هل تتأثر البنوك اللبنانية في مصر باحتجاجات بيروت؟بدء اجتماع الجمعية العمومية لتشكيل مجلس آباء منطقة البحر الأحمر الأزهريةبدء مسابقة دوري كرة القدم بين كليات فرع جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوطبتكلفة 10 ملايين جنيه .. رصف 9.5 كليو متر طرق بثلاثة مراكز في سوهاجالبحر الأحمر تناقش آليات حماية البيئه و الحد من إنتشار الأمراضتحرير 43 محضراً تموينياً مخالفاً بمراكز المنيابالصور.. جامعة أسوان تستعد لانطلاق فاعليات أسبوع الجامعات الأفريقية الأولمحافظ البحيرة.. تدوير مخلفات القش الناتجة عن حصاد 129780 فدان أرزتحرير 3996 مخالفة مرورية في حملة علي الطرق السريعة بالمنياتنفيذ 1659 حكمًا قضائيًا في حملة أمنية بالمنياضبط 3 قطع سلاح خرطوش بحوزة مسلحين في المنياامرأة تلد 44 طفلا.. والأطباء يستأصلون الرحم لمنعها من الإنجابكرة اليد .. تعرف على موعد مباراة الزمالك والنجم الساحلي في السوبر الأفريقيبرشلونة يُسقط إيبار بثلاثية وينتزع صدارة الليجا مؤقتًاقائمة حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ28دينا فؤاد تنضم لمسلسل الأخ الكبير أمام محمد رجبإليسا لـ معارضي احتجاجات لبنان: بستحي منكمبإطلالة رياضية.. ياسمين صبرى تشعل إنستجرامبلهجة قاسية.. كارول سماحة تهاجم حسن نصر الله بسبب تظاهرات لبنانأنا اتبهدلت مش قادرة أتحمل.. من هي نادين الراسي التي أشعلت مظاهرات لبنان

«الوزراء» يوقع بروتوكول تعاون مع إيطاليا لتطوير التعليم 13 أكتوبر

   -  
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم - صورة أرشيفية

أعلن صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية التعاون الفني بين الصندوق وإقليم إيميليا رومانيا الشريك التعليمي الإيطالي، الأحد المقبل 13 أكتوبر، وذلك في إطار الشراكة الفنية بين صندوق تطوير التعليم وإقليم إيميليا رومانيا الإيطالي الشريك التعليمي للصندوق، في مجال المجمعات التعليمية التكنولوجية المتكاملة.

من جانبه قال الدكتور أحمد الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إن تلك الاتفافية المزمع توقيعها تتيح لمجمعي التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم وأبوغالب، استخدام إطار المؤهلات بالإقليم في وضع المناهج المبنية على نظام الجدارات وفقاً لإطار المؤهلات الأوروبية.

وأضاف «الحيوي»، في تصريحات صحفية، أن تطبيق نظام الجودة المطبق بالإقليم شامل الجانب التعليمي والإداري، وتطبيق نظم التقييم الحديثة المتبعة بالإقليم، ومنح الخريجين شهادات من الجانب الإيطالي بنهاية كل مرحلة من مراحل المجمع.

وأشار «الحيوي» إلى أن مجمعي التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم وأبوغالب تم إنشاؤهما بالشراكة بين حكومتي مصر وإيطاليا من خلال برنامج تبادل الديون المصرية الإيطالية من أجل التنمية.

من جانبه، قال الدكتور جان هنري مدير مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأبوغالب، إن المجمع يشمل تخصصي تكنولوجيا الكهرباء والخلايا الكهروضوئية، وتكنولوجيا الملابس الجاهزة، ويشمل مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم تخصصي تكنولوجيا الكهرباء وتكنولوجيا التصنيع الميكانيكي.

وأضاف أن مجمعات التعليم التكنولوجي المتكاملة تعتمد في نظامها التعليمي على ثلاث مراحل دراسية متتابعة تتكون من 3 سنوات، ثم سنتين، لتمنح على التوالي شهادات دبلوم فني ودبلوم فوق متوسط وبكالوريوس تكنولوجي.

وأوضح أن كل مجمع يتكون من المراحل التعليمية الثلاث، بالإضافة إلى مركز تدريب مهني يخدم الصناعة المحيطة، وتتشارك المكونات الأربعة لأي مجمع في المعامل والورش وهيئة التدريس ونظم توكيد الجودة، لتصبح منظومة متكاملة تعمل على تطوير خريجي التعليم الفني.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة