جماهير القلعة البيضاء تشعل مطار القاهرة لاستقبال كوماندوز يد الزمالك.. صورالبدرى ينتظر قائمة شوقى غريب لضم لاعبى المنتخب الأولمبى أمام كينياالإنتاج الحربى يستعيد لاعبه الموريتاني بعد انتهاء المهمة الدوليةفيديو ..هطول الامطار قبل مواجهة المنتخب العسكرى مع اليونانيحدث اليوم.. ختام المؤتمر العالمي للإفتاء واجتماع لوزراء السياحة العرباخبار الرياضة ليلاً.. موقف الأهلي بشأن تأجيل القمة.. استقبال كوماندوز اليد.. طارق حامد يخرج عن صمته.. رئيس الزمالك يطلق قذائفهالأهلي محرض.. مرتضى منصور لـ كهربا: ارفع قضية خلع .. فيديومحمد بركات يكشف كواليس جلسة البدري مع طارق حامد بعد أزمته مع الزمالكجمال الغندور يكشف حقيقه طلبه تأجيل القمة بين الأهلي والزمالكارفع قضية خلع.. تفاصيل جلسة كهربا مع أمير مرتضى للعودة للزمالك..فيديوطريقة عمل اللحم باللبن.. عشان تجددى فى مطبخكالخارجية الأمريكية: واشنطن عازمة على تأمين حرية الملاحة في مضيق "هرمز"بومبيو : نجاح الانتخابات بتونس علامة فارقة على طريق الديمقراطية"البنتاجون": سنواصل التعاون مع الأكراد في قوات "قسد" للقضاء على داعشفعاليات اليوم.. إعلان تفاصيل مؤتمر الموسيقى العربية ومناقشة رواية قريبا من البهجة"الأعلى للثقافة" ينظم ندوة لمناقشة كتاب "الحوار الثقافى بين الشرق والغرب لـ وزير الأوقاف6 محطات مرتبطة بإعادة محاكمة 34 متهما بـ"اقتحام قسم التبين".. تعرف عليهاالأرصاد :أمطار تصل لحد السيول فى سيناء.. والعظمى بالقاهرة 32 درجةالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليومتوقف حركة المرور بأسوان بسبب هطول الأمطار.. صور

"فلسفة ومستقبل مدينة هرمس" في محاضرة لمتحف الآثار بمكتبة الإسكندرية.. الإثنين

-  
مكتبة الإسكندرية

يُنظِّم متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، محاضرة بعنوان «الطريق إلى هرموبولس الجديدة - فلسفة ومستقبل مدينة هرمس»، يوم الإثنين الموافق 14 أكتوبر الجاري في تمام الواحدة ظهرًا بقاعة شراع الدور الثالث بمكتبة الإسكندرية.
تُلقي المحاضرة د/ مرفت عبد الناصر مؤسسة مشروع مدينة هرموبولس الجديدة، والتي تعرض رحلتها لتأسيس مدينة استلهمت في تصميمها روح هرموبولس القديمة تلك المدينة العريقة في صعيد مصر الأوسط، متناولة تاريخ وفلسفة "مدينة كونية" كان لها كبير الأثر في تاريخ وتراث الفكر الإنساني، من خلال نظامها القيمي الفريد الذي نادى بإخاء بشري يسمو فوق اختلاف الأجناس والمعتقدات، ولقد كان لهذه الفلسفة القديمة دور مهم في تشكيل الفكر الحديث، خاصة فيما يتعلق بسيكولوجية الوجود، وصنع الهوية في عالم متغير وسريع، لا يجد فيه الإنسان المعاصر ذاته؛ فما كان من هذه الفلسفة إلا أن أتت لتذكّرنا بأن الماضي قد يحمل بين طياته إمكانات البعث من جديد.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة