليهما. 
وأوضح أن الدولة مطالبة بتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعى والحيوانى، وشراء المحاصيل الزراعية الأساسية بسعر مناسب يحقق هامش ربح للفلاح، وذلك بالاتفاق مع الاتحادات والنقابات والجمعيات الزراعية، كما تلتزم الدولة بتخصيص نسبة من الأراضى المستصلحة لصغار الفلاحين وشباب الخريجين، وحماية الفلاح والعامل الزراعى من الاستغلال، وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون.

نقيب الفلاحين يطالب بنقل 3 وزارات إلى الصعيد

وأكد أن تفعيل هذه المادة سوف يحل 90% من المشكلات التي تواجه الفلاحين وتعوق التنمية الزراعية في مصر، مؤكدا أن تقوية المزارعين والوقوف بجانبهم هو مساندة لأكثر من 50% من الشعب المصري، خاصة وأن مصر بلد زراعي بالأساس وإذا اهتمينا بتقوية الأساس صلح واستقام باقي البنيان.

وتابع أن فلاحين مصر الأوفياء دوما ودائما وفي كل مناسبة يثبتون أنهم الذراع المنتج القوى والذي لا تثنيه الأزمات عن القيام بمهامه ليكون الجبهة الداخلية القوية المتماسكة بتراب هذا الوطن مهما كانت التحديات.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة