شاهد مقدمة نارية لـ"تامر حسنى" فى أولى حفلات موسم الرياض5 أيام وينتهى أبطال "حواديت الشانزليزيه" من التصويرشاهد البوستر الرسمى لفيلم "حبيب" قبل عرضه بأيام قرطاج السينمائيةروضة عبد الله: تعلمت الكثير من عضويتى بلجنة تحكيم أيام قرطاج الموسيقيةصور.. محافظ الغربية يفتتح مبنى المديرية المالية بطنطا بعد تطويرهحصاد 129 ألف فدان أرز وتدوير مخلفات القش الناتجة عنه بالبحيرةصور.. محافظ بورسعيد يكرم عددًا من أبطال حرب أكتوبربلاك تيما يحيى افتتاح أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول فى أسوان"حقوق الإسكندرية" تفتتح الموسم الثقافى بندوة لمفتى الجمهوريةشاروبيم: قوافل علاجية مجانية بقرى الدقهلية شهرياصحة القليوبية تجري 50 عملية جراحية للحد من قوائم الانتظارالملتقى الدورى الثامن لمديرى مكتبات مصر ينطلق في الأقصربعد تطويره بتكلفة 4 ملايين جنيه.. افتتاح مبنى المديرية المالية بطنطاوكيل صحة الشرقية يوجه بتطويرمستشفي السعديين المركزيوكيل "صحة" الفيوم تناقش تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور على العاملين بهاالتحقيق مع 96 موظفًا بالوحدات المحلية والصحية ومراكزالشباب بالدقهليةمحلية المنشأة ترفع 150 طن قمامة ومخلفات صلبة في العسيراتالمحافظ يتفقد أعمال تهيئة المسار السياحي لمدينة القرنة غرب الأقصررئيس جامعة أسوان يتفقد المنشآت الجديدة قبل أسبوع الجامعات الافريقية"بعد إصابته الخطيرة".. مصراوي يكشف تفاصيل رسالة الخطيب لعلاج "جيلبرتو" الإعلاميين

رئيس الوزراء يعلن إطلاق البوابة الإلكترونية لخريطة الأراضي الصناعية

   -  
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء- صورة أرشيفية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إطلاق والتشغيل الفعلي لخريطة أراضي الصناعة، خاصة أن القطاع هو القاطرة لاقتصاد مصر.

وقال خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، بحضور وزيري الصناعة والإسكان، إن القطاع الصناعي كان في حاجة إلى الدعم لاستمرار وزيادة النمو ورفع قيمة الصادرات وهو ما عرضته الحكومة أمام البرلمان.

وأضاف أن هناك خطوات لدعم الصناعة وهو ما دفعنا لرفع قيمة الدعم بهدف تعميق التصنيع المحلي من 4 مليارات إلى 6 مليارات جنيه، كما سددت الحكومة مستحقات متأخرة، بالإضافة إلى 800 مليون جنيه لرد جمارك وضرائب و100 مليون جنيه، لصالح صغار المصدرين.

وتابع: «البوابة ستكون هي آلية لطرح الأراضي الصناعية، وذلك لتنفيذ أكثر من 4500 وحدة صناعية وطرحنا منهم 750 وحدة في مرغم والبحر الأحمر والعاشر من رمضان وربطنا ذلك مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتفعيل وتشجيع الصناعة في مصر وسيتضمن طرح الأراضي بنظام سداد يشمل التقسيط بفائدة 7%.

وأكد أن هناك بعض الصناعات التي انخفضت أسعار منتجاتها بعد خفض سعر الغاز والوقود، وهذا ضمن خطة محددة مستهدف خلالها الوصول إلى معدل نمو 7%.

وأشار إلى أن انخفاض سعر الخضروات والفواكه والسلع الغذائية في شهر سبتمبر كان سببا في تراجع معدلات التضخم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة