سوق دبى المالى يطلق تطبيق يضم أسعار الأسهم الفورية وتنبيهات عن أخبارهاارتفاع بورصة دبى بنسبة 0.54% بختام تعاملات جلسة منتصف الأسبوعتوقعات بنمو مبيعات السيارات فى الصين للشهر الثانى معززة آمال التعافىسهم "بتلكو" يحول بورصة البحرين للمنطقة الحمراء بجلسة منتصف الأسبوعارتفاع مؤشرات بورصة الكويت بختام التعاملات للجلسة الثانية على التواليأسعار الذهب تعاود الارتفاع بسبب صعود الدولار وعيار 21 يسجل 769 جنيها للجرامبورصة أبوظبي ترتفع للجلسة الثالثة على التوالي.. وتربح 10.2 مليار درهمالبورصة السورية توقف التداول على أسهم رامى مخلوف بعد خلافه مع الأسدارتفاع سعر سلة خامات أوبك اليومية لـ 33.68 دولار للبرميلالعراق يتعهد بخفض أكبر لإنتاج النفطإنقاذ حياة طفل من الموت بعد اختراق سيخ حديدي بطنه وخروجه من صدره في مستشفى طنطا الجامعيمحافظ البحيرة: توريد 306 ألف طن قمح لشون وصوامع المحافظةمطار مرسى علم الدولي يستقبل 167 من المصريين العالقين في السعودية | صورمحافظ البحيرة: غلق 10 محلات ومقهى لمخالفة تعليمات حظر التجولالوادي الجديد تواصل أعمال الكشف على المواطنين وتعقيم السيارات عند مداخل المحافظة | صور«تموين القليوبية»: توريد 171 ألف طن قمح لصوامع المحافظةتخصيص رقم «واتس آب» لتلقي شكاوى المواطنين بشأن «كورونا» بالفيومضبط 1620 مخالفة تموينية متنوعة خلال شهر مايو بمراكز المنيانخوض حربا أنتم جيشنا فيها.. محافظ الجيزة يجتمع مع مديري المستشفيات.. صورالصحة تدعم الوادي الجديد بـ 10 أجهزة تنفس صناعي لمواجهة كورونا

مصر وسويسرا تتفقان على زيادة الاستثمارات بين البلدين من خلال برنامج مبادلة الديون

-  
الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى - صورة أرشيفية

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالسفير ريمون فورير، رئيس قسم التعاون الاقتصادي والتنمية بوزارة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، والذى يزور مصر بمناسبة الاحتفال بمرور 40 عامًا على التعاون التنموي السويسري-المصري، وذلك بحضور السفير بول جارنييه، سفير سويسرا لدى القاهرة، والسفير رضا بيبرس، المشرف على القطاع الأوروبي بالوزارة.

وبحث الجانبان زيادة العلاقات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية بين مصر وسويسرا، خاصة في دعم البنية الأساسية واستثمارات القطاع الخاص وفق الاستراتيجية الموقعة بين البلدين حتى 2020، وتعزيز التعاون من خلال برنامج مبادلة الديون مع سويسرا واستخدامها في مشروعات تنموية في المحافظات الأكثر احتياجا، وزيادة الاستثمارات السويسرية في مصر والتي تبلغ 1.85 مليار دولار في مجالات الصناعة والطاقة والأدوية والخدمات المالية والصناعات الغذائية.

وأكدت الوزيرة، أن الحكومة تضع أولوية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر والاستثمار في رأس المال البشري خاصة في التعليم والصحة، خاصة المشروعات التي تخلق فرص عمل للشباب والمرأة.

ودعت الوزيرة، كل من رئيس قسم التعاون الاقتصادي والتنمية بأمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، والسفير السويسري لدى القاهرة، إلى المشاركة في منتدى إفريقيا 2019، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال السفير فورير:«يمكننا تحقيق نتائج إيجابية وملموسة مع مصر وشركائنا في المشاريع التي تحدث فرقا في حياة الكثير من المصريين»، مشيرا إلى حرص سويسرا على دعم القطاع الخاص في مصر، والمشروعات متناهيه الصغر.

وأوضح أنه تم استثمار 700 مليون فرنك سويسري نحو (11.5 مليار جنيه) في أكثر من 200 مشروع بمصر، وقامت تلك المشروعات بتعزيز البنية الأساسية وتطوير القطاع الخاص، ومن أبرز قصص النجاح تقديم خدمات أشعة استفاد منها 1.8 مليون مريض، كما تم تقديم الدعم لثلاث مؤسسات للتمويل الأصغر لديها 450،000 عميل ومحفظة مالية بقيمة 110 ملايين فرنك سويسري.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة