الأهلى مع الطيران والزمالك مع القناة فى دور الـ16 بدورى السلةالترسانة يواجه الرجاء فى آخر مبارياته الودية استعدادا للقسم الثانىمواجهات قوية فى خامس جولات دورى رجال الطائرةآمنة نصير: إقرار قانون "القومي للسكان" خطوة هامة لمواجهة الزيادة السكانيةالخميس.. انعقاد المؤتمر السنوي الرابع للأورام في كفر الشيخمدير أمن بورسعيد يواصل قيادة الحملات الأمنية بضواحي المحافظةتعرف على برنامج تدريب ممرضات الرعاية الأساسية بصحة بني سويفمصرع شاب صدمته سيارة نقل أثناء عبوره الطريق على طريق بلقاس جمصةفي الذكرى الـ 46 للنصر .. ماذا فعلت المقاولون العرب في حرب أكتوبر7 ملايين مصطاف .. ماذا فعلت مطروح لمواجهة نقص مياه الشرب ؟الجنايات تُحاكم العضو المنتدب لشركة "إيجوث" اليومعماد حسين يكشف أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم عن سد النهضةمحمد إيهاب: أفضل اللعب باسم مصر.. فيديواقتصادي: مصر تحتل المركز الـ52 عالميًّا في تقييم جودة الطرق .. فيديورياض درار يكشف كواليس نشأة قوات سوريا الديمقراطيةشوقي غريب يستقر على التشكيل الأساسي للمنتخب الأولمبي ببطولة أمم إفريقيالاعب بيراميدز يشارك في فوز كوت ديفوار على الكونغو ودياأحمد الأحمر: اللقب الإفريقي الأغلى في مسيرتيهتلر: بطولة إفريقيا معجزة جديدة لـ«يد الزمالك»مرتضى منصور: استقبال خاص لأبطال يد الزمالك

البابا تواضروس: من يقلل من قيمة الوطن بأي صورة يعتبر خائنا

   -  
البابا تواضروس يكرم أوائل الثانوية العامة والكليات بالكنيسة المرقسية - صورة أرشيفية

أكد قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن مصر لها وضعية خاصة في التاريخ والجغرافيا والحضارة والطبيعة والأديان، وهي وطن مختلف عن كل أوطان العالم، ومن يقلل من قيمة الوطن بأي صورة يعتبر إنسانا خائنا، والوطن له القيمة الأولى في حياتنا، فكلنا ولدنا وتربينا وتعلمنا على أرضه حتى أن أجدادنا عاشوا ودفنوا في أرض الوطن وهي القيمة التي يجب أن نعلمها لأبنائنا وللأجيال الجديدة.

وأوضح البابا، خلال لقائه مع وفد من الجالية المصرية بفرنسا بمقر مطرانية باريس وشمال فرنسا بدرافي السبت، أهمية الحكمة في الحياة والتعامل مع الآخرين، لافتا إلى أن الكتاب المقدس يقول إن الجواب اللين يصرف الغضب، وهذا معناه أن الكلام الطيب يطفئ نيران الغضب، وأنه لابد أن نتحلى بالحكمة في احتواء الآخرين والتعامل معهم.

وأضاف البابا تواضروس أن التنوع أمر مهم بين البشر، وأن التنوع هو الذي يعطي الجمال والتكامل والمحبة بين الناس وبعضها، ونحن نقول في المسيحية إن «الله محبة» وأن «المحبة لا تسقط أبدا»، وأن قيمة المحبة هي التي لا بد أن تسود بين جميع الناس.

يأتي هذا اللقاء في إطار الزيارة التي يقوم بها قداسة البابا تواضروس حاليا لإيبارشية باريس وشمال فرنسا، والتي بدأت يوم الأربعاء الماضي.

ومن المقرر أن تمتد جولة قداسة البابا تواضروس الرعوية لتشمل عددًا من إيبارشيات الكرازة المرقسية بقارة أوروبا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة