جماهير القلعة البيضاء تشعل مطار القاهرة لاستقبال كوماندوز يد الزمالك.. صورالبدرى ينتظر قائمة شوقى غريب لضم لاعبى المنتخب الأولمبى أمام كينياالإنتاج الحربى يستعيد لاعبه الموريتاني بعد انتهاء المهمة الدوليةفيديو ..هطول الامطار قبل مواجهة المنتخب العسكرى مع اليونانيحدث اليوم.. ختام المؤتمر العالمي للإفتاء واجتماع لوزراء السياحة العرباخبار الرياضة ليلاً.. موقف الأهلي بشأن تأجيل القمة.. استقبال كوماندوز اليد.. طارق حامد يخرج عن صمته.. رئيس الزمالك يطلق قذائفهالأهلي محرض.. مرتضى منصور لـ كهربا: ارفع قضية خلع .. فيديومحمد بركات يكشف كواليس جلسة البدري مع طارق حامد بعد أزمته مع الزمالكجمال الغندور يكشف حقيقه طلبه تأجيل القمة بين الأهلي والزمالكارفع قضية خلع.. تفاصيل جلسة كهربا مع أمير مرتضى للعودة للزمالك..فيديوطريقة عمل اللحم باللبن.. عشان تجددى فى مطبخكالخارجية الأمريكية: واشنطن عازمة على تأمين حرية الملاحة في مضيق "هرمز"بومبيو : نجاح الانتخابات بتونس علامة فارقة على طريق الديمقراطية"البنتاجون": سنواصل التعاون مع الأكراد في قوات "قسد" للقضاء على داعشفعاليات اليوم.. إعلان تفاصيل مؤتمر الموسيقى العربية ومناقشة رواية قريبا من البهجة"الأعلى للثقافة" ينظم ندوة لمناقشة كتاب "الحوار الثقافى بين الشرق والغرب لـ وزير الأوقاف6 محطات مرتبطة بإعادة محاكمة 34 متهما بـ"اقتحام قسم التبين".. تعرف عليهاالأرصاد :أمطار تصل لحد السيول فى سيناء.. والعظمى بالقاهرة 32 درجةالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليومتوقف حركة المرور بأسوان بسبب هطول الأمطار.. صور

برنامج إعداد شباب الصفوة الأفارقة يواصل فعالياته بمكتبة الإسكندرية

-  
برنامج إعداد شباب الصفوة الأفارقة بمكتبة الإسكندرية

يستأنف مركز الدراسات البيئية بالتعاون مع سفارات المعرفة بمكتبة الاسكندرية، برنامج إعداد شباب الصفوة الأفارقة، الذي تتعاون فيه سفارات المعرفة مع مركز الدراسات البيئية للعام الثالث.
هذا، وقد بدأ هذا البرنامج في عام ٢٠١١ بهدف دعم الطلبة الأفارقة الذين يدرسون بالجامعات المصرية ، وفتح قنوات من التواصل والترابط بين الطلاب الأفارقة وأقرانهم المصريين.
وقد تعاونت سفارات المعرفة مع مركز الدراسات البيئية حيث يتم تنظيم هذا البرنامج داخل سفارة المعرفة بجامعة القاهرة مرة كل أسبوعين يتم خلالها تعريف الطلاب بأوعية المعلومات ومصادر المعرفة المتاحة داخل السفارة.
كما يشترك الطلاب مع أقرانهم من المصريين في إعداد عروض تقديمية مختلفة حول الدول الإفريقية المختلفة، من حيث موقعها الجغرافي، وعدد سكانها، والعادات والتقاليد الموجودة بها، بالإضافة إلى عقد جلسات حوارية ومناظرات حول مختلف المجالات، تناقش عددا من الموضوعات التي تهم الشباب مثل، تنمية الطاقات والقدرات.
ويأمل الشباب من الدول المختلفة  خلق قنوات اتصال وتبادل الخبرات والآراء بما يفيد كل من الشباب المصري ونظيره الإفريقي على مختلف الأصعدة.

وبذلك تكون سفارات المعرفة قد أسهمت في تحقيق دورها المؤثر والفعال في نشر العلم والمعرفة في أنحاء الجمهورية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة