عيد الفطر يضرب أسعار الذهب«المالية»: تيسيرات جديدة في مشروع قانون «التجاوز عن مقابل الغرامات والضريبة الإضافية»انخفاض عجز الميزان التجاري 35% خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الجاريحظر تحصيل أموال أثناء التقديم للطلاب بالمدارسخلال أيام.. إعلان نتائج امتحانات أولى وثانية ثانوي إلكترونيًاميزة جديدة لطلاب الدبلومات الفنية في ظل كوروناارتفاع العمر المتوقع عند الميلاد للإناث في مصر لـ 75.1 سنة في 2020حقيقة إرسال فرق طبية إلى المنازل لفحص "كورونا"الإمارات : استئناف الحركة الاقتصادية في دبي لنشاطهاخبير أرصاد: طقس ربيعي معتدل على كافة أنحاء البلاد حتى الأحد المقبلالقوي العاملة : رحلة طيران استثنائية للمصريين العالقين في أبوظبي .. غداً الخميسالتعليم تستعد لامتحان ٧٧٠ ألف طالب في الدبلومات الفنيةبعد انتهاء الحجر الصحي.. جامعة القاهرة تودّع ٢٨٠٠ عائد من الخارجالملا: التوقيع بالأحرف الأولى مع الشركات العالمية الفائزة بمناطق امتياز مزايدة البحر الأحمرتراجع العجز بالميزان التجاري بنسبة 35% خلال الـ4 شهور الأولى من 2020تيسيرات جديدة بمشروع قانون «التجاوز عن مقابل التأخير والغرامات والضريبة الإضافية»الأم "المتوحشة" تقتل طفلها المتوحد في المحاولة الثانية بطريقة بشعةرائدا فضاء أمريكيان يبدآن عهدا جديدا لرحلات الفضاء البشريةكم قطعة تم استخراجها ونقلها من مركب خوفو للمتحف المصرى الكبير ؟فيروس كورونا يتسبب فى موت الكتب أيضا.. اعرف التفاصيل

رئيس الوزراء يعلن إطلاق البوابة الإلكترونية لخريطة الأراضي الصناعية

   -  
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء- صورة أرشيفية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إطلاق والتشغيل الفعلي لخريطة أراضي الصناعة، خاصة أن القطاع هو القاطرة لاقتصاد مصر.

وقال خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، بحضور وزيري الصناعة والإسكان، إن القطاع الصناعي كان في حاجة إلى الدعم لاستمرار وزيادة النمو ورفع قيمة الصادرات وهو ما عرضته الحكومة أمام البرلمان.

وأضاف أن هناك خطوات لدعم الصناعة وهو ما دفعنا لرفع قيمة الدعم بهدف تعميق التصنيع المحلي من 4 مليارات إلى 6 مليارات جنيه، كما سددت الحكومة مستحقات متأخرة، بالإضافة إلى 800 مليون جنيه لرد جمارك وضرائب و100 مليون جنيه، لصالح صغار المصدرين.

وتابع: «البوابة ستكون هي آلية لطرح الأراضي الصناعية، وذلك لتنفيذ أكثر من 4500 وحدة صناعية وطرحنا منهم 750 وحدة في مرغم والبحر الأحمر والعاشر من رمضان وربطنا ذلك مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتفعيل وتشجيع الصناعة في مصر وسيتضمن طرح الأراضي بنظام سداد يشمل التقسيط بفائدة 7%.

وأكد أن هناك بعض الصناعات التي انخفضت أسعار منتجاتها بعد خفض سعر الغاز والوقود، وهذا ضمن خطة محددة مستهدف خلالها الوصول إلى معدل نمو 7%.

وأشار إلى أن انخفاض سعر الخضروات والفواكه والسلع الغذائية في شهر سبتمبر كان سببا في تراجع معدلات التضخم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة