3 أفلام في عرضها العالمي الأول بالمسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي | صورنقابة التشكيليين تفتح أبوابها للترشح لمقعد النقيب والمجلس الجديدهل يتم تغيير أعضاء تحكيم جائزة نجيب محفوظ بعد إعلان تأجيلها للعام المقبل؟"موقف القمة" يفتح الباب أمام طلبات تأجيل المباريات بالدوريإيطاليا تدعو لسحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من تركياالتعادل السبلي يحسم لقاء السعودية وفلسطين في لقاء تاريخي بتصفيات المونديالوزير الخارجية يبحث مع رئيس وزراء كرواتبا تطوير العلاقات الاقتصادية ..صوروزارة الدفاع الروسية: الجيش السورى يسيطر على قاعدة الطبقة الجوية بمنبجوزير الخارجية يبحث مع رئيسة كرواتيا تطوير التعاون فى العديد من المجالاتوزير الدفاع:القوات المسلحة قادرة على تأمين الحدود والدفاع عن الأمن القومىالمجلس السيادى السودانى: سنحتفل فى جوبا بالسلام ووداع الحرب اللعينةشاهد.. جمال مصر الفرعونى فى سلسلة "مصر من السما"سوريون ينشرون فيديو يدعو إلى مقاطعة المنتجات التركية بسبب العدوان على سورياموجز 6.. السيسى لرئيس تويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورا للصناعات اليابانيةأشرف عبد الباقى يشارك بمسرح مصر و"جريما فى المعادى" بموسم الرياضتامر عاشور يستعد مبكرا لألبوم 2020 بتوقيع أحمد أمينرئيس جامعة القناة: يجب تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة لتنمية مهاراتهمبدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل "شهيد لقمة العيش" بمنيا القمحصور.. وكيل تعليم كفر الشيخ تدشن مبادرة لتنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيينصور.. رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال تطوير الوحدات والأقسام بمستشفى الأطفال

جعلني أبكي.. إشادات واسعة بأفلام التضامن الاجتماعي في مهرجان الإسكندرية

-  
إشادات واسعة بأفلام التضامن الاجتماعي في مهرجان الإسكندرية

شهدت عروض أفلام التضامن الاجتماعي بمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الخامسة والثلاثين اشادات واسعة بجودة الافلام ومضمونها التنموي المؤثر، والذي لخص جهود وزارة التضامن الاجتماعي في السنوات القليلة السابقة في صورة سينمائية شيقة من أفلام تسجيلية قصيرة تحكي واقع التنمية في مصر من خلال برامج ومبادرات وزارة التضامن في محاور الحماية والرعاية والتنمية ،حيث شهدت القاعة حضور قامات سينمائية عظيمة بالإضافة الي كبار الصحفيين وعدد من شباب السينمائيين السكندري من جمهور المهرجان.

وعقب العرض عقدت ندوة نقاشية أدارها الدكتور محمد العقبي، المستشار الاعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي مع صانع تلك الأفلام المخرج مهند دياب مستشار التوثيق المرئي بوزارة التضامن.

ومن بين الحضور علق المخرج الكبير محمد ابو سيف علي الافلام قائلا اشكر المخرج للمجهود الفني المبذول في تلك الافلام واثني علي الدراما بداخلها والتي تؤثرنا وتلمس ما بداخلنا وتدمع العين لأكثر من مرة من وحي تلك الكلمات المؤثرة لابطال الافلام فهي مادة خصبة ملهمة للسينما الطويلة.

وأعرب المخرج الكبير هاني لاشين عن شعوره بالسعادة لهذا الجهد المبذول وتحقيقه الأثر المطلوب وما يحمله من رسائل غير مباشرة مؤثرة من تقليل للعنف ونشر السلام والرحمة بشكل عام وأتمني ان نري من بين تلك الأفلام مادة روائية طويلة لان بها معان عظيمة وظهرت جليا علي لسان ابطال تلك الافلام التسجيلية القصيرة ومنها فيلم الغالية حينما اختتمت احدي بطلاته قائلة انها لن تغيب عن عملها الا بالموت بالرغم من ان لديها إعاقة حركية وقصة كفاح عظيمة .

واضافت الدكتورة غادة جبارة، الاستاذ بالمعهد العالي للسينما، أن الوزارة استطاعت ان تحقق المعادلة الصعبة من تقديم مادة جافة الي صورة سينمائية شيقة يضيف لها المخرج إحساسه ولمساته الفنية فنتعرف من خلالها علي برامج لا نعرف عنها شيئا ونستمتع بصريا بالمحتوي الفني المميز.

واضافت أيضا الكاتبه الصحفية سهير الإمام تلك الافلام شديدة الأهمية للجمعيات الأهلية والجمهور في رسم الصورة والمسار الصحيح للتوعية بأهم البرامج التنموية التي تشهدها مصر واطالب بان تعرض تلك الافلام في التليفزيون ليستفيد الجمهور العريض منها ويتعرف اكثر علي برامج الوزارة.

وعلق المخرج اسامة غريب عضو مجلس ادارة نقابة المهن السينمائية بان الافلام رائعه وأتمني عرضها علي القنوات الخاصة وأثمن دور الوزارة في الأخذ علي عاتقها انتاج مثل تلك الافلام الهادفة.

فيما اضافت الكاتبة الكبيرة نعمة الله حسين اشكر المخرج كثيرا واصفة بالمحارب لان المجال التسجيلي صعب وقليل من يجيده وأتمني ان اشاهد له العام القادم فيلما روائيا طويلا ليمتعنا به لما لديه من مخزون وحكايات كثيرة من بين تلك الأفلام.

وعلق الناقد الصحفي السكندري جمال عبد الصمد لامست الافلام قلبي وكادر واحد بفيلم "فرصة تانية" جعلني ابكي حينما رأيت لافتة "حضنك وحشني يا أمي "بين لقطات الفيلم مطالبا بتسليم نسخ من تلك الافلام علي منظمات المجتمع المدني لعرضها في مؤتمراتها وندواتها لتفعيل الدور التوعوي لتلك المنظمات.

واكد دياب في الختام ان الجهد المبذول في تلك الافلام هو نتاج روئية تنموية فنية تشاركها معنا معالي وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي عن قرب في ادق تفاصيل الافلام لخبرتها التنموية العريقة وتذوقها الفني المميز.

ووجه الشكر في الختام الدكتور العقبي لإدارة المهرجان والحضور وفريق العمل المميز في الوزارة بالقطاعات المختلفة والتي كللت النجاح لتلك البرامج التنموية الهامة بالوزارة.

يذكر أن الوزارة استطاعت ان تحصد العديد من الجوائز من خلال مشاركتها في مختلف المهرجان المحلية والدولية ومنها جائزة افضل فكرة بمهرجان دلهي السينمائي بالهند وجائزة افضل موضوع بمهرجان طنجة بالمغرب ومنها من شارك بركن الفيلم القصير بمهرجان كان السينمائي الدولي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة