بعد تطبيق 5 دول له.. إيطاليا تسعى لحظر أوروبي على بيع السلاح لتركيا"الدفاع الفرنسي": الهجوم التركي على سوريا يُعيد وجود داعش في المنطقةرياض درار: مطامع أردوغان من عدوانه على سوريا طموح لا يمكن تحقيقهسامح حسين يعلن تنظيم حفلات "ماتينيه" لمسرحية المتفائل للطلبةهكذا علق حمدي الميرغني على صورة "الأساطير"فيديو| هذا ما فعله الجمهور مع علي ربيعمش بس التجميل.. اعرفى فوائد المانيكير لنفسيتك وأظافركاليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن اليوبيل الذهبي للمحكمة الدستوريةندوات فوتوغرافيا وعروض للأفلام واحتفالات بذكرى أكتوبر بمراكز الإبداعلسنا مسؤولين عنه .. إبراهيم المنيسي : غلاف مجلة الأهلى مزورمفيش فلوس .. لاعب الأهلي يكشف كواليس حديثه مع الخطيبقبل مواجهة الأهلي.. المشرف على الكرة بالزمالك : بلاش تكسروا مجاديفناحسام البدري يدرس مفاجأة غير مسبوقة خلال مباراة مصر وبتسواناكريم فهمى يوشك على الانتهاء من تصوير فيلم "ديدو"فصل التيار الكهربائى اليوم عن 5 مناطق بمدينة قنا اليوم.. تعرف عليهاأهالى سيوة يحتفلون بعيدهم التراثى "السياحة فى حب الله" لمدة 3 أيام بجبل الدكرورخلال ساعات.. وزيرة البيئة تزور الفيوممصرع طفلة صعقًا بالكهرباء بالفيومزراعة القليوبية: تحرير 260 ألف استمارة لكارت الفلاح الذكى نهاية الأسبوع الجارىتعرف على قائمة المكرمين بمهرجان صناع الترفيه بالرياض

مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بمئوية المخرج حسن الإمام

-  
صورة أرشيفية للمخرج الراحل حسن الإمام. - صورة أرشيفية

قالت المخرجة إنعام محمد علي، إن المخرج حسن الإمام كان متمكنا من أدواته ولديه تركيبة خاصة صنعت نوعا من الثقة بين أعماله والجمهور، مشيرة إلى أن الإمام جعل الجمهور يبحث عن اسمه قبل أبطال العمل.

وأضافت إنعام، خلال ندوة أقيمت السبت للاحتفال بمئوية ميلاد المخرج الراحل حسن الإمام ضمن فعاليات الدورة الـ 35 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أن الإمام كان أفضل من عبر عن المرأة في السينما المصرية، حيث استطاع أن يبرز جميع المشاعر والتناقضات داخل شخصيتها وهو ما اتضح في فيلميه الخطايا وقصر الشوق مع النجمات نادية لطفي وسميرة أحمد وهند رستم.

وقالت إنها فوجئت باتصال هاتفي من المخرج حسن الإمام بعد عرض أولى حلقات مسلسلها (الحب وأشياء أخرى) عام 1986، لمناقشتها في تفاصيل العمل، مشيرة إلى أن اتصاله كان بمثابة دروس مكثفة، ودفعة للطريق الصحيح.

من جانبه، قال المنتج محسن علم الدين إن المخرج الراحل كان أبا لكل العاملين، محتضنا للمواهب والوجوه الجديدة، حيث اكتشف العديد من النجوم وساعدهم على تطوير مواهبهم مثل بوسى ونورا وماجدة الخطيب و سمير صبرى وغيرهم.

حضر الندوة المخرج على عبدالخالق، والناقد سمير شحاتة، وزينب الامام ونجلة المخرج الراحل ، ولفيف من النقاد والفنانين وصناع السينما.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة