هنيدي يهنئ شريف عرفة على تكريمه بالقاهرة السينمائي في لقاء مع "بوابة الأهرام"في أولى ساعات القاهرة السينمائي.. زحام على شباك "الأيرلندي".. والدخول مجاني | صوربطل الأثقال محمد إيهاب يحتفل بعيد ميلاده الـ30قصة صور .. محمد عبد السلام "أسد" دفاع المنتخب الأولمبىطارق يحيى يطالب لاعبى الطلائع بأول فوز فى الدورىأشعة جديدة لـ أجاى قبل العودة لتدريبات الأهليتعرف على لاعبى المصرى البورسعيدى أبطال المشاركات الأولمبيةسوبر كورة.. الفراعنة "متخصصين" فى ترويض الأفيال بالنهائياتمفتاح طقطق يشارك فى المران الصباحى للمصرى البورسعيدىسوبر كورة.. ماذا يفعل مشاهير الكرة المصرية بين "السما والأرض"؟النشرة المرورية.. كثافات بمحور صلاح سالم وأعلى كوبري أكتوبرلاعب مانشستر سيتي يوضح الفرق بين صلاح ومحرزتاونسند: كريستال بالاس يجب أن يصمد أمام ضغط ليفربولتضارب في الصحافة الإنجليزية والإسبانية حول جاريث بيلاليوم.. القاهرة السينمائي يفتتح معرض "القاهرة.. أحبك" في الهناجرنائب ترامب: الولايات المتحدة تدعم احتجاجات إيران وتقف بجانب شعبهاالشرطة العسكرية الروسية تسيطر على قاعدة جوية أمريكية سابقة في سوريامقتل 18 إرهابيا حاولوا الهجوم على قاعدة للشرطة شمال بوركينا فاسوالنمسا تحول منزل هتلر إلى قسم شرطة حتى لا يكون مزارًا للنازيين الجددالمحتجون في الجزائر يصعدون ضغوطهم بمظاهرات جديدة: «لا انتخابات»

نقيب الفلاحين يطالب بتفعيل المادة ٢٩ من الدستور

   -  
قال الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين: إن تفعيل المادة 29 من الدستور على أرض الواقع أمر حتمى وضرورى، لافتا أن هذه المادة تنص على أن الزراعة مقوم أساسى للاقتصاد الوطني.

وأضاف أن المادة 29 من الدستور تلزم الدولة بحماية الرقعة الزراعية وزيادتها، وتجريم الاعتداء عليها، كما تلتزم بتنمية الريف ورفع مستوى معيشة سكانه وحمايتهم من المخاطر البيئية، وتعمل على تنمية الإنتاج الزراعى والحيوانى، وتشجيع الصناعات التي تقوم عليهما. 
وأوضح أن الدولة مطالبة بتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعى والحيوانى، وشراء المحاصيل الزراعية الأساسية بسعر مناسب يحقق هامش ربح للفلاح، وذلك بالاتفاق مع الاتحادات والنقابات والجمعيات الزراعية، كما تلتزم الدولة بتخصيص نسبة من الأراضى المستصلحة لصغار الفلاحين وشباب الخريجين، وحماية الفلاح والعامل الزراعى من الاستغلال، وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون.

نقيب الفلاحين يطالب بنقل 3 وزارات إلى الصعيد

وأكد أن تفعيل هذه المادة سوف يحل 90% من المشكلات التي تواجه الفلاحين وتعوق التنمية الزراعية في مصر، مؤكدا أن تقوية المزارعين والوقوف بجانبهم هو مساندة لأكثر من 50% من الشعب المصري، خاصة وأن مصر بلد زراعي بالأساس وإذا اهتمينا بتقوية الأساس صلح واستقام باقي البنيان.

وتابع أن فلاحين مصر الأوفياء دوما ودائما وفي كل مناسبة يثبتون أنهم الذراع المنتج القوى والذي لا تثنيه الأزمات عن القيام بمهامه ليكون الجبهة الداخلية القوية المتماسكة بتراب هذا الوطن مهما كانت التحديات.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة