توفير 15 ألف فرصة عمل فى البحيرة .. تفاصيلمستشفى سموحة توضح حقيقة احتجاز حالة مصابة بـ الالتهاب السحائيالنهضة تطرق أبواب أرض الفيروز.. مليار و373 مليون للبنية التحتية.. ورفح الجديدة ترى النور قريبافي سن الـ41 .. تصدي خيالي لـ بوفون مع يوفنتوس في الوقت القاتل.. فيديوضياء السيد: علي ماهر مندفع.. وحلمي طولان تنتظره مهمة شاقة في إنبي .. فيديواليوم .. ختام بطولة مصر الدولية الخامسة للريشة الطائرةالأهلى يواصل تدريباته فى التتش ويبحث خوض مباراة وديةالزمالك يستعين بفيديوهات السنغال استعدادا لمواجهة جينيراسيون في السلامورشة عمل حول "تعميم الترابط الحضرى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا""كراسة خضراء ورسائل".. كتابات حنان كمال الأخيرة.. قريبافركش تصوير "الأنسة فرح" لـ رانيا يوسفاضبط مخالفة.. شكوى من تلوث ترعة بدمياط تستخدم فى رى الأراضى الزراعيةهل ترتبط نوبات غثيان الصباح بإصابة الطفل بالتوحد؟شاهد.."الأبواب المغلقة" يكشف كواليس أشهر عملية احتيال تمت خلف الشاشاتمدبولي يعود إلى القاهرة قادما من واشنطن بعد زيارة غلب عليها الملف الاقتصاديتعرف على الأسباب الأكثر شيوعًا لآلام القفص الصدري.. والأهم أن تعاود الطبيبالأكبر في الشرق الأوسط.. افتتاح وتشغيل محطة مترو هليوبوليس خلال ساعاتاليوم .. البرلمان يأخذ الموافقة النهائية على 3 قوانينفيديو.. مشاهير لبنان يشاركون في المظاهرات: "بدنا نعيش بكرامة"«زي النهاردة».. وفاة الفنان محمد فوزي 20 أكتوبر 1966

مصر وسويسرا تتفقان على زيادة الاستثمارات بين البلدين من خلال برنامج مبادلة الديون

-  
الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى - صورة أرشيفية

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالسفير ريمون فورير، رئيس قسم التعاون الاقتصادي والتنمية بوزارة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، والذى يزور مصر بمناسبة الاحتفال بمرور 40 عامًا على التعاون التنموي السويسري-المصري، وذلك بحضور السفير بول جارنييه، سفير سويسرا لدى القاهرة، والسفير رضا بيبرس، المشرف على القطاع الأوروبي بالوزارة.

وبحث الجانبان زيادة العلاقات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية بين مصر وسويسرا، خاصة في دعم البنية الأساسية واستثمارات القطاع الخاص وفق الاستراتيجية الموقعة بين البلدين حتى 2020، وتعزيز التعاون من خلال برنامج مبادلة الديون مع سويسرا واستخدامها في مشروعات تنموية في المحافظات الأكثر احتياجا، وزيادة الاستثمارات السويسرية في مصر والتي تبلغ 1.85 مليار دولار في مجالات الصناعة والطاقة والأدوية والخدمات المالية والصناعات الغذائية.

وأكدت الوزيرة، أن الحكومة تضع أولوية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر والاستثمار في رأس المال البشري خاصة في التعليم والصحة، خاصة المشروعات التي تخلق فرص عمل للشباب والمرأة.

ودعت الوزيرة، كل من رئيس قسم التعاون الاقتصادي والتنمية بأمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، والسفير السويسري لدى القاهرة، إلى المشاركة في منتدى إفريقيا 2019، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال السفير فورير:«يمكننا تحقيق نتائج إيجابية وملموسة مع مصر وشركائنا في المشاريع التي تحدث فرقا في حياة الكثير من المصريين»، مشيرا إلى حرص سويسرا على دعم القطاع الخاص في مصر، والمشروعات متناهيه الصغر.

وأوضح أنه تم استثمار 700 مليون فرنك سويسري نحو (11.5 مليار جنيه) في أكثر من 200 مشروع بمصر، وقامت تلك المشروعات بتعزيز البنية الأساسية وتطوير القطاع الخاص، ومن أبرز قصص النجاح تقديم خدمات أشعة استفاد منها 1.8 مليون مريض، كما تم تقديم الدعم لثلاث مؤسسات للتمويل الأصغر لديها 450،000 عميل ومحفظة مالية بقيمة 110 ملايين فرنك سويسري.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة