انخفاض الحرارة والقاهرة 32 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاءوزير التنمية المحلية: نتعامل بحزم مع كل ما يهدد سلامة المواطنينوزير الري يواصل متابعة أعماله من مكتبه بمقر الوزارةحرب إزالات.. تفجير 16 عقارا بدون ترخيص في الجيزة - صور وفيديوعدسة مصراوي ترصد التزام المواطنين بارتداء الكمامات داخل محطات المتروعدم التنفيذ يهدر مليارات الجنيهات.. طلب إحاطة بتقنين أراضي المدن الجديدةعُمان تسجل 59 وفاة و576 إصابة جديدة بفيروس كورونابمشاركة 50 جنديا متطوعا.. الجيش الروسي يبدأ تجربة لقاح لفيروس كوروناالإمارات تسجل 596 إصابة جديدة بفيروس كوروناعلى خلفية "الانقلاب الفاشل"..118 عسكريا تركيا إلى السجنالسودان يطالب بعدم اتخاذ "إجراءات أحادية" بشأن سد النهضةتأييد السجن 15 عاما لـ«راجح» و2 آخرين و5 سنوات لآخر في قتل شهيد الشهامةضبط مرتكبي واقعة التعدي على شخص من «ذوي الاحتياجات الخاصة» بالجيزةالتحفظ على 12 ألف كمامة «مجهولة المصدر» بالإسكندريةمحافظ الفيوم يتفقد عدد من المستشفيات للتأكد من مستوى الخدمات وتوافر المستلزمات(صور)«الداخلية»: ضبط 5109 أشخاص خالفوا حظر التجول خلال 24 ساعةمحافظ البحيرة: رش وتعقيم الشوارع والميادين بـ6 مراكز إدارية«هاكاثون الشباب العربي» يحظى بدعم وزارة الشباب والرياضة في مصرمحافظ بني سويف يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 99.4% (أسماء الأوائل)طبيب يتلقى العلاج في «عزل أبوخليفة»: «الانسحاب خيانة.. وسأعود لعملي بعد التعافي»

بعد توقف أكثر من ٨ سنوات.. "السياحة" ترحب بعودة رحلات الطيران المباشرة من ستوكهولم إلى شرم الشيخ

-  
صورة أرشيفية

استقبل مطار شرم الشيخ الدولى أول رحلة طيران مباشرة قادمة من العاصمة السويدية ستوكهولم، والتي تقل على متنها 177 مسافرًا بمعدل امتلاء كامل؛ وذلك بعد توقف للطيران المباشر من السويد لمدينة شرم الشيخ لمدة دامت 8 سنوات و8 أشهر.

ومن جانبها رحبت وزارة السياحة بوصول هذه الرحلة التى تبشر بعودة السياحة السويدية ويعكس رغبة السائحين السويديين في قضاء عطلاتهم فى مدينة شرم الشيخ.

وأكدت أهمية السياحة الاسكندنافية من دول السويد والنرويج والدنمارك بالنسبة لمصر، حيث كان يصل لمصر حوالي ربع مليون سائح سنويا من هذه الأسواق، لافتة إلى أن الحركة السياحة من الدول الاسكندنافية بدأت تستعيد عافيتها وخاصة من السويد.

وأشارت إلى برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي ساهم بشكل كبير فى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من العديد من الأسواق من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية وتنشيط الحركة في المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة، والذي تستفيد منه عدد من الدول الاسكندنافية.

وأوضحت، أن برنامج التحفيز الجديد يقوم بإعطاء حوافز إضافية تصاعدية كل 6 أشهر على الرحلات المحفزة، لافتة إلى إنهاء جميع المستحقات المعلقة الخاصة ببرنامج تحفيز الطيران السابق والتي كانت مشكلة في الأعوام الماضية؛ مما أعاد المصداقية بين مُنظمى الرحلات والحكومة المصرية.

وأضافت وزارة السياحة أنها تسعي دائما إلى تنويع الأسواق المصدرة للسياحة وفتح أسواق جديدة، إلى جانب جذب مزيد من الحركة السياحة الوافدة من الأسواق التقليدية المصدرة للسياحة، وهو ما يهدف إليه محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

جدير بالذكر، أن الشركة الوطنية المالطية Air Malta أعلنت مؤخرا أيضا عن عودة رحلات الطيران المباشرة من مالطا إلى القاهرة، وذلك بعد توقف رحلاتها إلى مصر لمدة 12 عاما، كما أعلنت شركة طيران ايبريا الإسبانية مؤخرا عن اعتزامها تسيير أربع رحلات طيران مباشرة أسبوعية بين العاصمة الإسبانية مدريد ومدينة القاهرة بدءا من يوم ٢٠٢٠.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة