في يونيو| أرخص 5 سيارات "زيرو" موديل 2020.. تبدأ من 121 ألف جنيهتراجع الإقبال بالأسواق الكبرى يسبب خسائر فادحة لهيونداي في مايوتؤدي لضعف المناعة .. الأنصارى: لا ينصح بارتداء الكمامة من سن 6 إلى 11 عاماالمتحدث باسم النواب: 7 إصابات بكورونا بين أعضاء المجلس .. فيديوأستاذ أمن المعلومات يوضح كيفية حماية الطفل من المحتوى غير اللائق بالخطوات .. شاهدسعيد عكاشة: الأوضاع الحالية في أمريكا لن تستمر طويلا.. فيديوالمجلس الاستشارى الأمريكى: الدول المعادية تمول الفوضى فى الولايات المتحدة.. فيديوذكرنا بالإنجازات.. متحدث "النواب" يشيد بمقال محمد أبو العينين حول فترة حكم السيسي لمصر.. فيديوأحمد موسى يحذر: هنوصل لمليون إصابة بكورونا والأرقام طلعت وفلتت.. فيديووزير التعليم العالى: الإنسان هو كلمة السر في التصدي لفيروس كورونا.. فيديووزير التعليم العالي: سنصل إلى 100 ألف إصابة بكورونا في حال عدم التزام المواطنين .. فيديوخبير: الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية الأولى من نوعها خلال قرن..فيديوماذا يتم فى مقصورة الإسكندر الأكبر بالأقصر ؟ وزارة الآثار تجيبقضية منة عبد العزيز.. عقوبات قد تواجه المتهمين أمام المحكمةنادي قضاة مجلس الدولة يخاطب العدل لتوفير مستشفيات للقضاة المصابين بكورونامشاجرة بين نزلاء بأقسام شرطة وراء شائعة إخوانية بتعدى ضابط عليهمقوات الإنقاذ النهرى بالقليوبية تنتشل جثة طالب غرق أثناء استحمامة بنيل كفر شكرمحكمة عابدين تستأنف جلسات الجنايات وسط إجراءات احرازيةتحديد حبس عاطل لحيازته 40 طربة حشيش بالإسكندريةنادى مجلس الدولة يخاطب العدل لتوفير مستشفيات للقضاة المصابين بكورونا

استمرار إضراب عمال الشرقية للدخان رغم محاولات احتواء الأزمة

-  
الشركة الشرقية للدخان

كتبت- شيماء حفظي:

واصل عمال الشركة الشرقية للدخان، إضرابهم لليوم الثاني على التوالي، على الرغم من محاولات مجلس إدارة الشركة لاحتواء الأزمة.

وقالت مصادر عمالية، لمصراوي، إن العمال مصممون على الإضراب عن العمل حتى يتم تنفيذ مطالبهم، وأهمها زيادة الحافز اليومي بنسبة 20% وفقا لشرائح الدرجات الوظيفية وليس بقيمة ثابتة.

وكان مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان، قرر في اجتماع مساء أمس الأربعاء، زيادة "الهدف اليومي" أو الحافز لجميع العاملين بالشركة 10 جنيهات، يتم تطبيقها من بداية الشهر الجاري.

لكن المصادر العمالية قالت إن هذه القيمة لا تتناسب مع مطالبهم، "طالبنا بزيادة 20% أي أنه إذا كان حافز العامل اليومي 100 جنيه يحصل على 120 جنيه، ماذا تساوي العشرة جنيهات وكيف يتم تطبيقها على كل الشرائح".

وأشارت المصادر، إلى أن مطالب العمال تدور في رواق الشركة منذ أكثر من عام، لكن الإدارة تجاهلتها، وهو ما جعل العمال يضربون عن العمل، بالإضافة إلى تقديم الإدارة شكاوى وبلاغات ضد العمال.

وقالت المصادر، إن العمال مستمرون في الإضراب عن العمل، حال لم تنفذ الشركة مطالبهم.

والشرقية للدخان، تابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية التي تمتلك نسبة 50.5% من أسهم الشرقية للدخان بعد أن تم طرح حصة إضافية من أسهمها في البورصة في مارس الماضي.

وتحتكر الشرقية للدخان، صناعة التبغ والسجائر في السوق المحلي.

اقرأ أيضًا:

زيادة الحافز اليومي 10 جنيهات.. 7 قرارات من الشرقية للدخان لاحتواء أزمة العمال

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة