تشغيل مبنى جديد في مستشفى نقادة بقنا لتعويض نقص الخدماتمقتل 6 أشخاص في هجوم على قوات موالية للحكومة في مالي"الري": وارد المياه خلال أكتوبر يفوق معدلات الأعوام السابقةافتتاح أول معرض للتمور بـ "بيهمو" في الفيومأهمها شرب المياه.. 6 نصائح لحماية طفلِك من الأمراض الموسمية (صور)انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقى والفنون العالمية 28 أكتوبر"صناعات الجلود" تطالب بإلغاء الجمارك على مستلزمات الإنتاج لمدة 3 سنواتقبل ترويجها بالأسواق.. ضبط 18 طن أرز تمويني بالمحافظاتمباحث السلام تضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السياراتمباحث التموين تداهم مفرمة لحوم بدون ترخيص في المرجانتحل صفة محامٍ للهروب من أحكام.. أمن القاهرة تضبط صاحب مكتب عقارات بالسلامبالصور.. الجوازات تواصل تسهيل الخدمات الأمنية لكبار السن وذوي الإعاقةسقوط ميكانيكي وراء سرقة 5 سيارات في مدينة نصرضبط نصاب استولى على أموال المواطنين بحجة توفير فرص عمل لهم بالخارجخلال يوم.. ضبط 5 مصانع بلاستيك بدون ترخيص بالمحافظاتمد أجل الحكم في طعن إدراج "أبو الفتوح" ونجله وآخرين بقوائم الإرهابتجديد حبس حبيب "فتاة العياط" وصديقه 45 يومافى أكبر حركة تشهدها الهيئة.. رئيس النيابة الإدارية يصدر قرارا بترقية 4476 موظفاالوجه الآخر للتاريخ.. الملك جون تأثر بالإسلام وروبن هود إقطاعى متعصب73 لوحة فى معرض "سيدتى الجميلة" للفنانة نهى برادة بالهناجر.. صور

تفاصيل قمة السيسي والملك عبدالله في قصر الاتحادية

   -  
- صورة أرشيفية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته بمطار القاهرة، الخميس، جلالة الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن وجلالة الملكة رانيا العبدالله.

وقد اصطحب الرئيس جلالة الملك إلى مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي وعزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه عقب انتهاء مراسم الاستقبال، عقد الرئيس جلسة مباحثات ثنائية مع العاهل الأردني، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين، حيث رحب الرئيس بالعاهل الأردني في وطنه الثاني مصر، مشيداً بما تتمتع به البلدان من روابط تاريخية وطيدة وعلاقات أخوية على المستويين الرسمي والشعبي، ومعرباً عن الارتياح لمستوى ووتيرة التنسيق بين البلدين، وكذا تطابق وجهات النظر والرؤى تجاه الملفات والقضايا الإقليمية.

ومن جانبه، أكد العاهل الأردني اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيداً بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين مصر والأردن، ومعرباً عن الحرص على مواصلة توسيع التعاون في مختلف المجالات خصوصاً الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وكذا مواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين ويعزز العمل العربي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، وذلك في إطار النجاح المتميز للدورة الأخيرة للجنة العليا المشتركة التي عقدت في القاهرة مطلع يوليو الماضي، حيث أشاد الزعيمان بالعمل المتواصل لتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقي إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين.

كما تناولت المباحثات تطورات الأوضاع في المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث تم تأكيد دعم الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة واستئناف المفاوضات وفقاً للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يسهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط ولشعوب المنطقة‪.‬

كما تناولت المباحثات الأوضاع في سوريا، حيث تم التوافق على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية شاملة تنهي معاناة الشعب السوري الشقيق وتحفظ وحدة وتماسك سوريا.

وفي هذا الإطار، أكد الرئيس رفض مصر للعدوان التركي على سيادة وأراضي سوريا، الذي يتنافى مع قواعد القانون الدولي وقواعد الشرعية الدولية، محذراً من التداعيات السلبية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وعلى مسار العملية السياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، وكذا على الاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها.

وتناولت المباحثات كذلك آخر مستجدات الجهود الجارية للتوصل لحلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، وكذا الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق مقاربة شاملة تستهدف قطع جذور الإرهاب من منابعها.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة