نشرة الحوادث.. الأمن العام يضبط شبكة قنوات إباحية بالإسكندريةتجديد حبس شادي الغزالي لاتهامه بنشر أخبار كاذبة12 ألفا لغرف النوم ومطبخ زان بـ 3.5 ألف جنيه.. أسعار الأثاث المنزلي بسجن برج العرب (صور)استعجال التحريات التكميلية لشقيقين بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار بمصر القديمةأمير طعيمة يهاجم سما المصري بسبب إطلالتها في مهرجان القاهرة السينمائيبالأسود.. نسرين طافش تتألق في حفل افتتاح القاهرة السينمائي ..صوررانيا يوسف تتصدر تويتر وردود واسعة من متابعيها بعد إطلالتها بمهرجان القاهرةتعرف على 3 غرائب خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائيرغم خلافاتها مع طليقها أيمن الذهبي.. أصالة تداعب ابنتهرائع ومتميز.. حلا شيحة توجه رسالة لمهرجان القاهرة السينمائينجمات تنافسن على لقب أفضل إطلالة في حفل افتتاح القاهرة السينمائي ..صورعروس بيروت 29.. شاهد الحلقة كاملة HD (فيديو)5 لقطات طريفة من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي (فيديو)بعد ظهورها بفستان مكشوف.. هاشتاج رانيا يوسف يتصدر "تويتر"«تصديرى المنسوجات»: زيادة الصادرات لـ12 مليار دولار خلال 5 سنواتاليوم.. غادة رجب ضيفة هشام عباس ببرنامج شريط كوكتيلبيت السحيمى يستضيف العرض المسرحى "التلت حموات".. اليومنادى القصة يحتفل بالفائزين بجوائزه فى القصة والرواية.. الاثنينالتعليم: التزام واضعى امتحانات الترم الأول لصفوف النقل بمواصفات الأسئلةصور.. نجوم الفن يتألقون برفقة أزواجهم في افتتاح القاهرة السينمائي

طلب إحاطة لرئيس الحكومة بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور

   -  
توجهت إيمان خضر، عضو مجلس النواب، اليوم الأحد، بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان، بشأن تفعيل قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وأكدت إيمان خضر في طلبها الذي وجهته إلى رئيس الوزراء ووزير المالية، أن ملايين المصريين من العاملين في الجهاز الإداري للدولة بمختلف قطاعاته، ينتظرون بفارغ الصبر أن تفي الحكومة بوعدها بتطبيق الحد الأدنى للأجور، في ظل الارتفاعات المجحفة في الأسعار، ومعاناتهم في تلبية احتياجات المعيشة، بعد أن اكتوى المواطن من نار أسعار السلع وفواتير الكهرباء والغاز والمياه.

وشددت على أن الحد الأدنى للأجور حق دستورى للمواطن المصري، وليست "منحة" أو "هبة" من الدولة للعاملين، فعلى الحكومة أن تتكفل بتطبيق القانون الذي يضمن معيشة كريمة للمواطن.

وأوضحت أن وزارة المالية أصدرت منشورًا إلى المحافظين والوزارات ورؤساء الجامعات والهيئات، بإحالة أي مسئول يتقاعس عن تطبيق قرار الحد الأدنى للتحقيق، لافتة أن المشكلة تكمن في وزارة المالية نفسها، حيث لم تقم بتوفير التمويل اللازم.

وأكدت أهمية الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019، والذي رفع الحد الأدنى لمجمل أجر الدرجات الوظيفية بالدولة من أول يوليو 2019 إلى 2000 جنيه شهريًا انتهاء بمبلغ 7000 جنيه للدرجات العليا.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة